![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم
قراءت في احد الكتب مناخ المليداء وهو بين الروقه وحرب والسالفه موجوده عندي كامله وبقصائدها ولكن اتمنى من الاخوه اللي عارفين السالفه يقولونها كامله وبقصائدها لانني قرأة السالفه من مجلد حربي واظن انه متحيز لقبيلته لانني وبالامانه اول مره اسمع بها وارجو ذكر السالفه من مصادر تدل على حقيقتها وسلامتكم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الحروب في كتابك شقلبو التاريخ
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخ ابن داعج
نحن هنا في معرفة الحقيقه هل هم حرفو بالتاريخ ام ان السالفه حقيقيه وسلامتك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() رواة عتيبه ردو على هالكلام وهم اي الحروب متناقضين برواياتهم
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() مناخ المليدا ذكره العبيد في النجم اللامع
وهناك مليدا اخرى وهي وقعه بين ابن رشيد واهل القصيم ومعهم بعض عتيبه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() مشكورين ياخوان
ولكن نحن نريد المعرفه هل المناخ اللي مع قبيلة حرب صحيح ؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() الاخ / الخنفري
المناخ صحيح كما وجدنا بالمصادر وبغض النظر عن الحربي وتحيزه فقد اورد العبيد هذا المناخ في مخطوطته . وسأذكر ماقاله العبيد لاحقاً |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() اقول وبالله المستعان
لم يرد تفصيل هذا المناخ في أي مرجع قديم اوحديث سوى كتاب البدراني وان دل هذا على شي فأنما يدل على عدم اهمية هذا المناخ بالنسبه للاحداث الاخرى العبيد قال ان المناخ بين الروقه فقط وبين حرب ( قبيلة حرب بأكملها ) فمن اين اتى البدراني بالهيضل وابن حميد والشيباني.. ولاحظ ان البدراني لم يذكر أي مصدر او روايه تؤيد كلامه.. وقال انه ذكر ملخص هذه الروايات ثم سرد القصه كيف ما يشاء.. هل للبدراني حق في ان يلخص هذه الروايات كما يدعي ؟؟ ولو اسلمنا بهذا كونه كما يدعي باحث تاريخي كان الزاماً عليه من واجب الامانه ان يذكر هذه الروايات ويربطها ببعظها حتى تكون حجة له لاحجة عليه وتكون الصوره واضحه للعموم .. هذا ان وجدت اصلاً لماذا شكك البدراني في الدفينه وتحمس للمليدا واخذ ينسج حولها من الخيال ما الله به عليم .. والاسباب التي ذكرها لاتقنع الجاهل فما بالك بالعاقل نحن لانعلم ان بيت مسلط اخذ ام لا . لان القصيده التي قيلت في هذا تنسب لحربي لم يذكر البدراني اسمه ؟؟ ولكن ماراي من يقول هذا في ان عتيبه سبق وان اخذوا بيت الذويبي ولعل البدراني لشي في نفسه عادل هذه بتلك والدليل على اخذت بيت الذويبي قول الذويبي وا بيتي اللي بين عرويل وجفين 0000 بيت الذويبي وبتناه دعجاني اسود كحيلين كما صبغـــة التين 0000 يبنيه ناصر في خشوم ذهلاني ملخص القول ان المناخ حسب ماذكر المؤرخين مثل العبيد وابن عيسى ولكن ليس بأسطورة البدراني............. وسأورد دليل اخر على جهل البدراني لاحقاً ولكنه يتعلق بموضوع اخر وشكراً للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() قال اخي العزيز المتنبي < لماذا شكك البدراني في الدفينه وتحمس للمليدا واخذ ينسج حولها من الخيال ما الله به
عليم .. والاسباب التي ذكرها لاتقنع الجاهل فما بالك بالعاقل> انتهى كلامه الله عليك وضعت يدك على الجرح البدراني عارض ابن بليهد والرواه جميعهم ويقول عتيبه لم تخرج قحطان !!!!!!!!!!!!!!!! وشكك بالدفينه الوارده عند العبيد وكل المؤرخين واوردها العبيد بثلاث صفحات واخذ مااورده العبيد بمناخ ساق سطر والف منه سطور هذا تحيز واضح وتدليس بين لذلك كتابه ليس مصدر موثوق وماهوب كل من الفله كتاب صدق والتاريخ حافظ كل شى |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |