![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() المحاوره نابعه من موروث فهي لا زالت تتكلم عن الشداد والمطيه والعد وهداج والخ ::::::::::
لكن بعض الشعراء يدخل مطلحات علميه وبعضهم يدخل كلمات اجنبيه مواويل اجنبيه امثله بيت سوار الذهب بدا السيمياء يثر على سيما الانسان = وعلى قرن ( ثور ) الأرض حتى أنت وأبليس كلمة سيما اكاد اجزم ان لايعرفها جمهور المحاوره وموال اجنبي مثل بخيت السناني وفلاح المورقي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الثقافه نشوفها كثرت في المحاورات , وانا من وجهة نظري مافيها شيء
لكن موال الإنجليزي .. أشوفه سلبي ولا يخدم لاهنت يامحمد . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() الموروث بشكل عام والمحاورة تعكس ثقافة الجيل واذا كان الاولين يتداولون كلمات معينه فليس هناك محذور ان يجاري شعراء الجيل ما يستجد على الساحة بشرط عدم المساس بالثوابت فمثلا عن الاتيان بالفردة الحديثة هذا تطوير رائع ولكن عندما يتم التحديث على نسق واساسيات المحاورة فهنا تقع المشكلة التي مع الوقت نخاف انها تقضي على كل فن جميل عندنا لا بد لشعراء المحاورة ان يواكبوا تطور العصر وان ينهلوا من معين الكتب ويطوروا انفسهم وثقافتهم فكثير من ابناء الجيل يقتدي بهم ويأخذهم مثل صالح فعليهم الانبتاه لهذا وعلى الشاعر ان يعي انه يحمل رسالة ساميه.. ومن كان بلا هدف سامي ومن اساء للشعر وللمحاورة فآن الاوان ان يهمش منا ومن الاعلام وآن الاوان ان تصحح كثيرا من المفاهيم الخاطئة. وعلى الجمهور ان يكون اكثر وعيا في التعاطي مع الشعراء وعلينا ان نقف صفا واحدا ضد شعراء المهاترات والكلام الساقط والذين يذكون العنصريات القبيلية التي تفرق بين ابناء وطن واحد وقبائل اصيلة يحاول كثيرا منن الاعداء من الااخل والخارج ان تتفرق وتتناحر لكي يتحقق لهم مآربهم الشيطانية ورؤاهم المدمره.. تحياتي لك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
كلامك جميل لكن المحاوره لن تنحج اذا ادخل الثقافه عليها اماعن الكلام الساقط فصار لاتخلو محاوره منها لو ان القرقاح مشكور هو وابن عياد اترقوا عن هذا الاسلوب لكن غيرهم لا اما عن العنصريات شف اكثر الشعراء لهم جمهور تركي بن شايق الجلاوي وغيرهم جاهم الجمهور بسبب العنصريات وسب القبايل هذا هو الواقع لو انه لا يرضيني |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() انا أشوف أفضل رد ماقاله حبيب العازمي في هذا الشأن
يقول أبو فيصل : أن التطوير يجب أن يكون في خيال الشاعر لا بالمفردة فقط. فكلمة تطوير يجب أن تكون في تصويره وخياله للفكرة أو المعنى ولا ريب في تطوير المفردة بالإتيان بمفردات من محيط هذا الجيل. اما الانجليزي فما يسمى تطوير بل يسمى خروج تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
كلام حبيب كلام معقول بل ممتاز اذا طبق في ارض الواقع |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() يابن روق أعطيت مثال سوار الذهب , وأعميت عينيك بقصد عن بيت صالح الهذلي قبله .
اسمع هذا بيت صالح الهذلي : ياعبدالله الدنيا على قرن شيطان = يعرفونها الي يعرفون الهواجيس . هل قرأت المثلوجياء , أوعلم الخرافة والأساطير , هناك اسطورة تقول أن الدنيا ثابته على قرن ثور أو شيطان يتحرك وينقلها من قرن الى آخر ومع هذا النقل تكون الزلال والكوارث . من هذا المبدأ رد سوار الذهب بملاحظة ادخال صالح الهذلي لعلم الاساطير في بيته واقتباسه الواضح من هذه الاسطورة . فقال سوار الذهب مبيناً ادخال علم ( السيمياء ) وهو علم خرافي أخذ من السحر ومن الكيمياء مبادئية ليكون علم أقرب للخرافة وليس له أصل معروف بل يأخذ من هذه وهذه , فقال سوار الذهب بملاحظة بيت الهذلي قبله , وموضحاً اسطورة الأرض والثور وقرنه الذي يوقف الأرض عليها : بدا السيمياء يثر على سيما على الانسان = وعلى قرن ثور الأرض حتى أنت وابليس . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |