![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 21 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخوي قحص عتيبه هي انقى القبائل نسباً بعد الأشراف والاختلاف الدائر هنا سببه الرئيسي هو الوثائق وسلاسل الجدود الطويله التي يفتقر إليها البعض وبصراحه ما توقعت انك كذا يا حفيد الأبطال ابك انت تسمع كلام الخلوي ![]() تحياتي ... |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 22 | |||
|
![]() الأخ قحص
الكلام المحقق له أهله والحقائق لا تطمس الا في أذهان أهل الهوى وأعتقد أن هناك مواضيع هنا وفت نسب عتيبة لا يمكن تجاهلها !!!!!!!!!!! حتى أنه يصعب الرد عليها لذلك نجد أنه بعد أن أفلس البعض من الردود على المواضيع صار يتهجم على كاتب الموضوع !!!!!!!!!!!!!!!!!! فقول البعض فلان خبص !!!!!!!!!!!!!!!!فلان نسف !!!!!!!!!فلان مصخن!!!!!!!!!!فلا ماعنده سالفة !!!!!!!!!!!!!! هذه حجة المفاليــــــــــــــــــــــــــــس!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وخل الشباب يتعلمون الأخذ والرد يمكن نكتشف نسابة مغمور !!!!!!يتجلى لنا من بين السطور !!!!!!!!!!!! يكشف لنا الخفي والمستور !!!!!!!!!!!!!!!!!ههههههه والشهر عليك مبارك وعساك من المقبولين وتقبل فائق التحية !!!!!!!!!!!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 23 | |||||||
|
![]() اقتباس:
الذي يكذب ابن دخين من يقول بخلاف قوله اليس كذلك ؟ من يجعل اولاد منصور وروق في جشم وغزية هم الذين يكذبونه ويعتبرونه مجتهد وهم كثر في هذا المنتدى ولو تحب ان ابين لك نصوص تكذيبهم لشيخ انا مستعد ؟! اقتباس:
اقتباس:
وكذلك غزية في طي ايضا وقبائلها سبق ذكرها هل توافق ابن دخين فيما يقول او انك تنكر عليه حتى نوصل الى حل مقنع يرضي الطرفين إذا وافقتة فيما يقول فموافقتك له يبطل القول بالجشمية وإذا خالفته فيما يقول فأنته بذالك تسفة قوله وتكذبه ؟! هذا هوا الفصل فيما نقول اقتباس:
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 24 | |||||||
|
![]() اقتباس:
الاخ المنتقم بيض الله وجهك على ذا الهرج اللهم لك الحمد اعرف لي قبائل تتمنى لو انهم من قبيلة عتيبه بس البلاء في مؤرخين الالفين وانت عارف من اقصد اللي اعرفو كم فخذ وكم نسب عائلة وقال انا مؤرخ :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::: اقتباس:
الاخ المحب الصريح + المنتقم ابناء عمومتي اثلجتو صدري بردودكم الرائعه وبيض الله وجيهكم على فكرة الناجح دائما" محارب فقبيلة عتيبه منذ القدم وجميع القبائل تتحاشم ضد هذه القبيلة العظيمه
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 25 | |||
|
![]() والله مدري يافهد اللي عندنا قلناه ومدامك مقتنع ان غزية من جشم خلاص الامر هوين جشم وسعد عينان في رأس واحد لكن وش رأيك في النصوص التاليه: (( .. قال الحمداني: ومنهم قوم بالشام والحجاز والعراق، وفيما بين العراق والحجاز. قال: وهم بطون وأفخاذ ترجع إلى أصلين هما: البطنان، وأجود. فمن البطنين: آل دعيج، وآل روق، وآل رفيع، وآل سرية، وآل مسعود، وآل تميم، وآل شرود. ومن الأجود آل منيع، وآل سند، وآل منال، وآل أبي الحزم، وآل علي، آل عقيل، وآل مسافر. وزاد في مسالك الأبصار نقلاً عن نصر بن برجس المشرقي: أولاد الكافرة، وساعدة، وبني جميل، وآل أبي مالك. قال الحمداني: ولهم مشايخ، منهم من وفد على السلاطين في زماننا. قال وممن ورد منهم ماتع بن سليمان، شيخ آل بطيح، في سنة ثلاث وستمائة. وذكر المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه "التعريف" أنهم تارة يعصون وتارة يطيعون.. )) قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان (( .. قال الحمداني: وهم بالشام والعراق إلى الآن ولهم صولة عظيمة. وهم بطون كثيرة: فمن بطونهم البطنين، وأفخاذهم: آل دعيج، وآل روق، وآل رفيع، وآل سرية، وآل مسعود، وآل تميم، وآل شرود. ومن بطونهم الأجود وأفخاذهم آل منيع، وآل سنيد، و آل منال، وآل أبي الحزم، وآل علي، وآل عقيل، وآل مسافر. هذا ما ذكره الحمداني. وزاد في مسالك الأبصار عن نصر بن برجس المشرقي، وأولاد الكافرة، وساعدة، وبني جميل، وآل أبي مالك..)) صبح الأعشى [line] أخوي قحص كلامك عين العقل بس ترى الصريح مولع باللي راحوا شمال الشمس يوم تغيب ![]() ولا يهون أخوي الصريح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 26 | ||||
|
![]() اقتباس:
أنا حينما اتيت بهذا الطرح لم اكن يعلم الله اقصد أن اسفه أحد أو أقلل من شأنه مثل الباحث الكبير هنيدس الروقي والباحث راشد الأحيوي ....هنيدس معروف بعلمه وباحث كبير و مجتهد مثله مثل رؤوس الطرح الكناني كالقداح والاحيوي وإذا في كلامي تسفيه للباحث هنيدس وراشد انا من هنا اعتذر لهم واستغفر الله فيما قلت . ويجب كذلك عدم التقليل من شأن نسابة عتيبة الشيخ عبدالله بن دخين رحمه الله وغمزه ولمزه نحن نريد الحقيقة المطلقة وليست العواطف والتعصب الأعمى للأشخاص ، والحي لا تأمن عليه الفتنة كلاً يؤخذ من كلامة ويرد سوا المعصوم صلى الله عليه وسلم .... وقد قلت من قبل هم رجال ونحن رجال .. يعني هل كل ما ذكروه صحيح ونحن مخطئون أنا اعتز بقولي ولديه القدرة فيما أقول قد أصيب وقد اخطي وهم كذلك بشر الذي اريد قوله نحن هنا في هذا الموضوع نريد إجابة بدليل صريح من باحثين أولاد منصور ومن باحثين الروقة هل يعودون في ثابت بن سعد كما قال بذلك ابن دخين أم يعودون في قبيلة جُشم وغزيه كما يقول هنيدس .حتى انته ايه المحب الصريح متحمس لهذا الطرح وتريد إجابة الطرف الثاني أما بالإثبات أو النفي ونريد منك أن تدلوا بدلوك وتبحث معنا بفكرك وجهدك لأنك من أهل هذا الأمر ؟! هذا ما لديه وشكرا الاخ العزيز المنتقم لنا رد وتعقيب معك بأذن الله |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 27 | |||
|
![]() يالزايدي مع أني أحترمك
لكنك طرحك غريب مره تقول الذي يخالف معناه التكذيب !!!!!!!!!!!! ومره تقول فلان أخطا!!!!!!!كذا دعوى مجرد!!!!!!!!!!!!!!!!! ومره ومره حتى أنك تقول لايوجد معصوم وتنكر على غيرك وأنت تقدس بن دخين لحد العصمة من الزلل حيث صار كلامه هو المعيار عندك للغير !!!!!!!!!!!!! أنت لم تأت بدليل واحد على ماتنقض به حجج القائلين بجشمية عيال منصور وفي نفس الوقت لم تأت بدليل واحد على ماتريد الوصول اليه وهو سعدية عيال منصور !!!!!!!! ويبدو أنه ليس لديك شي تقوله المهم مادامك أنت جبت طاري ابن دخين رحمة الله ودنا أنك تخبرنا على ماذا استند ابن دخين في جعل عتيبة قاطبة في سعد بن بكر !!!!!!!!!!!!!!!! مع أن هذا الرأي يخالف فيه بقية من كبار المهتمين بتالنسب من عتيبة وخارجها يعني تعميم القول على عتيبة لكن لا يعني هذا أن ننكر أن هناك من داخل عتيبة من ينتمي لهذا الفرع سعد بن بكر ولماذا لم يستقيم ذلك عند الكلام عن الفروع !!!!!!!!!!!!! أما بقية المعارضات الأخرى لكلام ابن دخين تراك مسامح فيها بمناسبة شهر رمضان الكريم الله يستر عليك !!!!!!!!!!! أنت عطنا اللي عندك يانسابة زمانك!!!!!!!!!!!!!! وتصدق علينا برفع الجهل والحيرة عن أخوانك !!!!!! فإن الله يجزي المتصدقين سلملم!!!!!!!!!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 28 | ||||||||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
وقال كذلك رحمة الله " واعقب ثابت بن سعد بن بكر وفيه العدد والكثرة اربعة ابناء هم مروح وقسور وناجم وعامر ام الاربعه اللصة امرأة معروفة ، وصريربن ثابت " وذكرت قول شعراء أبناء منصور وفتح عينك مرة اخرى ولا تقول لم تأتي بدليل واحد على سعدية عيال منصور يقول الشاعر حامد بن صويلح القثامي يحاور مطلق الثبيتي صرار جد الكل وحنا له جنود ******** يوم القبايل تفتخر بجدودها ، يعني صرار بن ثابت بن سعد يقول مستور العصيمي مرحبا تريحبةً ريحها مثل العبير**********في حلال ثبيت مرجع عتيبه كلها ، يعني ثابت بن سعد وهذا دليل آخر على سعدية عيال منصور خذها من النووي بالنسبه للجدال الدائر هنا لا ارى منه فائده للجميع الان يوجد عند عيال منصور من الوثائق ما يغنيهم عن الشبهات الدائره هنا ومنها وثيقة بيد الدعاجين تقول ان عيال منصور ابناء منصور بن قاسم بن صرير بن ثابت فهذا البيت لم يقوله شاعره عبث والله لوصيحت فـي ذرقاسـم ++من ينقل البندق من ألاد عاصم اقتباس:
قال رحمة الله " جميع عتيبة ينتسبون الى سعد بن بكر ، وابناؤه ثلاثة وقيل خمسة ، وهم : ثابت ، وناصر ، وميمون ، وهناك من يضيف روقاً ومنصور وامهم التي عرفوا بها ( عتيبة ) مع بقاء اسم ابيهم سعد . اعقب ناصر بن سعد بن بكر : فلاح ، فاعقب فلاح رايق فاعقب رايق ثلاثة بطون هم : نفيع ومقاط ـ جد المقطة ـ وطفيح ، فاعقب طفيح بركات بن علي بن طفيح الذي اعقب علياً الثاني ومزروعاً . واعقب ميمون بن سعد : الجمالين والجراميد والثرمان ، وقدافترق ذووميمون في بني سعد بعضهم مع قبيلة ربيع من النفعة ابناء عمهم واعقب ثابت بن سعد بن بكر وفيه العدد والكثرة اربعة ابناء هم مروح وقسور وناجم وعامر ام الاربعه اللصة امرأة معروفة ، وصريربن ثابت اخوهم وامه زهرة ، وله اسم معروف لكن لكونه اخاهم من ابيهم سموه الصر ، وام اخيه طفيح اخرى فلدلك سموا البطنين لان كلا منهما من بطن أي من ام والصر تصغير الصر ... واعقب قسور اثنان : ظافراً ، وعطية جد ذوي عطية من المزاحمة ، واعقب صرير بن ثابت بن سعد: سالم ، وحجاج واعقب سالم : روق ـ جد الروقة وهناك من يقول روق بن سعد بن بكر . اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
سلملممممممممم |
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 29 | |||
|
![]() طيب ياللي في أول الطريق:d:d:d
لازلنا نسأل لماذا عيال منصور سعديين ؟؟؟؟ اذا كنت متحدث رسمي باسم ابن دخين وتقدسه فلماذا لا تحفظ أقواله وتوضحها !!!!!!!!!!!!!!! أنت غارق في الأشخاص فلان ماعنده سالفة وفلان لا يقبل قوله وفلان هو الذي ينبغي أن يقبل كل حرف يتفوه به !!!!!!!! مانقول غير رحم الله رجل عرف قدر نفسه ياللي لا زلت في بداية الطريق !!!!!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 30 | |||
|
![]() على فكرة
الولد اللي لازا ل في بداية الطريق يقول اننا نقدس هنيدس !!!!!!! نقول حنا اذا جبنا طاري هنيدس مانقول ان قوله هو الصواب حنا نجيب طاري هنيدس لأنه قال كذا وكذا ونذكر حجته ونقولاته فقط مثله مثل غيره فالعبرة هو كلام الموثق والمحقق بغض النظر عن قائلة !!!!!!!!! عطنا يانسابة أول الطريق كلام بن دخين بنقولاته وحجته أن عتيبة قاطبة تنتمي لفرع سعد بن بكر فاذا أتيت بالنقولات والحجج فترى التقديس حلال عليك ولامانع عندنا من تقديسه !!!!!!!! سلممممملممممم!!!!!!!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |