الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Jun-2011, 05:50 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة

مبدع يا ابن روق كما عهدناك


سبق أن تكلمت عن مثل ذلك ودافعت عن بعض الأبيات ولكن أعتقد أنني على خطأ



ما نشاهده من شعر سواء محاوره أو نظم ليس لغه عربيه فصحى إنما لهجه عاميه




لهجه عاميه غير مستحسن فيها بعض التركيبات




اللغه العربيه واسعه جدا وصحيح أن اللهجه العاميه مستمده منها ولكن تختلف عنها في أشياء كثيره




فينبغي للشعراء أن يرسون على بر


أما لغه عربيه فصحى أو لهجه عاميه لها خصوصيتها


أما الخلط بين الفصحى والعاميه وإتخاذ أخطائهم حجه واسنادها للغه العربيه فهذا من وجهة نظري خطأ كبير



فلا يجتمع عسل ولبن وتمر هندي



اللغة العربية مبنيه على قواعد واسس واي شي يعيب اللغة يرجع ويعيب اللهجه العاميه


فالتوكيد اما لفظي او معنوي مثل ان يقال النزال النزال فتكرار الكلمه هنا جاء لتقويه المعنى وليس لضعف


ولا يخفاك القرآن جاء بالتوكيد والقرآن افصح الكلام


هل للكلام العاميه قاعدة يمشي عليها يعني لو قلت كذا صار خطا

ثم لو تعارضت اللهجه مع القرآن من تقدم!!!


يعني لو اردت ان تنتقد شاعر المحاوره بهذا الكلام قال لك القرآن جاء بالتوكيد


هل تستطيع ان تعترض


الله يقول في القرآن

"سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى
الْمَسْجِدِ الأَقْصَى، الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ،


لاحظ ذكر الاسرى وهو لايكون الا بالليل ثم ذكر ليلا

وهذه قمة البلاغة ولو ترجع لتفسير الآيه تتعجب من دقة الوصف















آخر تعديل محمد ابن رووق يوم 24-Jun-2011 في 05:55 PM.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:29 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي