![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الله يحييك ويبارك فيك عزيزي وأنا بين بني عمي مايحتاج ترحيب
ويعطيك العافيه ولاهنت يالقرم على ردك على سؤالي واسمحلي ان اختلف معك وأبين وجهة نظري في ذلك.. القصيدة مرسلة لضيف الله أبولهب يخبره فيها بما جرى في العويند والبيت الاخير يغيب عني تفسيره ولكنه يتضح بوجه عام انه نهي لضيف الله بعدم التسرع وانتظار الشور من ابن حميد اذا سأل ضيف الله عن الخبر فقل له من ابن حميد توصلك العلوم والأخبار ( هذا هو الخبر ) ( رد البرا ) أنت فسرتها وفقك الله على أنها من أبن حميد على ضيف الله المذكور بالقصيدة بينما هي ليست على ضيف الله وساوضح ذلك فيما يلي. رد البرا يقصد فيها مطير وليس ضيف الله , بمعنى ان مطير ردت البرا لعتيبة وهذا طبعا يتوافق مع معرفتنا لاحداث ( العويند ) لان المعروف أن مطير هي من بدأ بالحرب وجاءت لعتيبه على العويند. ويأتي الشطر الثاني ليأكد ماقبله بقوله (وثور ظعنهم) ويقصد مطير ثم يقول في البيت الذي يليه (جونا) ويقصد مطير طبعا , ولا يقول (جونا) الا اذا كان تحدث عن مطير في السابق يذكر ماحدث في العويند ومافعلت عتيبة بمطير البيت في معناه العام يتضح انه نهي لضيف الله بعدم التسرع وانتظار الشور من ابن حميد , ربما كان ضيف الله يريد غزو مطير وهم على ماء معروف فنهاه ابن حميد عن ذلك حتى يسمع الاخبار ويسمع الشور منه (مير أبتخص حتى تسمع بالاشـوار) يعني تقدر تقول معناه ( هم جايينا برجليهم ليه نتعب نفسنا ونروح ندورهم) ![]() لذلك فضيف الله هذا هو من عتيبة واغلب ظني انه الأمير الفارس ضيف الله ابو لهب أمير الشيابين والله اعلم.. في انتظار ردك عزيزي.. ملاحظه أخوي أبن مشيب ( باحث ) كبيره علي وأنا أخوك بس أن شاء الله نكون أهل لها.. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |