![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() ليه ياهنيدس تستشهد بوثيقة المؤرخة قبل 500 عام !!!!!
الله يجزاك خير ... الي يبي يكتب نسب بن ربيعان والا بن حميد والا عتيبة ماينقبل منه الأ برده ...فرعونية مؤرخة 5000 ق . م .... !!!!! ... لكل داء دواء يستطب به ... ألا ( الحسادة ) أعيت من يداويها ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||||
|
![]() الأخ الباحث
اعلم وفقنا الله واياك الى ما يحبه ويرضاه ،،، أن الاسماء التي ذكرها القداح وابن بسام لم نكن لنستشهد بها الا لكونهم نقلوها من احد الوثائق في كتب لهم .. ومن عادتنا (هنيدس الروقي) ان نرجع الحق الى اهله .. فالقداح تفضل مشكوراً بنشرها ..وسبق الكثيرين .... مع علمنا بتاريخ وانساب عتيبة ...الشئ الكثير الذي لم ينشر هنا ولا في الكتب... فنحن نقراء الكتب التي تطرقت لعتيبة ..ونعرف ما فيها..ونعرف كيف ننقدها جملة وتفصيلاً.....اذا ما اردنا ذلك .... مع علمنا المسبق انهم (أي البسام والقداح) لم يأتو بشئ جديد ولا نقول انهم كشفو لنا مجهولا لا نعرفه .. ولكننا نحترم ما ذكروه .. لاننا نعرف هذه الاسماء من نسابتنا في الجيل الماضي .. قبل ان تتناولها الكتب ففي الحقيقة لا نحتاج للتدليل على صحة اقوال نسابتنا القدماء من القداح او البسام اصلا لانهم لم يأتو بشئ جديد .. وان كنا نقول انهم سباقون لذكرها.. فجزاهم الله خيرا... ولكن لان الكثيرين من البحاثه والقراء يطالبون بادله مطبوعه لهذا استدلينا بما نقله (القداح والبسام) في كتبهم المطبوعة ... وهو صحيح وازيدك من الشعر بيتاً فإن ما نقله القداح والبسام لم يكن كاملاً لان الوثيقه اسقطت اسماء كثيره ... ولم نذكرها نحن بدورنا (أي الاسماء) هنا.. وان كنا لمحنا الى بعضها فاذا كنت تلمح على ان الوثيقه التي نشرها البسام والقداح مزوره .....فإتنا بدليل على انها مزوره ؟؟؟ ثم ان القداح لم ينشر هذه الوثيقه الا عن قناعه بما فيها...فكيف تتهم الاستاذ القداح وكتابه وتشكك فيما نقله !!!!!! هل لانه سبق الكثيرين بنشر تلك الوثيقه ؟؟؟؟؟؟ القداح نشر وثيقة ...نعرف الاسماء التي فيها... ويحق لنا ان نفخر بما جاء به... لا كغيره ..من الكتاب الذين تقوقعوا في قوقعة ...صغيره ...وانحشروا فيها... فنستشهد بما قاله ..ونذكره ...ونحييه آمل منك اخي الفاضل والقدير ..ان لا ترمي بالكلام جزافاً ... الا وانت على بينه مما تقول .. وثق تماما ان الحجة القويه ...مقنعه.. وهذه انساب ناس ... نحن مؤتمنون عليها اما بخصوص الاجيال والقرون : فدع علم النسب لآهله...والاسماء ليست كامله ..وهي لدينا ...والحمدلله تحياتي لك هنيدس
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() الأخ الباحث :
أن كان في ال 100 سنه ............ 3 جدود في ( x) سنه ..................... 100 جد * بضرب الطرفين في الوسطين : أذن X = 3333 سنة ....... لا 900 سنة كما تفضلت (( مجرد مداخلة عفوية ... لأني من عشاق الرياضيات )) وأذا بين بن حميد والا بن ربيعان وبين الهجرة 466 جد فمعنى ذلك أن بين الجد والأخر 3 سنوات ... لأن الهجرة قبل 1400 سنه .....(( كل 3 سنوات جد ...!! مايصير )) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() يعني حسب كلامك أخي الباحث النفيعي ... أن كل 100 سنه 3 جدود
فبين جيلنا هذا والهجرة النوية مايقارب 43 جد ... وليس 466 جد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() أخوي الباحث النفيعي
أولا أنا ((حجازي)) صرف أبا عن جد كابرعن كابر ... فلاتقلي لاتصير حجازي عشان ماقلك لاتصير نجدي ههههههه , أما سوالف الأجواد والقرى ومدري وش فمايهم طال عمرك دام أنك ماتعرف لافي الجبر ولا الحساب بتعرف أنساب !!! ... يعني نمشي معك خطوة خطوة ... تاته تاته ... عدي العتبه ... أذا 3 جدود يكونون سلالة عمرها 100 سنه ... طيب السلالة الي عمرها ألف سنة ... كم جد ... طبيعي نضرب في 10 ... أذن 30 جد ... أوكية حط عليهم 13 جد لزوم 400 سنه (( لأن الهجرة قبل 1400 سنة )) ... أذن المجموع 43 جد تقريبا ... فهمت وألا نعيد ... !!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||
|
![]() الاخ عين العقل
اخونا الباحث ..ضرب بتواريخ العرب عرض الحائط وضرب بسفر التكوين عرض الحائط وضرب بتسلسل انساب الاشراف عرض الحائط وطلعو الناس كلهم خطا...يا وجه الله....وفكرته بس هي الصح.... يعني بيعلمنا ان من وقتنا الحاضر الى عهد آدم ...446 جد لاحظ الدقه عنده..... يا اخي نحن نتكلم كما تكلم العرب وغيرهم ...واجمعو عليه ... اذا انت ما تعترف بالعرب وما ذكروه ...فقلت لك سابقا ...سيب العلوم لاهلها اهل مكه ادرى بشعابها ...وعطنا صامل العلم بالدلائل ..علشان نعرف نكلمك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||
|
![]() بالنسبة للمئة سنة 3 جدود ...
ياخي اقرا تحليل الجاسر لهذا الامر وقارن تسلسل نسب الاشراف وتعال حاكينا.... بعدين قلنا لك ..فيه اسماء طرحناها ...بالمزاج...وموجوده عندنا ومثبته |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() للتوضيح
الاجواد في مكه والانذال في القرى ............. ولم يقل الشاعر في نجد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | |||
|
![]() والله ما عاد ندري يا ابو فراس
اختلط سيلها بالابطح على قولة الشريف .... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |