الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Nov-2010, 04:54 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ظلال السيوف
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ظلال السيوف غير متواجد حالياً

افتراضي أحمد العرفج" في خطوة من شأنها أن تفجّر غضب التيار الديني

حمل عنوان "الغثاء الأحوى في لم طرائف وغرائب الفتوى"..

فتاوي تحريم لبس "السنتيانة" والكعب العالي والأكل بالملاعق والسلام على اللاعبين في كتاب سعودي جديد لـ"أحمد العرفج"..!




بيروت: قضايا سعودية

صدر عن "المركز الثقافي العربي" في بيروت مؤخراً كتاب سعودي جديد يعرض أغرب وأطرف الفتاوي التي جمعها مؤلفه الكاتب السعودي "أحمد العرفج" في خطوة من شأنها أن تفجّر غضب التيار الديني خصوصاً وأن المؤلف تناول عشرات الفتاوي بالتندر والسخرية.

وقال العرفج عن دوافع إصداره الكتاب الذي من المتوقع أن يحصد مبيعات كبيرة في معارض الكتب: "الحَقيقة أنَّ اهتمامي بالفَتاوى الغَريبة، والشَّاذة والطَّريفة، يَمتد مُنذ أيَّام الدراسة الثَّانوية، الأمر الذي جَعلني أجمع كَمًّا هَائلاً مِن هَذه "المَنتوجات"، التي يَقول أصحابها بأنَّهم مُوقِّعون عَن الله فِيها".


وأوضح العرفج بلهجة ساخرة في مقدمة كتابه الذي حمل عنوان (الغثاء الأحوى في لم طرائف وغرائب الفتوى): "هذا الكِتَاب قد يَعدّه البعض شجاعة عاقلة، وقد يَعدّه الفريق الآخر حَماقة جَاهلة، وثالث يَعتبره حَواشي مَائلة أو نفخًا في نار خاملة.. لايَعنيني ما يُقال، فالمرء عندما يُخرج عقله من ساحة الجمجمة إلى "رحابة الورق" فليتحمَّل ما يأتيه، و رحم الله من قال: "خلِّيك في عِشّك ما أحد ينشّك"!.. وهُنا أعني "النش" بكُل مَعانيها!".

العرفج أكد أنه يعرف جيداً ما ينتظر كل من يسخر بالفتاوي قائلاً: "المرء متى دنا من ساحة العلماء، أو اقترب من عالمهم ناله مُرّ الهجاء، وقسوة التوبيخ وشنيع التقريع.. مع أنَّهم يُرددون في مقولاتهم دائماً أن "كُل يُؤخذ من كلامه ويَُرد إلا صاحب هذا القبر"كما يَقول الإمام مالك.. ولكن مثل هذه العبارة، هي جُملة تُقال، والويل الويل لمن يُحاول أن يَنقلها من صندوق الأقوال إلى مسرح الأفعال.

إنَّ اللحوم مازالت مسمومة، والكتابات التي تُناقش العُلماء مازالت مَذمومة، والعُلوم بين النَّاس مَقسومة، فهُناك من العُلماء من هم أجلَّاء وهُناك من هُم "كالدَّهماء".

إنَّ من يُحاول الاقتراب من ميدان العُلماء سيُقال له: من أنت حتى تتكلَّم في العُلماء...؟ هَكذا من أنت، وكأنَّنا في "نُقطة تفتيش أمنيّة" تبحث عن هويّتك لتتعرف عليك.. وإن كان التَّعامُل مع نقاط التفتيش أسهل وأسرع ويُحسم بسهولة، ولكن سُؤال العُلماء عنك، لا يُمكن أن تَصل فيه معهم إلى حلِّ، لأنَّك أمام دوائر مُتشابكة متى خَرجت من دائرة دَخلت في أخرى!!

يُقال لك: من أنت؟، وإذا نجحت في هذا الامتحان!، سيُقال: لك لماذا تعترض على العُلماء ألا تعلم أن لُحومهم مسمومة؟، وإذا تجاوزت "هذه اللحوم" سيُقال لك: لماذا لم تكتب سراً لهذا العَالِم، لماذا تُجاهر في مُعارضته؟، ستقول لهم إنَّه نشر أمره على الملأ فكيف أعترض سراً عليه..؟ ومتى اقتنعوا بهذا قالوا: كذا وكذا.. وتَدخُل معهم في نقاش طويل عريض، ومتى سددت عليهم كُل الطُرق، أشهروا بوجهك السِّلاح "الصَّالح لكُل زمان ومكان".. وهو قول: "اعتراضك، ليس هذا وقته" نحن في وقت حرج وعصيب!!".

وقال العرفج أنه يكن للعلماء الذين وردتْ أسماؤهم في كتابه كل التقدير والإجلال, مضيفاً: "يكفي أنهم صرحوا بما يُرضي ذممهم، وصدقوا ماعاهدوا الحق عليه، في زمن كَثُر فيه من خانوا أمانة العلم واشتروا بآيات الله ثمنًا قليلا، أولئك الذين مارسوا التدين المغشوش والعلم المستعمل!".

يُشار إلى أن الإصدار الجديد خضع لمراجعة الكاتب السعودي المخضرم "عبدالله فراج الشريف" كما أوضح مؤلفه في مقدمته, وقد تضمن فَتاوى مِثل: حُكم الأكل بالمَلاعق، والاستعانَة بالخَدَم والسَّائقين، ونَتف الحَواجِب، وحُكم السَّلام عَلى اللاعبين، وحُكم لبس السّنتيانة والكَعب العَالِي، وحُكم الرَّقص، وحُكم الكِتَابة في الجَرائد، وحُكم لبس العَبَاءة عَلى الكتف، وحُكم لبس العَبَاءة المخصّرة، وحُكم إسقَاط كَلمة ابن مِن الأسمَاء.. وغيرها.















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2010, 05:00 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن المحايا
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ابن المحايا غير متواجد حالياً

افتراضي




أحد همه ان يعمل


وآخر همه انتقاد اي عمل


هكذا الانسان يستطيع ان يرفع من قدراته بنفسه ويستطيع عمل عكس ذلك بنفسه ايضاً


اذا اردت ان تعرف قيمة الشخص أسئله ماذا عمل


فهناك اشخاص يقولون نحن نعمل كذا وكذا ويصنعون من بنات افكارهم


وهناك اشخاص يقولون نحن عملنا اننا انتقدنا كذا وكذا فهؤلاء مكانهم الهامش لانهم ارادوا ان يكونوا هناك


وأرادوا التعليق على الحدث وليس صنع الحدث






لاهنت على النقل يالغالي















آخر تعديل ابن المحايا يوم 14-Nov-2010 في 05:07 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2010, 07:02 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






التوقيت


خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

في قاعده فقهيه تقديم المفسده علي المصلحه

وقليل من هؤلاء الكتاب يعي ذلك

لانه ماتربي علي الدين ولاعرف قدر الله

فتراه يتبجح فالاقوال والافعال

ولا يعلم هذا المسكين انه فاني ويبقا ماكتبت يداه واعتناق الناس لفكره كله من حسابه

الدال علي الخير كافاعله والدال علي الشر كافاعله

اين انت من حديث النبي صلي الله عليه وسلم
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا "
رواه أحمد ومسلم في الصحيح .

وانت زعلان علي تحريم الكعب ولبس السيستان

لقد ارتقيت مرتقا صعب يارويّع الفساد والانحلال

وبالنسبه للاكل بالملعقه الم تسمع بشي اسمه سنن الرسول صلي الله عليه وسلم الم تعلم ان افضل
ملعقه خلقها الله هي يدك لاياكل احد غيرك بها وانظف من الملاعق من فمك الي فم اخر ويستعملها غيرك الالاف من الناس

افضل ملعقه هيه يدك لايشاركك احد فيها

نعم حدود العلماء محميه بالكتاب والسنه وطق راسك في حجر يالعرفج















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2010, 08:38 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الطرفاوي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الطرفاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

المقال يستهزاء بالعلماء والفتوى ارجو الانتباه يا اخوان

مالفائدة من هذا الموضوع المستفز















رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Nov-2010, 09:20 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو





التوقيت


عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

الحمد لله ربّ العالمين .. اللهمّ ، لا تشغلنا إلا بطاعتك .. !

وهنا سؤال مهمّ حتى نعرف الحقيقة : ما مقصود مؤلّفه ( العرفج ) من تأليفه على مدى مدّة طويلة ـ كما يزعم ـ ، ومن ثمّ السعي إلى نشره في بلدٍ ليس هذا البلد ؟ وما الفائدة منه ؟

وليس له إلا إجابتان لا ثالث لهما وهما : الأولى : أن يكون لمناقشة فتاوى الفقهاء وأقوال العلماء مناقشة علمية للحق لا سواه حتى يعرف الحق بدليله ، والأخرى : أن يكون للصدّ عن دين الحقّ بالسخرية والاستهزاء بالخلق والعلم وشرع الربّ !!

وهنا نقول ( للعرفج ) : إن كان غرضك من عرضك لهذه الفتاوى من باب المناقشة والعرض على الأدلّة ؛ لإصدار الحكم عليها من حيث موافقة الشرع وأدلّته أو مخالفتهما من باب ألا يعبد الله إلا على شرعه وما يوافقه ، واطّراح وطرح كلّ ما خالفه من قول أيًّ كان ؛ فنقول لك : جزاك الله خيرًا ، ونحن معك قلبًا وقالبًا ، وأمّا إن كان غرضك لها من باب الهوى والسخرية والتندّر والصدّ عن الحقّ بالاستهزاء بالشرع وأهله والفقه والعلماء ، ومن باب إرضاء الأعداء بوضع لبنة إضافية في جدار الليبرالية ( قناع العلمانية وإصدار النفاق الأخير ) ؛ فهنا نقول لك : غبّر ـ يا ثور ـ على قرنك ، وما درى بك أحد ، والقافلة تسير في طريقها المستقيم اليسير ، ولكن نبشّرك بأنّك سلكتَ طريقًا آخر سريعًا إلى هاوية سحيقة غالب مَن سلكه وسقط فيه لم يستيقظ منه إلا على صفعات ملك الموت توقظه بعد أن فات الفوت إلا من مصير المنافقين المستهزئين فلا فوت ، ونهنئك زيادةً على البشارة بأنّك قد رافقت في هذا الطريق القبيح خلق كثير ، فلستَ أنت أولهم ولن تكون آخرهم ، يقودك معهم ابن سلول ، ويحدوك معهم مسيلمة الكذّاب ؛ فهنيأً لك الطريق وهنيًا لك رفقاء هذا الطريق الزلق إلى قعر مظلم سحيق ليس فيه رفيق إلا الأنين والشهيق !

وبعد البشارة والتهنئة نزيدك من البيت شعرًا ما دام المسألة والمقصد سخرية ونكتة ؛ فنقول لك : إن ( العرفج ) هو اسم لنبتٍ صحراوي تستخدمه النساء في الكنس ، وفي أمر آخر ـ كذلك ـ ما كنتُ أريد ذكره لولا أن جاء وقته بسبب أن المقام مقام سخرية واستهزاء ونكتة وضحكة مع الاعتذار طبعًا للكرام عن هذا الذكر بهذا الأمر ؛ وهو أن النساء يستخدمن ( العرفج ) لتبخير فروجهنّ به أثناء النفاس وبعد الطهر من الحيض .. !


ونعتذر إن كنا أزعنا هذا ( العرفج ) بذكر حقيقته















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 14-Nov-2010 في 09:27 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Nov-2010, 12:48 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خلف الروقي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو





التوقيت


خلف الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي


القافلة تسير والكلاب تنبح في كل وادي !!















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Nov-2010, 09:46 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عيد السميري
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


عيد السميري غير متواجد حالياً

افتراضي

وش هالهجمة الشرسة على العلماء يعني العلماء مايخطئون نعم يخطئون ولكن تتبع عثرات وسقطات الكرام هذا االلؤم بعينة ويدل على الدناءة والخسة لدى الكاتب يقول الله (قل ابالله وآيته كنتم تستهزؤون )

من هو العرفج هل له دور في المجتمع ام يريد الظهور الاعلامي والنجومية على اكتاف العلماء وانتقادهم

اعتقد ان مثله هو وغيره من كتاب آخر الزمان من امثال كاتب رواية (بنات الرياض ) مزبلة التاريخ لايعلم بهم احد .

زوبعة اعلامية تنزف قيحا من طامح للاضواء

متأثر بنهج اهل العراق في القدح والذم للعلماء والاستهزاء بهم على مر العصور

قرأ في كتبهم وانتهج نهجهم ويحسب ان لم يسبقه لهذا الامر احدا















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:57 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي