![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() الاخ الكريم فهد الزايدي
ماني باذن الله متحملن ذنبك لانك اكيد بتسامحني هذا اولا ثانيا اشكرك على هذا الرد الطيب والى اللقى في موضوع اخر وتقبل تحياتي وتقديري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() الأخ الصل
رب حامل فقه ليس بفقيه!!!!!! ![]() الأخ المنتقم حلوة بندر بن سرور مصخن!!!!! وش رايك لو جبنا لك كلام كبار المهتمين بالنسب في الجزيرة العربية !!!! وكبار الرحالة والمستشرقين !!!! وكلام الشعرامن العصور القديمة !!!! مما يؤيد كلام بن سرور !!!!الا اذا كانو هذولا مصاخين بعد فهذا شي ثاني ![]() بعدين ماتشوف انها أحسن تصريفة لكل معضلة هاللي قلته!!!!!!!!! الزايدي ماقلنا لك يابن الحلال نبي مناقشة أفكار مانبي فلان( المعاصر )نسف وفلان قال وخبص !!!!! هذي سهلة مرررررره تراك مارحت ديرة ياحبيب ألبي !!!!!! ألا أقولكم وش رايكم نقلبها محاورة بدل حوار هههههههه أمزح ![]() بانتظار حجة الطرف الآخر المخالفين للجشميه !!!!!اذا كان أحد يخالف هذا القول ترانا من جد متشوقين لمعرفة أدلة القائلين بسعدية العصمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تحياتي للجميع شاكر ومقدر للأخوان الكرام !!!!!!!!!1 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||
|
![]() الاخ فهد الزايدي اسمح لي بن دخين يقصد سعد بن بكر بن هوازن وهو المشهور أما كون أبناء سعد يختلفون عنده عن ما ذكره المؤرخون فالرجل معذور لا حظ - بناءً على قولك ان المشجرة لها (500) سنة - عصر سعد بن بكر تقريبا قبل الاسلام بـ (300) سنه يعني بين عصر المشجرة وبين عصر سعد بن بكر قرابة (1200) سنه هوّه عظيمه إذن لا بد وان التسلسل غير دقيق , وان الرجل يرفع النسب إلى سعد وهذا الأمر ينطبق على وثائق النفعه يعيشون في القرن العاشر ويعرفون سلاسل جدودهم قبل الاسلام في العصر الجاهلي !!! معقوله!!! [line] أخوي المحب الصريح هات كلام المهتمين بالنسب وهات كلام الرحاله والمستشرقين وهات كلام الشعراء من العصور القديمه بس انتبه لا تجيب للمعقل طاري أما بندر فحنا أبخص به وللمعلومية ترى القصيده اللي تقول: تراها لبندر بعد المرض وصل سلامي لبو زيد وذياب ولا تنسى ابن سرحان تراه لحية غانمه ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() يالزايدي
يااخي هنيدس ذكر ان ابن بليهد كان يسئل القثمه ويعدون لجشم والمقطه لبني كلاب في مواضيعه يعني يكذب ابن بليهد .... والوثيقة ورد فيها عتب والا عتيب والا عتبه والا عتيبه.. ياليت تعلق على هالنقطه..عشان نقول لك كيف صارعتبه عتيبه اتركك مع كلام للاستاذ هنيدس شوي... (ثم نرى القلقشندي يعدد قبائل غزية بنفس اسمائهم التي في عتيبة الآن ، يقول القلقشندي : " ومنهم قوم بالشام والحجاز والعراق ، وفيما بين العراق والحجاز ، وهم بطون وأفخاذ ترجع إلى أصلين هما : البطنان ، وأجود . فمن البطنين ، آل دعيج ، وآل روق، وآل رفيع , وآل سريه ، وآل مسعود وآل تميم وآل شرود . ومن الأجود : آل منيع ، وآل سنيد ، وآل منال ، وآل أبي الحزم ، وآل علي ، وآل عقيل ، وآل مسافر . وزاد في مسالك الأبصار نقلا عن نصر بن برجس المشرقي : أولاد الكافره ،وساعده ، وبني جميل ، وآل أبي مالك) يقول الشاعر الاسعدي : أنا من ساعده ذهب مصفى *** اهل رماح وطعونن وساعي . وجاء في نهاية الإرب : " روق بطن من غزية كانت منازلهم مع قومهم غزية في برية الحجاز(37) ------ قال الشيخ سلطان بن جهجاه بن حميد رحمه الله: "عتيبة هي هوازن " بل أكد أن " عتيبة من عامر بن صعصعة(76) " أ.هـ ، وكذلك قول الشيوخ من آل ربيعان في الماضي : " أرومة هوازن هي عتيبة " أ.هـ . ذكر المستشرق الألماني أوبنهايم في كتابه Die Beduinen . Band 111 الصادر في ويسبادن في ألمانيا عام 1952م حاشية ص84:" في مكة يتم الادعاء أحيانا بأن الروقة تنحدر من عامر بن صعصعة ولكن لا يمكن الاعتماد على ذلك لأن هذا المسمى قديم جدا " أ.هـ منقول من بحث لهنيدس الروقي .... ( هل في بني عامر بن صعصعة ذكر لعتيبة او نفيع او مقيط او اولاد منصور او روق ..... لماذا التواريخ القديمة لم تذكر عتيبة في هوازن كما ذكرت بني هلال وجشم وكلاب في هوازن )...... لاتعليق..... مشكلة التركيز على عامر بن صعصعة... اخوي الزايدي راجع مواضيع هنيدس تكفى واقراها زين وانا اخوك .. وصراحة من شفتك تقول فنده راشد الاحيوي.. وعن بكرة ابيه.. شوف انقض كلام هنيدس بدليل واضح مثل ادلة هنيدس ولاتقعد تقولي على ماذا استند بن بليهد ابن لعبون وابن خميس |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | ||||||||||
|
![]() اقتباس:
نحن لا نريد قال فلان وفلان نريد حقائق وقرائن اقتباس:
اقتباس:
الذي ذكرة القلقشندي عن غزيه يالحبيب هي غزية طي وكانت في تثليث وبلاد العراق فلا تخلط الأمور وتبعثرها وتخبص مثل ما خبص هنيدس وراشد وكل ما قاله هنيدس اجتهادات مثل ما اجتهد في هلالية عتيبة ومثل ما اجتهد راشد عندما قال البطنان اللذين مع غزية هم في الاصل ابناء بطيان بن سعد بن الحجاج دخلوا في غزية وما اجمل ما قاله احد كتاب عتيبة " اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | ||||
|
![]() اقتباس:
ابن دخين لم يذكر سعد بن بكر بن هوازن واترك عنك يقصد نريد كلام يجمد على الشارب لو ذكر بن دخين هوازن ما تركها المرشدي طرفة عين وهو الحريص على هذه المقولة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||||
|
![]() ياسبحان الله
ادخل المنتديات ابا اناقش العربان يردون علي شوف قبيلتك اللي للحين ماعرفت وش اصلها يقولون بالحرف الواحد راح لمنتدى عتيبه الهيلا وشوفهم كل نقاشهم عن قبيلتهم اللي مايدرون وش ترجع له بس انا مااقول الا الحمدالله انه يوجد كتب ذكرت نسب عتيبه وماهي اللهم لك الحمد ولا لو انتم ياللي داخلين الموضوع لاحقين على المؤرخين القداماء كان عفستو تاريخ ونسب عتيبه اتحمد ربي مرة ثانيه انكم مالحقتو على ذيك العصور [size=5]بس اقول لصاحب الموضوع اللي فاضي بسؤاله هذا والاعضاء اللي شاركوووه اقروء هذه القصيدة واجعلوها نصب اعينكم يامؤرخين القرن الواحد والعشرين قصدي الالفيــن اين تجدو ذكر عتيبه من كتب ومراجع ومجلدات ومواثيق ( لبن حزم _ ابن خلدون _ الكلبي .....الخ..)[/size] اختلاف الراى لايفسد بالود قضية
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | ||||
|
![]() اقتباس:
هات يا قحص عن الشاعر ما ذكر هذا عن هؤلاء المؤورخون بذكر قبيلة عتيبة وذكر فروعها كما هيا الان وذكر ديارها ونقبل منك هذا القول |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() الاخ فهد الزائدي
انا جبت القصيدة التي ذكرت الكتب التي بها نسب عتيبه وانت يا مويريخ تصغير لكلمة مؤرخ شمر عن ذراعك وابحث في الكتب المذكورة ابن حزم - وابن خلدون - والكلبي......الخ عساك تجد ضالتك أما انا الحمدالله اعرف ماهو نسبي ولن ارجع لمؤرخين الالفين فهم ضايعين ويضيعون كل من استمع لهم على فكرة اريد ان اسألك.؟ الزايدي هو نفسه الزيادي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | ||||
|
![]() اقتباس:
الاخ فهد الزايدي أنا أعرف قصدك وأعرف حميتك لربعك من العارض إلى الحرة وأعرف توجهك أيضاً ![]() لكن سعد اللي يقوله بن دخين هو سعد بن بكر بن هوازن ولا ينبغي تكذيب أو تسفيه شيوخنا كما يفعل الذين لا يعرفون عتيبه ولا شيمها وبعدين غزية هم قوم دريد بن الصمه ولا لهم علاقه في طيء, ولا تثليث واترك كلام أهل الانترنت ونسبوا إلى طيء وهماً لأنهم كانوا حلفاء لـ آل فضل الطائيين بعد ذلك صحح علماء النسب نسبهم, وأرجعوهم إلى هوازن وصعب صعب تجاهلها بهذه الطريقه وعلى طاري الكلام اللي يجمد على الشارب وثائق النفعه ذكرت هوازن بن منصور وقالوا ان هذه الاسماء مضافه ويا خوفي ان عتيب وشباب مضافان بعد لا تزال هذه الوثائق محل الشك والريب لدى أبناء عتيبه حتى تنشر صورها أو تنشرها أيدي أمينه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |