![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ............... اتمنى لايفهم من الموضوع ,,انه انتقاد لاشخاص ,,معينة ,, بل هو أنتقاد لبعض التصرفات ,, موضوع حلقتنا لهذا اليوم : (التعجيز في شعر المحاورة ),, ![]() ![]() يعتبر التعجيز محاولة بائسة من شاعرٍ يطمح للتفوق على زميلة ادراكاً منه بانه ليس بأمكانه التفوق بالطرق المشروعه ( الفتل , النقض , الابداع , قوة اللفظ , جمال الصياغه .....ألخ ) فيلجاء الى التعجيز .. الذي هو / ابيات يركز فيها على كثرة القوافي سواءاً كانت قاف عادي او موال وفي الغالب تكون كمية الشعر فيها قليلة ... وتكون محضرة قبل الحفلة بساعات وربما بأيام ![]() اول من بداء بـ تلك المحاوله البائسة لتعجيز خصمه ,, شاعر هذيل عبدالله المسعودي / سلام ردية عجل .. وأبطى عليه لين أشوف *** بين الصفوف .. لكل جمع الحاضرين .. أثني سلام الشام مالي فيه اهل.. وان ليا جيت امعروف *** ياهل الزروف .. اللي عليها كاتبين .. الدرب شام ![]() وكرر حبيب العازمي تلك المحاولة ضد بكر الحضرمي والرياحي بقولة : سار القدم حسب الطلب .. والدرب عيّا لا يشاف *** متى يشاف الدرب واللي فيه يسري كيف .. سار صار اختلاف في العرب .. والسالفة فيها اختلاف *** فيها اختلاف ومشكلة لكن مدري ويش .. صار وتكررت نفس المحاولة مع ابن شايق صياف ولكن رد صياف اعتباره بأبيات مجهزة مسبقاً يقول : سلام,في,معناه,خير,ولا,بعد,جاله,طليب==سلم,عليكم,من, يبا,الزام,وعجل,وابدا,السلام سنام,قسمناه,غير,اللي,رقد,ماله,نصيب==تسلم,يديكم,من, سبا,دام,الجمل,فوقه,سنام و سمعت ان هناك شعراء استخدموا نفس المحاولة السخيفه في موالات ... مثل سفر الدغيلبي و فلاح القرقاح .. واخيراً ياحبيب وانت طيّب ............... قبل الختام : لم اقتنع بـ هذه الخرابيط نعم .. هي خرابيط مهما اسموها واسهبوا في تمجيدها وتمجيد شعراءها ,, ![]() الختام : المشكلة ان جمهور المحاورة مثل جمهور المسرحيات ![]() يضحك من اي شئ ويصفق له والشعراء ممثلين بارعين :![]() أخوكم : وحي العقل ![]() |
|||
|
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |