الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Nov-2007, 10:46 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خالدي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


خالدي غير متواجد حالياً

افتراضي أول من تكلم العربية

كثر اللغط في أول من تكلم العربية فبعض المؤرخين قال اسماعيل علية السلام وقال بعضهم الاخر غير ذالك. فاقول وباللة التوفيق بان من قال القول الثاني فهو قول باطل من جهة العقل والنقل .فمن ناحية العقل فلا يمكن ان تكون اللغة العربية وهي لغة القران الكريم و لغة أهل الجنة وهي معجزة النبي محمد علية الصلاة والسلام الى يوم الدين من صنع البشر.ومن جهة النقل فكُل قول بعد قول النبي محمد علية الصلاة والسلام هو قول باطل وانا استغرب من جهل البعض بالاحاديث الواردة عنة علية الصلاة والسلام ومن ذلك ما اخرجة الحاكم وصححة عن ابن جابر:ان رسول اللة صلى اللة علية وسلم تلا(قرانا عربيا لقوم يعلمون) ثم قال: (أُلهم إسماعيل هذا اللسان العربي إلهاماً)

وعن ابن عمر الخطاب انة قال:يارسول اللة مالك افصحنا ولم تخرج من بين أظهرنا؟ قال : ((كانت لغة إسماعيل قد درست فجاء بها جبريل علية السلام فحفظنيها, فحفظتها)) أخرجة ابن عساكر في تاريخة

وهذة ادلة قاطعة على أن أسماعيل هو أول من تكلم العربية















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:37 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي