![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | ||||
|
![]() اقتباس:
الصل المحترم هلابك اولا في هذا الموضوع تطلب مني التدقيق في كتاباتك وأن أخذها محمل الجد وقلت اني جعلت برقا فرعين وأنا أعلم ان برقا هم فقط عيال منصور فقط ودخلت معهم عدة قبائل من بني سعد بن بكر وهم شملة الثبته وقدان الحميّة الروسان وغيرهم _ تقول يالصل أن يوجد لديك مصدر على أن برقا فرعين وهم : بنو قاسم بن منصور بنو شباب بن منصور والذي اعلمه انا عن هذا الموضوع هو ماورد في كتاب الحقيل رحمة الله عندما ذكر أن قبيلة : النفعه من قبيلة عتبة وهم : أولاد شباب بن منصور ولم يذكر أكثر من ذلك هل يوجد مصادر أخر لديك من الموروث او غير تقول هذا الكلام اذا اعتبرت هذا الذكر للحقيل للنفعه بأنهم من عقب / شباب بن منصور الابرق فقد خالفت أقول نسابة عتيبة الذين لم يذكروا هذا الشي وهذا القول حديث يحتاج الى دعم من المؤروث او اخراج المصادر التي تثبت هذا الشي _ ذكرت أن عيال منصور من عقب : قاسم بن منصور وهذا يعني انهم : 1ـ عصيم بن قاسم بن منصور 2ـ مفلح بن قاسم بن منصور 3ـ قثام بن قاسم بن منصور 4ـ الدغالبة 5_ الشيابين هذا القول يدعمه قول الشاعر : والله لو صيحت في ذخر قاسم +++++ من ينقل البندق من ألاد عاصم تجد الشاعر في صدر البيت الاول ذكر قاسم كأب لعيال منصور ثم ذكر العصمه الذيم هم من عقب قاسم بن منصور كما هو مؤثق في شجرة قبيلة العصمه _ أنا لا انسب يالصل أنا ناقل للموضوع لم أضع هذا الموضوع الا لكي يناقش من قبل الجميع تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |