![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() حزة : كلمة فصيحة تعنى جزء من الوقت .
أنــا هنا ! أتكئ على علامة التعجب ( !) وأحث بها الجفون لتنتبه لا تلتفت لسقط الحروف من جعبة الإملاء ,, تترمل الضوء اناملي , أتعرى مفسحاً للنثر مكاناً ليجف , ويبقى الشعر أسطورة الغموض وكتاب المخنوقين وتورية الفقراء مكبلاً في صدور الخائفين وتسلية يمرح بها أطفال الدروب الواسعة ويصفقون تصدية وصفير ويزعجون السحر ! . وأنتثر ! كقهوة مات ساقيها ,وأختلطت بدمه ! يرتشفها الضوء والرمل مع كل صباح ! انــا هنا ! في خلوة معكتف , ونقاهة لمحارب جريح , سوف أفرد الروح كتابا للمنصتين . لأجلهم فقط : أنا هنا ! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() كالعادة !
ومتي تطهرين ياكاف "كن" ؟ ! وأنا بك أشتعل كل مساء كالبرد , كالنار . سبع مرات إحداهن بالضوء ؟ كالعادة حين يشبهون بها " تاجر البندقية " عندما يأتي لأخذ قسط من راحتنا على رأس كل شهر ! كالعادة حين تأتي أجرة المأجور في كل شهر ! في صرة موكاة على حفنة من فتات القائمة الطويلة . التي تأتي كالخسوف , وتذهب بالكسوف ! ونتعرى على الطرقات نبيع القهر والفقر , وكلنا بضاعة ! كالعادة ! تراق أرواحنا هدراً, كنجاسة لا يشوبها طهر ! كالعادة ! نعني بها كل متكرر ياتي , يتأخر أو يتقدم ولكن سوف يأتي . من كتاب أصفر , ومن شيخ أعور ! ومن حلم أخضر ! من مؤخرة الزمن سوف يأتي : كالعادة ! وحياتنا قيد الإنتظار ! فلا يكون لكافنا كن ! وأواهٍ فمتى نكون ؟! ونحن كالعادة ! لا أثم ولا ثواب . آخر تعديل العود أبو موس يوم 17-Feb-2008 في 01:13 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() الفرق بين الإرشاد والتوجيه والردع ...إلخ
يوجد من يلح على أن يكون الإرشاد في صياغة توعوية تهتم بالجانب الذي يراعي متطلبات ترقية المقصود إلى وضع أفضل أو التخلص من أوضاع تكون تحت طائلة الإنتقاد الوظيفي أو الإجتماعي . والكثير يخلط بينها وسائل الإرشاد والنصح والدعوة ويضعها في سياق واحد وفي معنى متقارب . النصيحة هي في الأصل أن لا تخفي من الأمور شيئاً يفيد صاحبك , كأن تبيعه سلعة وتنصح له . وتعطيه الرأي منصحاً له . وهكذا .. فلا تنصح بنصيحة تجبرك على إخفاء أي جزئية عن المنصوح , لأنك سوف تقوم بالتظليل على من أستنصحك وصدقك وأنت أعطيته المعلومه ناقصةأو ملتوية أو متوارية عن الظهور الكامل في تصور المنصوح . فالأفضل عدم تقديم النصيحة نهائياً . وبيئة النصيحة بشكل عام يكون في مجال المعاملات , وأكثرها كثافة معاملات البيع والشراء . كأن يسألك أحدهم عن رأيك في شراء بندقية ولنفترض أنها ( شميزر ) قناصة [احب هذا النوع ![]() بهذا أنت قمت بعمل رديء جدأً يستحق أن تكفر عنه , وتتظهر منه لأنه بعيد عن النصح وبعيد عن المرجلة . لأن المستنصح أراد شيئاً في سؤاله لكي يصل إلى هدف أو نتيجة , وأنت بكلامك قمت بتشويش وغيرت في قناعاتك لأجل هدف يتعلق بمصلحتك الشخصية . وبهذا تكون خائن . وهذا هو الأسلوب السوقي في المعاملات ( الشريطية الجهال كمثال ) وعندما يرتكبه العلية من القوم يصبحون مباحين ولو بعد حين . النصيحة هي الإجابة على قدر السؤال : وش رايك في ( الشميزر ) ؟! تقول : جيدة , أو غير جيدة . وبعدها يتم إقفال الموضوع . وتتغيير دفة الحديث لتحري النزاهة في النصيحة . فلا عاد تجيب طاري للسؤال ولا يشغل تفكيرك . هذه هي النصيحة . هذا كمثال . يوجد أشخاص تسألهم مثلاً "وش رأيك في ناقة فلان؟! , يقول وش تبي بناقة فلان عندي لك خلفة وتحتها بكرة وطيبة وسعرها معقول !!!!!!" ويكون خويك ما أنت خابره شريطي ولا تدري كيف تحول إلى شريطي بهذه السرعة وأنت أصبحت بعد أن كنت صديق وزميل وخوي إلى زبون محتمل وإذا صار خويك يمكس على ظهرك وبرى السوق وأحياناً في بيته ومجلسه هو فلا تشره إلا على نفسك[ ووحدك ولا خوة مغاريف الأنجاس] " ولا أدري ما الذي بقي ( للعاملين في مهنة القوادة والدعارة ) من أساليب تسويق بعد هذا الأسلوب الذي ياتي أحياناً من إنسان مشورب وفي حموله طيبة . ولو سألت أحدهم وأجاب بنفس الطريقة قد أرتاب حتى من أهل بيته ولا أتمنى اللقاء به . وهذا الأسلوب المبذل يقع فيه كثير من الناس وهو ليس للمحترمين أبداً . هذا هو النصح ونواقضة . ولكن في التأديب والتوجيه , قد يتعرض الإنسان لمواقف يكون فيها أمام الحقيقة إذا تعلق الأمر بشأن معمول أو تأدية مهمة . كأن يقول له أحد زملائة : يافلان وخر ,, ما أنت قد هذه الشغلة , أو أترك لا توهقنا ؟! أو تكون أمام تقييم مباشر حيث يتم إستبعادك عن عمل لأنك وبكل بساطة لست كفؤ للقيام به !! " إذا قال لك زملائك أو أصدقائك هذا الكلام , فأعرف أنهم قد لا يحبوك ولكن كانوا منصحين لك . حتى لو زعلت أزعل على نفسك . قليل من الرجال لم يتعرض لهذه المواقف . ويأكلها بشحم ويصبر لين يتعرف و حتى الغشيم يتعلم والصغير يكبر . الموت .. الموت .. إذا كنت وسط شلة يخلونك على عمياك .. ! وهذا يحصل بين خوي الأجناب . وكل من يخليك على عمياك تراه أجنبي عنك , حتى لو كان إبن عمك . آخر تعديل العود أبو موس يوم 21-Feb-2008 في 04:06 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() [.... والا ياولد العم رقعتك باند ولاشاورت فيك احد والوجه من الوجه ابيض ....]
في أحد المنتديات الإلكترونية التي تعج بها الشبكة قرأت هذه العبارة ,ضمن تحرير أحد المراقبين لأحد الردود غير المرغوبة . أثناء قراءة الموضوع نفسه أصابني صداع , وتحسست علبة البنادول وأخذت منها ما يكفي بعير , وأيضاً شعرت بالجوع فذهبت للمطبخ _ ما أحد شافني ![]() يندرج الموضوع في تنصيف المواضيع المثيرة في الأفلام , يبدأ الفلم بسؤال بريء , من إنسان بريء . كأسئلة الأطفال لذويهم . تلك الأسئلة المحرجة والدقيقة جداً . أسئلة الأطفال ما غيرها ![]() كل إجابة تخدم طرف دون أخر . والكل يريد تأصيل إجابته هو ويلغي الإجابات الأخرى . فتبدأ رحلة الشوك في قراءة تلك العقول !! حتى أرتفع الضغط عندي شعرت بألم في العين من شدة التأمل في العبارات وهذا يسبب ضغط على شبكية العين ويؤثر في النظر . الجميع يجاوب على السؤال خارج الموضوع نفسه , لم يستطع أحد الدخول في الموضوع ثم القول بإجابه مبعوثة على قناعة حقيقية , الجميع يبدوا واهماً حتى من يقول بالحقيقة يأتي بها من توهم وليس من يقين . حتى تمنيت أنني مسؤول في مدينة العلوم والتقنية في المشهد ما قبل الأخير لكي _ أشوت عيال عمي كلهم باند متكتك وأحذف مواقعهم _ وكأنه فلم هندي تسمع صوت _ الضرب والبقوس _ مستمرة بعد إنتهاء "الهوشة " أو الأفلام المصرية اللي عرفنا من خلالها كيف تفحط السيارة في البر وتصدر نفس الصوت وكأنها على الإسفلت . المهم إن المراقب طلع " زكرتي سايق شيول " ردمهم فوق بعض بعقم وقفل الطريق اللي يودي إلى براحة التفحيط وأبعد العقوم الجانبية عن بعض ثم كتب عبارة [ .. .... والا ياولد العم رقعتك باند ولاشاورت فيك احد والوجه من الوجه ابيض ....] هههههههههههههه رهيب .. ما شاور أحد ,,, والله ما ألومة ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||||
|
![]() هذا نقاش مع واحد شيعي يحاول فتح نافذة نقاش حول بعض الإعتقادات التي تتجه لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم .
اليوزر اللي يرد عليه بالنسبة لي ( صديق الروح ) وأعتبره جزء مني , صديقنا ما وده النقاش يطول , ولا يدخل في متاهات النقاش مع الشيعة لأسباب أنها مضيعة للوقت . رده على مداخلة الشيعي الأولى كان : اقتباس:
وطولها معه الاخ وكتب محاضرة عشان يقنع صديقنا بوجه نظره حول الكرامات وشفاعة الصحابة : ا اقتباس:
النقاش مع اهل المذاهب مضيعة للوقت , لأنهم يقرأون ويفهمون , ولديهم عقول يميزون بها الحق من الباطل .. إذا صار الإنسان يقرأ ويكتب . وعنده عقل .. وش تجاهد من كان الله أعلم بحاله منك ؟ آخر تعديل العود أبو موس يوم 25-Feb-2008 في 06:41 AM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |