![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قال العلماء الأمر في القرآن الكريم يتصرف على اربعة عشر وجها وهي : 1_ بمعنى الدين قال تعالى : ( حتى جاء الحق وظهر أمر الله ) يعني دين الله الإسلام . 2_ بمعنى القول قال تعالى : ( إذا جاء أمرنا ) يعني قولنا . وقال تعالى : ( فتنزعوا أمرهم بينهم ) يعني قولهم . 3_ بمعنى العذاب قال تعالى : ( لما قضى الأمر ) يعني لما وجب العذاب بأهل النار . 4_ بمعنى عيسى عليه السلام قال تعالى : ( إذا قضى أمرا ) يعني عيسى عليه السلام وكان في علمه أن يكون من غير أب 5_ بمعنى القتل في معركة بدر قال تعالى : ( فإذا جاء أمر الله ) وقال تعالى : ( ليقضي الله أمرا كان مفعولا ) يعني قتل كفار قريش . 6_ بمعنى فتح مكة قال تعالى : ( فتربصوا حتى يأتي الله بأمره ) 7_ بمعنى قتل قريظة وجلاء بني النظير قال تعالى : ( فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره ) 8_ بمعنى القيامة قال تعالى : ( أتى أمر الله ) 9_ بمعنى القضاء قال تعالى : ( يدبر الأمر ) 10_ بمعنى الوحي قال تعالى : ( يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ) وقال تعالى : ( ينزل الأمر بينهن ) 11_ بمعنى أمر الخلق قال تعالى : ( ألا إلى الله تصير الأمور ) 12_ بمعنى النصر قال تعالى : ( يقولون هل لنا من الأمر من شئ ) يعنون النصر وقال تعالى : ( قل إن الأمر كله لله ) يعني النصر 13_ بمعنى الذنب قال تعالى : ( فذاقت وبال أمرها ) أي جزاء ذنبها 14_ بمعنى الشان والفعل قال تعالى : ( وما أمر فرعون برشيد ) أي فعله وشأنه وقال تعالى : ( فليحذر الذين يخافون عن أمره ) أي فعله . ( تفسير القرطبي ) آخر تعديل سعد محمد الهيلوم يوم 14-Oct-2008 في 06:58 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |