الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Sep-2010, 11:42 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الراصـــــد
عضو
إحصائية العضو






الراصـــــد غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الدغيثر العنزي بخصوص تعليقك عن DNA , هذا العلم سيحدث ثورة في علم الأنساب فهو أصدق من الكتب وعلم لا يجامل وهذا العلم يبين اقرب الناس لك حتى 4000 سنة او اكثر

وأبناء القبائل العربية فحصت بشكل كبير , مسحة من لعابك كفيلة باظهار أقرب الناس لك

ورابط مشروع القبائل العربية ذكرته انفا :

http://www.familytreedna.com/public/...ction=yresults

فهناك عينات عنزية كثيرة بالمشروع , فمثلا لديك عينة العنزي صاحب العينة رقم 169201 أقرب الناس له الزوبعي الشمري والعكي الأزدي

ولديك العنزي صاحب العينة 179990 أقرب الناس له الياسي الطائي والسهبان الخالدي

ولديك العنزي صاحب العينة رقم 169198 أقرب الناس له شخص اخر من قبيلة عنزة والعجمي من همدان

اما بخصوص العينات الأزدية فلديك القرني صاحب العينة رقم 165656 أقرب الناس له شخص اسمه عبدالله لم يذكر قبيلته وكذلك اليامي واللحياني من هذيل

وهناك عينة من الأزد اخرى وهي عينة لشخص من غامد ورقمها 161601 وأقرب الناس لها عينة بن دويق الخالدي وعينة راشد

وهكذا يتم قراءة العينات ومن أقرب الناس لها وهذا العلم أثبت ان القبائل العربية هي أحلاف متداخلة بشكل كبير فتجد من تشترك معهم بأجداد هم أشخاص من قبائل اخرى

ايضا هذا العلم أثبت ان قحطان وعدنان من بني اسماعيل عليه السلام















غير مقروء 14-Sep-2010, 12:36 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الازدي الجديد
عضو فعال
إحصائية العضو







الازدي الجديد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراصـــــد مشاهدة المشاركة
فهناك عينات عنزية كثيرة بالمشروع , فمثلا لديك عينة العنزي صاحب العينة رقم 169201 أقرب الناس له الزوبعي الشمري والعكي الأزدي

ولديك العنزي صاحب العينة 179990 أقرب الناس له الياسي الطائي والسهبان الخالدي

ولديك العنزي صاحب العينة رقم 169198 أقرب الناس له شخص اخر من قبيلة عنزة والعجمي من همدان

اما بخصوص العينات الأزدية فلديك القرني صاحب العينة رقم 165656 أقرب الناس له شخص اسمه عبدالله لم يذكر قبيلته وكذلك اليامي واللحياني من هذيل

وهناك عينة من الأزد اخرى وهي عينة لشخص من غامد ورقمها 161601 وأقرب الناس لها عينة بن دويق الخالدي وعينة راشد

وهكذا يتم قراءة العينات ومن أقرب الناس لها وهذا العلم أثبت ان القبائل العربية هي أحلاف متداخلة بشكل كبير فتجد من تشترك معهم بأجداد هم أشخاص من قبائل اخرى

ايضا هذا العلم أثبت ان قحطان وعدنان من بني اسماعيل عليه السلام

السلام عليكم ورحمة الله
الاخ الراصد
كل شيء جائز، وعموما قحطان وعدنان يشرفون كل من ينتسب لهم
لكن ما يجعل الانسان يشكك في هذا الاختبار هو تقارب افراد من قبائل مختلفة

وبالنسبة للاخ الدغيثري العنزي
اسماعيل عليه السلام ابن ابراهيم عليه السلام لهما الاحترام والتقدير ونحبهم كونهما انبياء ورسل،
واحب الرسول عليه الصلاة والسلام كونه نبيا ورسولا وليس كونه عدناني، والتشريف بانه افضل الخلق لكونه رسول الله ومثلما احب الرسول عليه الصلاة والسلام فاني احب واحترم واقدر الانبياء والرسل اللذين ارسلهم الله في كافة اصقاع الارض لكني لست ملزما بمحبة اقوامهم او احترامهم إلا بقدر افعالهم وسلوكهم واحترامهم للاخرين.
ولو اخذنا هذا المقياس لوجدنا كل عرق انساني يدعي الافضلية، وعليه فمن يأتي ويقول انا افضل منك نسبا .. اقول له توقف .. هذه هي حقائق التاريخ .. وهذا آية كريمة صريحة وواضحة تذكر اسم ابراهيم عليه السلام منسوبا إلى ابيه آزر .. ومسألة انه اعجمي او غيره .. لم يذكرها القران الكريم ولكن المفسرين قالوا بهذا وقولهم يمكن ان يؤخذ به ويرد.

وبالنسبة لايماني بالاحاديث والروايات ، نعم اؤمن بالاحاديث اذا كانت صحيحة وقائلها الرسول عليه الصلاة والسلام فهو لا ينطق عن الهوى، لكن بني ماء السماء اللذين ورد لهم ذكر في صحيح البخاري على لسان ابي هريرة رضي الله عنه قول لم ينقله عن الرسول عليه الصلاة والسلام او قال : قال رسول الله ، وانما قولا قاله للانصار يابني ماء السماء - وماء السماء لقب جدهم ذرية عمرو (مزيقياء-الملطوم) بن عامر (ماء السماء) وهو عمرو بن عامر بن حارثة بن امرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد بن الغوث بن نَبْتٍ بن مالك بن زيد بن كَهْلان بن سبأ بن يَشْجُب بن يَعْرُب بن قحطان
واليه يعود والاوس والخزرج والغساسنة وبارق في الجنوب الدواسر ال زايد في نجد و غيرهم
وهذه نبت التي وردت في ابيات الشعر التي قالها جد حسان بن ثابت رضي الله عنه.
وابي هريرة رضي الله عنه، عرف كراوي للحديث ولم يعرف كنسابة .. ورأيه في امور الدنيا كرأي الرسول عليه الصلاة والسلام عندما تراجع عنه في مسألة تلقيح النخل وقال للانصار هذه امور دنياكم وانتم اعلم بها


بالنسبة لما قاله المورخين (اكرر المؤرخين ولست انا) نص منقول حرفيا من الموسوعة العالمية ومستند على مراجع تاريخية معروفة :
الأزد، قبيلة عربية تنتمي لكهلان من سبأ. من القحطانية، هجروا اليمن بعد تصدع سد مأرب. أنقسموا إلى أزد شنـوءة وأزد السـراة وأزد عمـان وأزد غسـان.وتفرعوا الازد إلى قبائل عديدة مثل : قبائل زهران وغامد (أزد شنوءة) والأوس والخزرج (الأنصار) ، وخزاعة والغساسنة و(لخم وهم المناذرة) , والدواسر وحوالة والبقوم و بارق وألمع وبلقرن ورجال الحجر وهم (بني شهر وبني عمرو وبني الأحمر وبني الأسمر)
وتنتسب قبائل الأزد جميعًا إلى الأزْد بن الغوث بن نَبْتٍ بن مالك بن زيد بن كَهْلان بن سبأ بن يَشْجُب بن يَعْرُب بن قحطان .
وكان للأزد سبعة أولاد تفرعت عنهم جميع قبائل الأزد، وهم: مازن، ونصر، والهنوء، وعبد اللَّه، وعمرو، وقُدار، والأهْيُوب.

مراجع
المنجد في الأعلام صفحة 42.
الإصابة في تمييز الصحابة للحافظ ابن حجر العسقلاني.
أسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير.
نسب معد واليمن الكبير لابن الكلبي.
تاريخ الرسل والملوك للطبري.
الكامل في التاريخ لابن الأثير.
نهاية الأرب في فنون الأدب لالنويري
الطبقات لابن سعد الزهري


واسمح لي مع كامل الاحترام والتقدير لك وللاخ الراصد ولصاحب الموضوع تركي بن مكة، هذا اخر رد لي ولا استطيع ان اناقش اكثر مما ورد
مع الاحترام والتقدير لفرعي العرب قحطان وعدنان اخوال واصهار وحلفاء وشركاء في الدين واللغة والارض ، ولا نريد ان نخوض فيما يقلل من شأن اي من قبائل العرب او يزرع الضغناء بينهم، لكن لكل فعل ردة فعل .. فمن قال انا افضل منك سأرد عليه واقول بل انا افضل منك وان قلل من شأني، سأقلل من شأنه ايضا، وان احترمني احترمته ...
وللجميع تحياتي















آخر تعديل الازدي الجديد يوم 14-Sep-2010 في 12:45 AM.
غير مقروء 14-Sep-2010, 01:11 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الدغيثر العنزي
عضو فعال
إحصائية العضو






الدغيثر العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الازدي الجديد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
الاخ الراصد
كل شيء جائز، وعموما قحطان وعدنان يشرفون كل من ينتسب لهم
لكن ما يجعل الانسان يشكك في هذا الاختبار هو تقارب افراد من قبائل مختلفة

وبالنسبة للاخ الدغيثري العنزي
اسماعيل عليه السلام ابن ابراهيم عليه السلام لهما الاحترام والتقدير ونحبهم كونهما انبياء ورسل،
واحب الرسول عليه الصلاة والسلام كونه نبيا ورسولا وليس كونه عدناني، والتشريف بانه افضل الخلق لكونه رسول الله ومثلما احب الرسول عليه الصلاة والسلام فاني احب واحترم واقدر الانبياء والرسل اللذين ارسلهم الله في كافة اصقاع الارض لكني لست ملزما بمحبة اقوامهم او احترامهم إلا بقدر افعالهم وسلوكهم واحترامهم للاخرين.
ولو اخذنا هذا المقياس لوجدنا كل عرق انساني يدعي الافضلية، وعليه فمن يأتي ويقول انا افضل منك نسبا .. اقول له توقف .. هذه هي حقائق التاريخ .. وهذا آية كريمة صريحة وواضحة تذكر اسم ابراهيم عليه السلام منسوبا إلى ابيه آزر .. ومسألة انه اعجمي او غيره .. لم يذكرها القران الكريم ولكن المفسرين قالوا بهذا وقولهم يمكن ان يؤخذ به ويرد.

وبالنسبة لايماني بالاحاديث والروايات ، نعم اؤمن بالاحاديث اذا كانت صحيحة وقائلها الرسول عليه الصلاة والسلام فهو لا ينطق عن الهوى، لكن بني ماء السماء اللذين ورد لهم ذكر في صحيح البخاري على لسان ابي هريرة رضي الله عنه قول لم ينقله عن الرسول عليه الصلاة والسلام او قال : قال رسول الله ، وانما قولا قاله للانصار يابني ماء السماء - وماء السماء لقب جدهم ذرية عمرو (مزيقياء-الملطوم) بن عامر (ماء السماء) وهو عمرو بن عامر بن حارثة بن امرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد بن الغوث بن نَبْتٍ بن مالك بن زيد بن كَهْلان بن سبأ بن يَشْجُب بن يَعْرُب بن قحطان
واليه يعود والاوس والخزرج والغساسنة وبارق في الجنوب الدواسر ال زايد في نجد و غيرهم
وهذه نبت التي وردت في ابيات الشعر التي قالها جد حسان بن ثابت رضي الله عنه.
وابي هريرة رضي الله عنه، عرف كراوي للحديث ولم يعرف كنسابة .. ورأيه في امور الدنيا كرأي الرسول عليه الصلاة والسلام عندما تراجع عنه في مسألة تلقيح النخل وقال للانصار هذه امور دنياكم وانتم اعلم بها


بالنسبة لما قاله المورخين (اكرر المؤرخين ولست انا) نص منقول حرفيا من الموسوعة العالمية ومستند على مراجع تاريخية معروفة :
الأزد، قبيلة عربية تنتمي لكهلان من سبأ. من القحطانية، هجروا اليمن بعد تصدع سد مأرب. أنقسموا إلى أزد شنـوءة وأزد السـراة وأزد عمـان وأزد غسـان.وتفرعوا الازد إلى قبائل عديدة مثل : قبائل زهران وغامد (أزد شنوءة) والأوس والخزرج (الأنصار) ، وخزاعة والغساسنة و(لخم وهم المناذرة) , والدواسر وحوالة والبقوم و بارق وألمع وبلقرن ورجال الحجر وهم (بني شهر وبني عمرو وبني الأحمر وبني الأسمر)
وتنتسب قبائل الأزد جميعًا إلى الأزْد بن الغوث بن نَبْتٍ بن مالك بن زيد بن كَهْلان بن سبأ بن يَشْجُب بن يَعْرُب بن قحطان .
وكان للأزد سبعة أولاد تفرعت عنهم جميع قبائل الأزد، وهم: مازن، ونصر، والهنوء، وعبد اللَّه، وعمرو، وقُدار، والأهْيُوب.

مراجع
المنجد في الأعلام صفحة 42.
الإصابة في تمييز الصحابة للحافظ ابن حجر العسقلاني.
أسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير.
نسب معد واليمن الكبير لابن الكلبي.
تاريخ الرسل والملوك للطبري.
الكامل في التاريخ لابن الأثير.
نهاية الأرب في فنون الأدب لالنويري
الطبقات لابن سعد الزهري


واسمح لي مع كامل الاحترام والتقدير لك وللاخ الراصد ولصاحب الموضوع تركي بن مكة، هذا اخر رد لي ولا استطيع ان اناقش اكثر مما ورد
مع الاحترام والتقدير لفرعي العرب قحطان وعدنان اخوال واصهار وحلفاء وشركاء في الدين واللغة والارض ، ولا نريد ان نخوض فيما يقلل من شأن اي من قبائل العرب او يزرع الضغناء بينهم، لكن لكل فعل ردة فعل .. فمن قال انا افضل منك سأرد عليه واقول بل انا افضل منك وان قلل من شأني، سأقلل من شأنه ايضا، وان احترمني احترمته ...
وللجميع تحياتي


اما قولك ان جد حسان بن ثابت عندما قال:

ورثنا من البهلول عمر بن عامر .... و حارثة الغطريف مجدا مؤثلا
مآثر من آل ابن بنت ابن مالك .... و بنت ابن إسماعيل ما أن تحولا

فهو يقصد تيمن ابن نبت ابن اسماعيل القصيده واضحه

اما قولك ان ابا هريرة ليس نسابة نعم لكنه روى عن الرسول ,وين مخك وتفكيرك يالازدي

وقولك :

سأرد عليه واقول بل انا افضل منك وان قلل من شأني، سأقلل من شأنه ايضا، وان احترمني احترمته ...

واقول:

بئس اخلاق العفون

وما حد قلل من شانك يالازدي فانت عالم خطير ينقصك الاعتراف بالخطأ















غير مقروء 14-Sep-2010, 12:45 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الدغيثر العنزي
عضو فعال
إحصائية العضو






الدغيثر العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراصـــــد مشاهدة المشاركة
اخي الدغيثر العنزي بخصوص تعليقك عن DNA , هذا العلم سيحدث ثورة في علم الأنساب فهو أصدق من الكتب وعلم لا يجامل وهذا العلم يبين اقرب الناس لك حتى 4000 سنة او اكثر

وأبناء القبائل العربية فحصت بشكل كبير , مسحة من لعابك كفيلة باظهار أقرب الناس لك

ورابط مشروع القبائل العربية ذكرته انفا :

http://www.familytreedna.com/public/...ction=yresults

فهناك عينات عنزية كثيرة بالمشروع , فمثلا لديك عينة العنزي صاحب العينة رقم 169201 أقرب الناس له الزوبعي الشمري والعكي الأزدي

ولديك العنزي صاحب العينة 179990 أقرب الناس له الياسي الطائي والسهبان الخالدي

ولديك العنزي صاحب العينة رقم 169198 أقرب الناس له شخص اخر من قبيلة عنزة والعجمي من همدان

اما بخصوص العينات الأزدية فلديك القرني صاحب العينة رقم 165656 أقرب الناس له شخص اسمه عبدالله لم يذكر قبيلته وكذلك اليامي واللحياني من هذيل

وهناك عينة من الأزد اخرى وهي عينة لشخص من غامد ورقمها 161601 وأقرب الناس لها عينة بن دويق الخالدي وعينة راشد

وهكذا يتم قراءة العينات ومن أقرب الناس لها وهذا العلم أثبت ان القبائل العربية هي أحلاف متداخلة بشكل كبير فتجد من تشترك معهم بأجداد هم أشخاص من قبائل اخرى

ايضا هذا العلم أثبت ان قحطان وعدنان من بني اسماعيل عليه السلام
الاخ الراصد ,dna ليس بديلا عن الكتب ,لكن هو يساند ماكتب

فلاينبغي ان نشك بتاريخنا عشان خاطر كشف لانعلم حقيقته الى الان ,وعلينا ان نتحرى اكثر

وان كانك لاتعلم يالراصد فان العرب سبقوا الغرب بالاف السنين بالاستدلال بالاعضاء والملامح

في تحديد النسب ,فالعرب معروفون بعلم القيافه

وان شاء الله ان dna يصدق اكثر ,اهم فايده فيه هو ان العرب اصلهم واحد















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:32 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي