الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Mar-2012, 09:34 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل المسعودي مشاهدة المشاركة
هيبة المعلم تتشكل بعلمه وسعة مداركه وتفهمه لمعطيات عصره ولأساسيات تخصصه وتقبل المجتمع له

فعندما يصبح التعليم للمعلم مجرد مهنة يقتات منها قوت يومه ويصبح المعلم للطالب أداة من خلالها ينجح أو

يرسب فمن الطبيعي لن تحصل الهيبة؟

نحن نريد هيبة المعلم تتحقق ليس بخوف الطالب منه ولكن الهيبة المطلوبة هي تحقيق التقدير والاحترام

لمكانة هذا الشخص في مجتمعه التي فرضتها رسالته ومهنته النبيلة

بالمختصر

تحقيق ذلك يحصل بإعداد المعلم إعداد كافي للقيام بمهامه بالشكل المطلوب وبكفل حقوقه من قبل القائمين على التعليم وتأديتها على أكمل وجه

فلا حاجة لنا بالشكليات الزائلة والتعاميم الفارغة ليكن اهتمامنا مسلط على العقول وما سوف تحمله هذه العقول وفق ضوابطنا وواقعنا لا ضوابط وواقع الغير

تحياتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلد منصورالثبيتي مشاهدة المشاركة
[size=5]اذا تكاتف المجتمع وانا اخوك وصار الهدف واحد وهو بناء الجيل صارت التربيه واحده وانا لااهمش دور المعلم ولكن اريد اناأهون عليه المهمه فاذا كان الطالب يضيع ماتعلمه كل وقته في ساعتين اوثلاث في المدرسه فالاولى ان يضيع ماتعلمه في هذه الساعتين خارج المدرسه اذا لم يجد متابعه وتوجيه لان الحياه مدرسه بحد ذاتها فقد تجد من لم يدخل المدرسه في السابق واحترامه يفوق الكثيرمن المتعلمين
فمن هنا اقول المعلم مثل معلم البناء يؤسس البناء وياتي بعده من يليسه ويضيف جماليات للبناء لكي يطلع بالشكل السليم ويحافض على تماسكه وجماله وقد ترى تفاوت في تربية الابناء لديك في المدرسه فترى المحترم منهم من عائله محترمه وياتي المدرسه يكتسب زيادة وغيره من ياتي للمدرسه لايتقبل توجيه لانه لم تغرس فيه هذه الاداب من البدايه[
والمجتمع الياباني كما تفضلت لن يتعلم هذا كله من المدرسه بل نتيجة مئات السنين من التواتر في التربيه مثله مثل اي مجتمع متحظر من دول العالم الاول كمايطلق عليهم
يعني يتعلم من صغره قبل المدرسه ولاياتي للمدرسه الا وهومهيأ ومتعلم جاهز /size]


المجتمع الياباني يربي الطفل على احترام المعلم احترام كامل


ولازال الضرب عندهم















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:36 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي