![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() وكما أنت عزيز يا ولدي .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ أولادنا هم فلذة أكبادنا .. هم سندنا بعد الله ... هم قرة أعين لوالديهم ... قال تعالى ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ... ) . سورة الكهف. أية 46 عندما يرزق أحدنا أبناً مهما كان .. ذكر أو أنثى .. فهو سعيد به لأنه يعتبر زينة الحياة الدنيا . ومن يتولى المسؤولية من بعد والديه .... إذا كان يثقا به وعلى قدر حملها ، فيحضا الوالدين بتلك الثقة من أبنهم الذي تربى في كنفهم حتى ترعرع وصار رجلاً يتحمل ذلك. اليوم نأتي لأمر مهم يجب أن نتنبه له .. هل هؤلاء الأبناء يتحملون المسؤولية ؟ أم فئة قلية منهم ؟ إن تربية الأولاد والتوجيه السليم والمتابعة والتشجيع هو من يجعل هؤلاء مستقيمين فاعلين في المجتمع ، ونجني ثمار ذلك مستقبلاً . أما تركهم والانشغال عنهم سواء بأعمال أو غيرها والبعد ، قد يسبب لهم متاعب كثيرة . قد يفشلوا في الحياة وقد ينحرفوا عن المسار التربوي الصحيح . والأمثلة كثيرة قد لا تغفل عنا كثيراً . ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، مخالطة جلساء السوء ، أصحاب الانحرافات والتوجهات المريبة ، والتي قد تهوي بهم إلى ضياع يصعب معالجته عند الكبر، و في عصرنا الحاضر، دخلت علينا التقنية الحديثة بجميع وسائلها ، في كل منزل وأي مكان كان ، ولها مساوي وكذلك فوائد . ولكن أولادنا في سن الصغر والمراهقة ، هل يدركون ذلك؟ أظنكم توافقوني أنهم لا يدركونه ، بسبب عدم النضج وصغر السن ، فهذه مشكلة ، يجب أن لا نغفل عنها نحن الأباء . ونكون ملازمين لهم ما أمكن .. وتوضيح تلك المضار ، وكذلك الفوائد حتى يضمن لهم الاستخدام السليم والتوجه التربوي المثمر والمفيد باءذن الله ونجني ثمار ما غرسنا .والذي يعود عليهم بالمنفعة والفائدة . وما توفيق إلا بالله . وصلى الله على نبينا محمد . لكم مني كل الحب والتقدير والســـــــــــــــــــــــــــــــلام ،،، ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تقبلوا تحياتي / روقي الجمش . آخر تعديل روقي الجمش يوم 11-Jan-2010 في 09:56 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |