![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 72 | ||||
|
![]() اقتباس:
انت قلت ببطلان وهذا يعني أنك أبطلت النسب وذلك يؤكد أن لديك مصادر قوية وحجج تثبت كلامك . ولكن بعد الاطلاع على موضوعك وجدنا فقط توقعات واستنتاجات لا تمت للواقع بصلة. كيف يكون ( بطيان وثابت ) عاشوا في القرن السادس الهجري .. هل لديك أوراق أو إثباتات تدل على ما قلت أم مجرد توقع واستنتاج . هناك حجج وأدلة من القرن الثامن الهجري والقرن السابع الهجري تبين |سماء موجودة في ذلك الوقت بأسماء الديار والأماكن .. ومنها حجج لدى قبائل الثبتة والنفعة وأيضا لدى الجعدة وخديد والحليفات والسوطة ويذكر فيها : الجعيد السعدي والفلاني الثبيتي والحليفي السعدي والخديدي السعدي وغيرها كثير من الحجج والاتفاقيات. والتي تثبت أن بطيان وثابت قديمين جدا ولا يمكن ان يكونوا عاشوا في القرن السادس الهجري أو حتى القرن الثالث. همسة ذكيه : فرق كبير بين قثام وبين جشم . ولا يقلب الجيم قاف سوى عرب الجنوب أو مصر وهذا مستحيل أن يحدث في منطقة الحجاز. تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 73 | ||||
|
![]() اقتباس:
ومن أراد الحديث بما يحلو له وحسب أهوائه، لايهمنا كثيراً طريقة كلامه عند مقارنة مضمونه بالحديث المدجج بالحجج والبراهين. فسيكون مصير قوله حتماً التكسير في حال غلضتة والعصر في حال ليونته. هذا مايتعلق ببداية حديثك، أما النصف الآخر فهو إنشائي عاطفي ماعدا التقسيمات التي لم يقل بها أحد قبل المرشدي عام 1413 هـ في مقالته بمجلة العرب. فلا يمكن لأي إنسان عاقل أن يترك كتب التراث القديمة ومخطوطات الأجداد ليردد كلام المرشدي الحديث والمنقول ضمناً عن مشجرات لم يرها أحد، ويقسم على صحتها أيضاً ! خصوصاً إذا ماتم تبيين أحد أخطائها بهذا الموضوع. والأخ عامر كان كريما بالتوضيح الجلي الذي لايستعصي على كل عاقل. حفظك الرحمن، |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 74 | ||||
|
![]() اقتباس:
الكلام بالأحمر فعلا همسة ذكييييييية هو قثام بن منصور بن قاسم اسمه قُُُُُُُُُُُُُُُُُثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثااااام والنسبة له قثامي وش جاب قثام ( ق+ ث+ا+م ) عند ( ج + ش + م ) مافيه حرف مشترك الا ( م ) هل هذا دليل ؟؟؟ النسب ليس استنتاجات وأوهام وتحليلات النسب موروث يصدقه وثائق وحجج وغير ذلك يكون خبط عشواء |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 76 | ||||
|
![]() اقتباس:
قلت : مرحبا بك اخي الكريم تعلم أن الحساب لتسلسل النسب اذا لم يذكر تاريخ بعض الاسماء صعب ويعتبر تقريبي اما عن ثابت الجشمي الهوازني عاش تقريبا في منتصف 350 هجري قبل اوبعد على حساب تقريبي لثلاث أجداد كل 100 سنة استنادا لتسلسل نسب أحد رجال العصمه مرورا بمنصور بن عامر بن ثابت الجشمي الهوازني: 1ـ حجة تملك / ظهير بن مخضار بن جرثام بن معيوف لأراضي الحلقه مؤرخة في عام 1095هـ وبها ايضاح لتسلسل نسبي لبطون العصمه. لاحظ : ظهير جد الظهيرات من العصمه كان حيا في عام 1095 من ظهير الى عتبة بن عمران بن عباد بن شجعان الاول بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور بن عامر بن ثابت يعني : بين ظهير وبين عتبة 14 جد وبين عتبة وبين ثابت 8 أجداد يصبح ثابت عاش في في منتصف القرن الثالث هجري تسلسل النسب من ظهير الى منصور موجود في شجرة العصمه الشامله وموجود في شجرة العصمة التي أعدها أبوظهير رحمه الله ولدي محفوظ ولكن الان أنا في مدينة اخرى غير مدينة مصدر المعلومات واذا رجعت من سفري كتبت التسلسل كامل وسعد بن حجاج قلت عاش في 650 هجري تقريبا استنادا على مخطوط عتبة الذي ذكر أجتماع قبائل عيال منصور وبني سعد على عتبة الجشمي وحسابي تقريبي لان حساب ثلاث أجداد ليس دقيق لاني وجدت بعض الخوامس تواجدت بحساب جدين كل 100 سنة ولن يتجاوز سعد بن حجاج منتصف القرن الثالث الهجري على أقل تقدير بموجب حساب ثلاث أجداد كل 100سنة حسب تسلسل نسب ظهير بن جرثام بن معيوف الذي كان حيا في 1095 هجري واذا أردت معرفة متى عاش سعد بن حجاج ارجع لتسلسل من حظروا وثيقة البطنين وسوف تعرف متى عاش تقريبا وخصوصا من حظروا الوثيقة تنكشف لك الفتره الزمنية تقريبا التي عاش فيها سعد بن حجاج تقبل تحياتي آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 09-Nov-2008 في 07:15 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 77 | ||||
|
![]() اقتباس:
قلت: هذه الحجج التي ذكرتها من القرن السابع الهجري والثامن الهجري وذكرت فيها : الجعيد السعدي ( هذا نسبة الى سعد بن حجاج لان أحد الاخوان ذكر هذا في بداية الموضوع وقال الجعيد السعدي العتيبي + نسبة الى عتبة ( عتيبة ) كما ورد مسمى القبيلة في الوثائق كذلك الحليفي السعدي كذلك الخديدي السعدي كلها نسبة الى سعد بن حجاج لكن لماذا لم يذكر كما أوردت لنا نقلا عن وثائق الثبته حيث قلت : الفلاني الثبيتي ؟ أين السعدي العتيبي عن وثائق الثبته وأين السعدي الهوازني عن جميع الوثائق التي ذكرتها ؟ هل ذكر في هذه الوثائق أن عتيبة بطن من بني سعد بن بكر بن هوازن ام لا ؟ تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 78 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلابك: طبعا الموروث نوعين موروث القبيلة المؤثق وهو حجج ووثائق ومشجرات القبيلة وهذا لم أنقل منه الا بعض المعلومات عن عيال منصور ومسمى القبيلةوسببة فقط ونقلي من مصادر عيال منصور وليس من شجرة عتيبة المحفوظه لدى ذوي هليل والدخنه كذلك من مخطوط عتبة اما بخصوص ثابت وثبيت فنقلت هذا الموروث من بعض كبار السن بدون تحديد أسماء وارجع وبحث عن كلامي تجده في موروث القبيلة القديم |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 79 | ||||
|
![]() اقتباس:
بالنسبة الى جعلك قاسم ابو لمنصور الابرق فهذا غير صحيح : القثمة نسبة الى جدهم: قثام بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني وهذا موضح أعلا الموضوع ولكني اذّكر فقط لعل الذكرى تنفع المؤمنين المصدر شجرة عيال منصور وهذا الموضوع ليس استنتاجات وأوهام وتحليلات كما أشرت بأن النسب ليس كذلك هذا موروث عيال منصور الموثق في وثائقهم وغيره قم بجمعه وانا بن عمك ثم بله وشرب ماه حتى تتشبع منه عروقك العربيه الأدمية ويقر عقلك ويفقه ماورد في هذا الموضوع ويعلم انه ليس استنتاجات ولا أوهام كما تلمح بل حقيقة تقبل تحياتي آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 09-Nov-2008 في 08:00 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 80 | |||||
|
![]() اقتباس:
قلت: لقد وهم الشريفي : عندما نسب قبائل عتيبة الى غزية بن جشم وال دعيج وال روق والبطنين ليسوا من غزية نسبا بل ذكرت من غزية حلفا وليس نسبا لأن أل دعيج هم عقب دعيج بن مفلح بن قاسم بن منصور وهم بطن من بني عامر بن جشم أخو غزية وليسوا من غزية بن جشم وذكروا من غزية لدور غزية بن جشم في قيادة بني جشم وقيادة بني جشم لهوازن وتزعمهم هوازن حتى معركة حنين بعد الاسلام اقتباس:
قلت : هذا النسب يوافق ماورد في مشجرات عتيبة |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |