![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | ||||
|
![]() اقتباس:
بصراحه وجهة نظرك لم تقنعني لانك ركزت على بيت وتركت 23 بيت للشعار تناقشوا فيه المعنى وهذا ظلم ، الشئ الثاني ان غالبا بيت التسليم والترحيب لايكون فيه معنى وحتى في هذه المحاورة لم يكن في التسليم والترحيب شئ في المعنى بالذات وعلى فكره الطاروق هذا لم يكن فيه قبله طاروق لا لمحمد ولاغيره من شعار هذيل |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | ||||
|
![]() اقتباس:
وكلامك عن محمد المسعودي هذا شاعر ومن العمالقه وشاعر خبرته تتعدى 25 سنه لكن هو لم يحترف المحاورة وجعلها هوايه له لا احتراف ويعجبني فيه هدوءه وهو شاعر على الفطره بدوي قوة تركيب بيت ومجاراة في المعنى ورمزيه جميله وهو مبتعد عن الاعلام والاعلام ظالمه مع انه يتحمل الجزء الاكبر وشكرا على مشاركتك برايك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() في البدايه شكرا لك على المشاركه برايك مع ان وجهة نظرك جميله ودخوله من جهة هذه التصريحات يكون يختلف كليا عن مناقشتهم للمعنى لان النقاش بيكون بين صلح ومحمد يمثل ايران باختلاف كلام رايد ان مصلح يمثل الجانب السعودي ومحمد يمثل الجانب الحوثي لكن يبقى المعنى سياسي وبصراحه رايك يخليني اسمع المحاورة مره ثانيه مع انه ربما يكون ناقشوا المعنى بالجهتين هذي مره وحده يعني محمد مثل ايران والحوثي في نفس الوقت لكن استبعدها
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | ||||
|
![]() اقتباس:
لكن ان كان هناك محاولة لامشكله لكن حنا نتكلم عن المحاورة بشكل عام من البدايه للنهايه ربما كان هناك محاولة تمرير معنى وتر الرد عليها ودخلوا المعنى السياسي ! |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() كل ما اعيد قراءة الطارووق الاحظ ان المسعودي يصور الحرب تصوير دقيق ويكفي هالبيت
هيه يا مصلح خويي على الجنب امحمول..ماحزيته غير لليوم الآسود وارسله وبالنسبه للمعنى فانا اراهن الاخوان على انه على الحرب ضد الحوثيين ومستعد اشرح المعنى بيت بيت ولكن بعد ما يوضح كل وجهة نظره سواء سلطان البقمي او الجذع وهذي بداية المعنى من مصلح : ماعلينا من هدير البعارين الفحول..المسامه عندنا والرسن والسلسله انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله فماذا يكون تحليله ؟ تحاياي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | ||||
|
![]() اقتباس:
مصلح بن عياد: ياسلام الله لكم ياهذيل اهل الأصول..الآصالة والثقه بينكم متبادله يا محمد يا محمد سمعنا وش تقول..ضيقتك المشكله وانت اساس المشكله ماذا يقصد (ياهذيل اهل الأصول..الآصالة والثقه بينكم متبادله )يعني ياذيب الطايف هذا كلام بدون معنى ؟؟؟ ارجوك لاتقول مافيه معنى ونت لاتفقه في الشعر وتظلم مصلح ابن عياد شاعر كبير يبد ا بدون معنى؟؟؟؟ ج"" يقصد الاصاله والا صول والثقه بينكم متبادله (يعني انتم اهل شعر ياهذيل محمد المسعودي: مرحبا من شرع ربي ومن هدي الرسول..كل مخلوق محاسب بذنبه واعمله يوم اقول اقول لك مشكله تبغى حلول..وابن عياد أي كلمه تمره تزعله كل مخلوق محاسب بذنبه واعمله(كل شاعر مسئول عن مايقول سواٍ شاعر كبير اوصغير من هذيل يوم اقول اقول لك مشكله تبغى حلول..وابن عياد أي كلمه تمره تزعله(يقصد ان ابن عياد شاك في بيت صدر من شاعر سواء ٍ محمد او شاعر اخر ذيب الطايف لاتقول ماقبله طاروق اكيد قبله واذا مو في نفس الليله ممكن قبلها)لا حظ الرد مصلح بن عياد: ماعلينا من هدير البعارين الفحول..المسامه عندنا والرسن والسلسله انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله هدير البعارين الفحول ( يقول ماعلينا من الشعار حنا اهل شعر والشعر عندنا) لاحظ الرد محمد المسعودي: لو تضيق الآرض بالحارثي عرض وطول..قال انا لي منزله ماوراها منزله الله أعطانا بصيره وميزه فالعقول..إن قريت الفاتحه وإن قريت الزلزله لو تضيق الارض بالحارثي عرص ٍ وطول ..قال انا شاعر ما مثلي شاعر) الله أعطانا بصيره وميزه فالعقول..إن قريت الفاتحه وإن قريت الزلزله(يعني الصورتين اعرف افسرها يقصد المعنى) لاحظ الرد مصلح بن عياد: الشداد شداد ابويه على وسق الذلول..ريحونا يابشر مانحب المهزله انت ودك تدخل البيت ماقبلك دخول..الدروب مقفله والبيوت مقفله الشداد شداد ابويه على وسق الذلول( يقصد انا شاعر والشعر وراثه الي) انت ودك تدخل البيت ماقبلك دخول..الدروب مقفله والبيوت مقفله(انت ودك تكون خصم كبير لنا) لاحظ الرد على المعنى محمد المسعودي: لاتقول ابوي فارس وركاب الخيول..مات ابوك وورثته سيف في جذع انخله اعرف ادروب العرب فالطلوع وفالنزول..إن بغيت اهجم على البيت في يوم ادخله لاتقول ابوي فارس وركاب الخيول..مات ابوك وورثته سيف في جذع انخله(يقصد انت سيف بعد ابوك طايح تحت شجره يعني غير حاد مايفعل) اعرف ادروب العرب فالطلوع وفالنزول..إن بغيت اهجم على البيت في يوم ادخله(يقصد انا شاعر مايهمني اي شاعر اذا لعبت) اكتفي بهذا الشرح وارجو انني قد وضحت للبيب في الشرح والمعنى مستمر على هذا السياق تابع ادناه بالا سفل لتتضح الرؤيه للجميع (بعيداً كل البعد عن السياسه) مصلح بن عياد: انشد اللي يامحمد يعرفون الفعول..من هو اللي ينقض الحبل واللي يفتله ياهل الجيش الحمر لاتدقون الطبول ..تعترضكم حذفة طالعه ومحوله محمد المسعودي: ياكثر عرافكم مار جا فيكم خبول..من هو اللي يعرف الميل ثم يعدله انت تختلني بحيله وانا ماني ختول..ارهب المخلوق بالفعل قدام اقتله مصلح بن عياد: البعير اللي تسوقه مقيد ومعقول..لاتسوق اشعيل يم الديار الممحله كل ماعدوك دول يبا ياصلك دول..تشربه ولا تعديه حطه واشتله محمد المسعودي: هيه يا مصلح خويي على الجنب امحمول..ماحزيته غير لليوم الآسود وارسله الك عندي ميسم محتمي وابرة كحول..طبنا معروف مااظن مصلح يجهله مصلح بن عياد: لو تزول جبال عيت طبوعك لاتزول ..تشتري بجينه وتبيع دمك بهلله كل ماشافوك زهران قالوا يامغزول..والعيون مكحله والمتون امحمله محمد المسعودي: كيف ابعطيك العسل وانت رجال امعسول..نعطي الجاهل علوم على قد جهله آخر تعديل سلطان البقمي يوم 28-Apr-2011 في 07:18 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | |||||
|
![]() اللي يقول المعنى سياسي اقوله تراك غلطان
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||||
|
![]() ابن عياد يقول.:"
ماعلينا من هدير البعارين الفحول(ايران)..المسامه عندنا والرسن والسلسله(القوات) انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول(احداث الحوثيين)..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله(حرب الخليج) ماعلينا من هدير البعارين الفحول(الشعراء المعروفين )..المسامه عندنا والرسن والسلسله(اصل الشعر ) انت وش بك يوم صاحي ويومين مهبول(تظهر وتختفي )..تعترض للثانيه مااقنعتك الآوله ( تجاربك الشعريه ) هذا تحليلها على اكثر من معنى وان بغيتوا زياده زدناكم ![]() الله يرحم صياف يوم يقول من يحلل المحاورة او يفسرها مجنووون ,:" المحاورة التي ليس لها موضوع واضح ومرسوم من الصعب التكهن بمعناها قد يكون المعنى على زله او كلمه في الملعبه وقد تكون على حدث في نطاق معين اما ان تكون سياسيه فيجب ان تحتوى على رموز واضحه يفهمها الشعراء ولا اعتقد ان بدعة ابن عياد تحتوى على هذه الرموز التي تجعل المسعودي يدخل في المعنى من اول بيت بهذه الطريقه .:" وياليت المحللين الافاضل يبدأون من اول بيت في المحاورة لان المعنى واضح انه طرق هناك ولا يسقطون اسقاطات مثل مافعلت في بداية ردي لاثبت لكم صحة ما طرح " وجهة نظر بحته لا الزم احد بها "
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | ||||
|
![]() اقتباس:
و محاورة بحجم شعراء عمالقة بن عياد والمسعودي من الصعب انك تحللها بهذي السهولة غير يالله العافية كل مانزل طاروق كلن يطامر من عنده معناه كذا ومعناه كذا !! تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |