![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الأستاذ المحب الصريح تسلم على المرور وما تفضلت به أشرنا إليه في ثنايا الموضوع الأصلي. خصوصاً عند وجود قطبين أثنين فقط. أحدهما مرتفع والآخر منخفض. خذ مثال بسيط. خزانين أثنين للمياه!!. على أرضية واحدة وموصولين مع بعض (العروبة). أحد هذين الخزانيين ممتلئ. والآخر فارغ. ونحن قلنا قبل قليل أنهما موصولين مع بعض وبينهما انفتاح. فلاشك أنه سيكون هناك جاذبية قوة مركزية سوف تجذب الماء من الخزان الممتلئ إلى الخزان الفارغ. والمشكلة أن ماء الخزان الممتلئ سوف ينساب جزء منه ويذهب إلى ذاك الفارغ. وهذا هو فعلاً ما حصل بين عدنان وقحطان. فالكثير الكثير من عدنان قد تقحطن على مر العصور مثل ( قضاعة. جذام. لخم. شهران. ناهس. أكلب. بجيلة. النخع. خزاعة. الأشعريين...إلخ ) كل تلك القبائل كانت عدنانية ثم أصبحت قحطانية بسبب الفقر القحطاني وضغط المجد العدناني. وأنا أتحدى أن يأتيني أحد بقبيلة قحطانية تحولت إلى عدنانية. أتحدى أن يأتيني أحد يثبت ذلك. بل على العكس فالدوامة القحطانية في هذه الأيام وصلت براثنها إلى الصريحين مضر وربيعة وكتاب المنتخب خير شاهد. ليش القبائل القحطانية ماتتحول إلى عدنانية كتحول العدنانية إلى قحطانية: 1- القبائل العدنانية قبائل. بينما قبائل اليمن إنما هي شعوب كمذحج وطيء.. إلخ 2- الجنس العدناني لا يجذب إليه أحد. فهو في غنى عن غيره. بعكس الجنس القحطاني الذي يجذب إليه الأجناس الأخرى كالعدنانيين مثلاً. ومن ذلك ما نتكلم عنه في موضوعنا الأصلي هنا وهو اعتقاد الجهلاء من العدنانيين بأن أصلهم من اليمن. وبالنسبة للخزانين الفاضي والمليان. والمشكلة العالقة. أعتقد أن الحل المثالي هو فصلهما كل على حده. ولا ضرر ولا ضرار. ولو أن أحد من أبناء العمومة عارض على كلامي هذا. فأقول له: هل أضر هذا الفصل بقبيلة عبس العريقة؟. ثم إن بني عبس من بني جنسنا ومن طينتنا. والأولى فصل غيرها وليس هي. مالهم كيف يحكمون. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() XXXXXXXX XXXXXXXXXXXXXXX تحويل الردود الى الهمز واللمز بالمخالف ممنوع في المنتدى |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() [align=center][align=center]
اقتباس:
[size=4] الأخ الكريم لانسمح بالاسائه الصريحه المباشره لأحد وربما يتغيب المشرف بعض الاوقات ويفوت بعض الاشياء واذا حصل ذالك نتمنى تنبيه الادارة في قسم الشكاوي وماتحويه الردود يمثل رأي كاتبها وثقافته وقد يعبر عن شي يراه تخالفه فيه لكنه يبقى رأي خاص به لكن الخروج الى سب مباشر في اشخاص اصحاب الردود والهمز واللمز المباشر بهم فلايسمح به اتمنى ان تفند ماتراه مخالفا لما تعتقده حتى يستفيد القراء والزورا اما اذا كان ردودك من نوعيه رديك الآخيرين فستحرر ولانريد ان تحول الردود الى مهاترات شخصية |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
خزاعه من الازد قحطانية الأصل واعتقد بجيله هي بني مالك وبني مالك جارتنا في الديار ماتعرف عدنان لامن قريب ولامن بعيد انت والله ماتدري وين نوخّت ركابك عز الله انك مضيّع واكلب على قولتكم (مانباها) مايجون كلهم على بعضهم خمسين ألف آدمي وبعدين ليه تقول تحولت الى (convert to ) بسبب ضغط المجد وبسطه الضغط يتحول الى قوه مو الى انقسام وتحلل الكثير من قوافل الحجاج كانت تخشى المرور على القبائل البدويه خوفا من القتل والنهب وكذا كان حال بعض القبائل القحطانيه عشان لاتزعل فاحتمال من كذا انتقلت تلك القبائل العدنانيه الى اماكن اكثر امان |194| الموضوع طال على غير صنعه ياجماعة الخير اخوي النايع او النابع افادنا بمعلومه وهي ان اصل العدنانيين من مكه واردفها بمعلومه اخرى ان العدنايين خير من القحطانين ولك ذلك ولايضيق خاطرك اذا جائنا اولاد و (بزوره) على قولة اخواننا اهل جده مقطوعي النسب سوف اقول لهم ان جنس العدنانيين حسب معلومة النايع افضل من جنس القحطانيين |194| احب اوجه رساله من هذا المنطلق الى كل شاب ينتمي الى اي قبيله وسبق ان قلت هذا الكلام في عدة منتديات (دع الهياط وابدأ الحياه) فالأيام دواره وذهبت كل قبيله بامجادها فمنها ما اختلط نسبه ومنها ماكان له مجد تليد ومنها ماكان محل خوف ومنها ماكان محل صراع دائم وقتل .. الخ وتلك الايام ذهبت وولّت الآن حاول ان تهتم اخي الشاب بدراستك وبعلمك وبأن تكون فرد عامل في المجتمع فخلقنا الله لكي نعمر الأرض على حسب ماشرع لنا من تعاليم نعبده بها قلت هذا الكلام لاستفحال الأمر فلا اكاد ارى سياره الا ومكتوب خلفها عبارات مثل (سبيع الغلبا ، غامد والقلب جامد ، المطران في قلوبنا والحبوب في جيوبنا ... الخ) مما كان يلح علي قول مثل هذا الكلام دع تركيزك ووجه بوصلتك الى المكان الذي سوف يكون حيزاً لك في المجتمع مع التحيه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |