![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخوي نادر 1414 : مواويل حبيب العازمي تحتوي على التعجيز في المعنى والتعجيز في قوة التركيب والتعجيز في اللحن !. فهو لم يأتي بالتعجيز في اللحن وحده . يعني أن حبيب يعجز الشعراء في المعنى واللفظ قبل أن يعجزهم في اللحن !! فهو المبدع في الحالات الثلاث . ولا يلجأ إلى واحدة على حساب الأخرى . إقرأ هذا الموال لحبيب ثم انظر هل تركي يستطيع أن يأتي بمثله : يامفسرة المعاني والكلام المشتبه كل واحد للسؤال وللإجابة ينتبه ماش شي بغير شي ولاش شي ٍ غار به والله الوالي ولا غير الله الوالي ولي ثم اقرأ ماذا قال في هذا الموال : يصيب الرجال من المواقف طنا طنا ورمح المطني في عدوه طنا طنا وصوت الضعيف في المواقف طنا عسى الله يعزك يالديار السعودية هل تعلم ماهو الفرق بين الموالين ؟؟ الفرق في التعجيز فقط ! .فالموال الأول قمة في المعنى والتركيب ولكنه غيرتعجيزي في لحنه أو بعض إضافاته كالشقر . أما الموال الأخير فهو قمة في المعنى والتركيب ولكنه يتميز بالتعجيز في الشقر مع الحفاظ على قوة المعنى والتركيب . أما تركي ألفين : عندما حاول أن يعجز في اللحن فقد خرج بهذه النتيجة: أولا ً أنه ضيع الوزن الذي هو من أساسيات الشعر .(فكيف نقول أنه شاعر وهو لم يظبط الوزن) ثانياً : أنه فقد المعنى(الذي هو لب المحاورة) ثالثاً : أنه فقد التركيب(الذي هو من دعائم المحاورة الأساسية) والمصيبة الكبرى : أنه ضيع الوزن الذي هو من أساسيات الشعر . فيا ليته فقد المعنى والتركيب ولم يفقد الوزن ! . يا أخي فقدان الوزن يعني ان الشخص الذي قال الموال غير شاعر !! فكيف تقولون لنا (موال تعجيز) و هو لم يكن شعر أصلاً . إذا أراد تركي أن يعجز حبيب العازمي فعليه أولا ً أن يظبط الوزن لكي نعتبره يقول شعراً (حتى يكون مواله من الشعر) ثم يظبط المعنى ثم يظبط التركيب وأخيرا ً يبحث عن اللحن لكي يعجز. شكراً . . آخر تعديل نادر العش يوم 22-Jul-2008 في 01:05 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |