![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() قبل فترة قام رئيس ليبيا المجنـون معمر القذافي بمدح وتمليع الدولة الاسماعيلية الباطنية الفاطمية التي قامت في مصر وافريقيا. واليوم الاسماعيلية الروافض في نجران يتجرؤن يتقدمون بشكوى ضد سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله. متهمينه بالتكفير وبتشويه صورة الدولة العبيدية. ولا اشك انهم استغلوا الظروف التي تمر بها الدولة من خطر اصحاب الفكر التكفيري و كذالك موقف الغرب من المنهاج في السعودية وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ...ألخ علماً بان الاسماعليين هم اجهل الناس في مذهبهم وفي تاريخهم وليس هناك شيء يجمعهم سوى العصبية القبيلية ولسان حالهم يقول كذاب ربيعة خير من صادق مضر (وهذا ما قاله قوم مسليمة الكذاب بني اسد وبني حنيفة) أسأل الله ان يكفي البلاد شرهم ويرد كيدهم في نحورهم وعسى الحكومة ان تدرك خطرهم وسوء طويتهم. نـص الخـبـر صوت الأخدود - 24 / 4 / 2007م - 11:20 م قام عدد من أبناء المذهب السليماني الإسماعيلي من ابناء منطقة نجران اليوم (الثلاثاء) بلقاء رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي السديري وتقديم بيان اعتراض ردا على بيانات وخطب التكفير التي طالت رموزهم الدينية من أئمة العهد الفاطمي الإسماعيلي طالبين من السديري نقل مضمون بيانهم الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقد وقعت البيان 66 شخصية نجرانية. وكان مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قام بتكفير الدولة الفاطمية وحكامها وطعن في نسبهم وأتهمهم بالمجوسية. وأتبع ذلك بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بإصدار بيان مفصل أعادوا فيه نفس التهم والطعون وأتت تلك الدعوات التكفيرية في اعقاب خطاب القذافي بمناسبة المولد النبوي، والذي دعا فيه الى إقامة الدولة الفاطمية الثانية في شمال أفريقيا. وفيما يلي نص البيان: بسم الله الرحمن الرحيم معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، نشير إلى ماورد في خطاب خادم الحرمين الشريفين ، أمام مجلس الشورى بتاريخ 26ربيع الأول 1428هـ ، حول الوحدة الوطنية والتسامح الإسلامي وتعميق مفاهيمهما ، حيث قال : " ... إن تأجيج الصراعات المذهبية وإحياء النعرات الإقليمية واستعلاء فئة في المجتمع على فئة أخرى يناقض مضامين الإسلام وسماحته ويشكل تهديدا للوحدة الوطنية وأمن المجتمع والدولة ... " إن التصريحات الغير مسؤولة والفتاوي المنفعلة والبيانات المفتعلة ، والتي تسيئ لمشاعر وقناعات شريحة من أبناء الوطن ، هي التحدي بعينه لتماسكنا الداخلي وتطلعنا المستقبلي ، لأنها بذلك تجذر التنافر المناطقي وتدفع بالإصطفاف الطائفي والنعرات الفئوية ، التي لاتخدم سوى المتربصين بأمن ووحدة الكيان . وبما أن المملكة وقفت دوما على مسافة واحدة من جميع المذاهب والفرق والطوائف التي تتشكل منها مجتمعات الدول الأخرى وكانت دوما داعية إلى الحوار والتفاهم والمصالحة في أي منطقة تظهر فيها بذور الفتنة والإنقسام ، فإننا ننشد تكريس تلك المنطلقات الإنسانية المعتدلة في الداخل السعودي وحمايتها من العابثين . معالي الرئيس : إطلعنا جميعا على بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، الصادر في الصحف السعودية يوم الإثنين 21ربيع الأول 1428هـ ، حول الدولة الفاطمية ودعاوي الحل المناسب لدولة الإسلام ، والذي ورد في أجزائه ما يلي : " ... إن تسمية تلك الدولة بالفاطمية تسمية كاذبة أراد بها أصحابها خداع المسلمين بالتسمي باسم بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد بين العلماء والمؤرخون في ذلك الزمان كذب تلك الدعوى ، وأن مؤسسها أصله مجوسي ... " ، " ... وأن هذا الحاكم بمصر هو وسلفه كفار فساق فجار ملحدون زنادقة معطلون للإسلام جاحدون ولمذهب المجوسية والثنوية معتقدون ، قد عطلوا الحدود وأباحوا الفروج وأحلوا الخمر وسفكوا الدماء وسبوا الأنبياء ولعنوا السلف وادعوا الربوبية ... " ، " ... إنه مما يتبين لكل أحد بعد الإطلاع على أقوال العلماء والمؤرخين أن هذه الدولة الفاطمية كان لها من الضرر والإضرار بالمسلمين ما يكفي في دفع كل من يرفع لواءها ويدعو بدعوتها ... " . تختتم اللجنة بيانها بعد أن ساقت تلك الإتهامات بفتوى إقصائية مفرقة فحواها " ... فلا يجوز بعد هذا كله أن ندعو الناس إلى الإنتساب إلى تلك الدولة العبيدية الضالة ، ومثل هذه الدعوة غش وخيانة للإسلام وأهله ، ونصيحتنا لأئمة المسلمين وعامتهم بالإعتصام بالكتاب والسنة وجمع القلوب عليها ..." . هذا البيان صدر عن لجنة رسمية من المفترض أن يكون إسمها دال على فحواها ومحتواها بحيث تخضع إصداراتها للتدقيق والتريث قبل أن تعمم فتواها في تكفير شريحة عريضة من المسلمين ثم تنشرها وسائل الإعلام المختلفة وكأنها تدعوا إلى الإنتقاص من شركاء الوطن الواحد والمتمسكين بالملة الواحدة إلى يوم الدين . معالي الرئيس : لقد تلقى ابناء المذهب الإسماعيلي الفاطمي بمنطقة نجران ، تلك الإجتهادات بالإستغراب لما حوته من إساءة بالغة ومقصودة ، وما ورد في البيان من مغالطات تاريخية وعبارات التشكيك والتكفير وأوصاف لا ترقى لمفردات الإسلام وتشريعاته الربانية العادلة . كما إستنكروا ما جاء بعد ذلك من مقالات صحفية وتصريحات إعلامية تصب في وتزايد على ذلك التوجه الأحادي ، التي إستقت معلوماتها واعتمدت على رؤى لمؤرخين وقفوا من الدولة الفاطمية موقف الخصوم . مثل هذه الفتاوي التي تقوم على الأنساب والمؤرخين ، ولا تستند على أدلة من الكتاب والسنة مردودة على أصحابها ، وكان من الإنصاف في أي تقييم متوازن لأي حقبة تاريخية معروفة ، الأخذ بتعدد الدراسات ليدرك المهتم الطروحات البحثية كاملة دون تحيز ومواربة . إن الحقائق التي يجسدها الفكر الفاطمي وسلالة الأئمة والحكام ، تستحق الدراسة والإلمام بكتب الفاطميون أنفسهم وانجازاتهم وعلماؤهم ، ثم المؤرخون المحايدون ومن ثم النظر في مدونات مخالفيهم ، للوصول لقناعة سليمة وصادقة وموثقة ، والإبتعاد عن الروايات والمزاعم التي شوهت معالم التاريخ الإسلامي وأحداثه لأسباب سياسية ومواقف مغرضة صرفة . يتبين لكل باحث عن الحق والحقيقة ، أن الدولة الفاطمية التي قامت على المذهب الإسماعيلي نسبة إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق ، رفعت رايات الإسلام ونشرت العلم والمعرفة ، ولا تغيب على أحد معاني : المستنصر بالله والحاكم بأمرالله والجامع الأزهر ودار الحكمة وقاهرة المعز والصليحيون وابن سيناء والرازي ... وغيرهم ممن أثروا وأثروا في الحضارة الإسلامية . كما أن معتنقي المذهب الإسماعيلي الفاطمي ، يؤمنون بأركان الإسلام ، وكتبهم وعلومهم في الفقه والشريعة تنص على الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره . لذا فهم لا يختلفون في عبادتهم عن غيرهم من المسلمين ، فهم يحرمون ما حرم الله ويجتنبون الإثم والمعصية ، ويحللون ما أحله الله جل وعلى. معالي الرئيس : إن الحقوق الإنسانية والتي منها حق الإختيار المذهبي ، مبنية على نصوص ونظم واعتبارات شرعية ومدنية ، لا يجب المساس بها أو التقليل من شأنها . التاريخ لا يمكن إلغاؤه وفق الإجتهادات المغايرة ، والتنابز بالألقاب مثلبة لا يقع فيها أولي العلم والمعرفة . لذا نشدد على تحييد كل الرؤى الطاعنة في التماسك الوطني ، ونؤكد على إحترام التعددية ومصداقية الفتاوي وموضوعية أهلها ، وتحري الأمانة في تتبع التاريخ وتطور دوله ومراحله ، كما كانت دون إبتذال أو تسييس للعقيدة وفروعها ، وتفهم مشاعر وأحاسيس جميع أبناء هذا الوطن على تباين طيفهم وطوائفهم ، لأن حدوده تتسع لكل التوجهات والإتجاهات دون تمييز ، ووضع حد لمسلسل تكفير المسلمين والذي يزرع الفتنة ويذهب بالهيبة . وكجزء من هذا الكيان الكريم الذي ننتمي له بإرادة ونفتخر به بتصميم ، إرتبط بالإسماعيلية الفاطمية كحقيقة زمنية لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عن خصوصيتها المنهجية . نتطلع لمعاليكم وهيئتكم الموقرة لمخاطبة المقام السامي بهذا الشأن ، والوزارات والهيئات المعنية ، مثل اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، والشؤون الإسلامية والأوقاف ، والقضاء الأعلى ، والعدل والإعلام ، وما ترونه من مؤسسات ذات العلاقة بأمور المواطن ومطالبه . لقد أرفقنا لكم بيان اللجنة وبعض من المقالات التي تضمنت الكثير من الإساءات والمغالطات ، والتي تتعارض مع توجهات القيادة العليا المعلنة في تركيزها على الوطن وأمنه وسلامه. حفظ الله وطننا وولاة أمره وشعبه من كل مكروه ، ووفق الله معاليكم والعاملين معكم ، ولكم جزيل الشكر والإمتنان على ما تؤدونه من أمانة ملقاة على عاتقكم تحسبون لها وتحاسبون عليها. الثلاثاء 7/4/1428هـ المقدمون من أبناء منطقة نجران : محمد حسين آل عسكر . أحمد تركي آل صعب . مهدي محمد آل حطاب . حمد حسن ابو ساق . علي صالح آل شيبان . صالح علي عامر . مطارد علي آل مطارد . منصور حسن آل مستنير . محمد علي طحنون . قريضه مانع آل قريضه . علي مانع اليامي . حمد صالح آل حابس . حسن صالح الشتيوي . حسن هبه المكرمي . عباس حسن الجمالي . محمد صالح بالحارث . فهد علي الحابس . محمد مسفر العجمي . لي عبدالله الزبادين . سالم حمد آل سنان . راشد حمد آل منجم . محمد بن صالح آل فطيح . مانع حمد آل حيدر . سعيد هادي آل منصور . هد أحمد آل زمانان . بدالله علي المكرمي . صالح مانع اليامي . راشد سعود آل تيسان . سعد حسين آل مهري . دهيمان محمد القحص . عوض محمد الغباري . علي عبدالله الزحوف . حمد محمد آل سليمان . سعيد حمد آل مرضي . صالح حسن المحامض . علي محمد آل حيدان . علي محمد المستنير . عمر جاهل اليامي . هادي محمد النصيب . محمد مانع آل مطارد سعد حسن آل سالم . حسين محمد غوجه . حسين مانع الغباري . حسين مرزوق سرار . رائد علي قوير . عوض مانع اليامي . سعود محمد آل تيسان . علي محمد آل شريف . ظافر سالم العجمي . محمد أحمد آل شريف . جار الله مانع اليامي . أحمد مانع آل حيدر . حسين مهدي آل سالم . خالد حسين النجراني . عامر سالم آل سالم . حمد محمد آل مطارد . حسن رجب آل مشرف . مانع حسن الشتيوي . مرزوق صالح آل سالم . سليمان تركي آل صعب . خالد سعيد اليامي . سعود صالح آل شيبان . ريحان مساعد اليامي . بندر مبارك البشر . فارس جاهل اليامي . حسين عوض بن غرزه . والله ولي التوفيق
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الله يهدينا ويهديهـم .
كثرة الكلام في المذاهب يسمونها : علم الكلام والشافعي رحمه الله يقول :المــراء في الدين يقسي القلب ويورث الضغائن . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ : ابو ضيف الله سماحة الشيخ: هل الإسماعيلية الباطنية يعتبرون من جماعة المسلمين؟. الجواب: على حسب اعتقادهم، اعتقادهم، إن كانوا يعتقدون اعتقاد المسلمين، مثلما هو اعتقاد أهل السنة والجماعة، يؤمنون بأن الله هو المستحق للعبادة، وأن الصحابة خير الناس وأفضل الناس، وأن أفضلهم الصديق، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي – رضي الله عنهم – ثم بقية العشرة، هذا طيب. أما إذا خالفوا هذا، وصاروا على غير هذا الاعتقاد، ليسوا في خير الناس، هم على خطر عظيم، وإذا اعتقدوا أن علي يعبد من دون الله، أو الحسن، أو الحسين أنهم يعبدون من دون الله، وأنه يجوز أن يستغاث بهم، وينذر لهم، أو اعتقدوا أنهم يعلمون الغيب صاروا كفاراً بذلك، سواء كانوا مكارمة أو غير مكارمة. أنا ما عندي علم بعقيدتهم كاملة تفصيلية، لكن على كل حال الواجب على المكارمة وغير المكارمة، الواجب عليهم أن يعتقدوا ما درج عليه الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه وأن يؤمنوا أن الله هو المعبود بالحق – سبحانه وتعالى -، وأن العبادة حق لا يجوز صرفها لغير الله لا للأنبياء ولا لغيرهم، ولا لعلي ولا لغيره، العبادة حق الله، قال تعالى: {وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه}، وقال تعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}، وقال تعالى: {يا أيها الناس اعبدوا ربكم}، وقال سبحانه: {وما أمروا إلا ليعبدا الله مخلصين له الدين}، والعبادة هي طاعة الله ورسوله، هي صرف العبادة لله سبحانه، بأن يدعى وحده، ويستغاث وحده، ويصلى له وحده، ويصام له وحده، ويذبح له وحده، وينذر له، العبادة حق، هي طاعته بإتباع أوامره وترك نواهيه سبحانه وتعالى، هذه العبادة، هي الأوامر التي أمرنا بها، في القرآن الكريم أو على يد الرسول – صلى الله عليه وسلم -، يقال لها عبادة. فجميع أمر الله من صلاة وصوم وزكاة وحج وغير ذلك، كلها عبادة، وهكذا ترك ما نهى الله عنه بنية صالحة، هو عبادة، ولا يجوز أن يعبد أهل البيت ولا غيرهم مع الله، فالعبادة حق الله وحده، فعلى المكارمة، وعلى جميع الموجودين في هذه المملكة وغيرهم، على جميع الناس، على جميع الجن والإنس، أن يعبدوا الله وحده، وأن يسألوه وحده، وأن يخصوه بالعبادة، كما قال تعالى: {وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم}، وقال سبحانه: {فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك}، وقال عز وجل: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء}. وقال لمعاذ لما بعثه إلى اليمن: ((ادعهم إلى يعبدوا الله وحده)) ادعهم إلى أن يوحدوا الله، وادعهم إلى أن يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، هكذا...، وقال صلى الله عليه وسلم: ((حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً)) هذا هو دين الله، لا يجوز صرف العبادة لغير الله كائناً من كان، فعلى الشيعة في المنطقة الشرقية، وفي نجران، وفي المدينة، وفي كل مكان، وفي العراق، وفي إيران، وفي كل مكان، عليهم جميعاً أن يعبدوا الله وحده، وأن يخصوه بالعبادة دون كل ما سواه، وأن يؤمنوا بأن علي صحابي جليل، وهو رابع الخلفاء الراشدين، لكن ليس معصوماً، وليس يعلم الغيب، بل هو من خير الناس وأفضل الناس، وهو رابع الخلفاء الراشدين، وهو رابعهم في الفضل أيضاً والخلافة، أفضل الناس بعد الأنبياء الصديق، ثم عمر الفاروق، ثم ذو النورين، ثم علي المرتضى، ثم بقية العشرة، فعلى الشيعة في أي مكان، في المملكة، وفي إيران، وفي العراق، وفي كل مكان عليهم أن يتقوا الله، وأن يستقيموا على دين الله، وأن يعبدوا الله وحده دون كل ما سواه، وأن لا يذبحوا لسواه، وأن لا يبنون على القبور، ولا يستغيثوا بأهلها، بل عليهم أن يخصوا الله بالعبادة، دون كل ما سواه، وعليهم أن يؤمنوا بأن العبادة حق الله وحده، دون كل ما سواه، وأن الصحابة – رضي الله عنهم – لهم حقهم، واعتقاد فضلهم، وأنهم أصحاب الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وأنهم أفضل الناس بعد الأنبياء، لكن لا يعبدون مع الله، لا علي ولا غيره، لا يستغاث بهم، لا ينذر لهم، لا يبنى على قبورهم، ولا يعتقد أنهم يعلمون الغيب، بل هم خير الناس، وأفضل الناس، لكنهم لا يعلمون الغيب، ولا يجوز أن يعبدوا مع الله عز وجل، وأفضلهم الصديق، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي - رضي الله عنهم جميعاً -، ثم بقية العشرة، ثم بقية الصحابة، هذا هو الواجب على الشيعة وعلى غيرهم في كل مكان، أن يعبدوا الله وحده، وأن يؤمنوا بأنه لا معبود حقٌ إلا الله، وأن أفضل الخلق محمد رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، وأن أصحابه رضي الله عنهم هم أفضل الناس بعد الأنبياء، وأفضلهم الأربعة الخلفاء الراشدون، الصديق أبو بكر، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي، هؤلاء هم أفضل الصحابة، هم خير الناس بعد الأنبياء، لكنهم لا يعلمون الغيب، وليسوا بمعصومين، كل واحد يخطئ ويصيب، وهم في اجتهادهم - رضي الله عنهم - إن أصابوا فلهم أجران، وإن أخطأوا فلهم أجر، وهكذا علماء الحق، علماء الحق إن أصابوا فلهم أجران، وإن أخطأوا فلهم أجر، ولا يجوز أبداً أن يعبد أحد مع الله لا الصحابة ولا الأنبياء ولا غيرهم، العبادة حق الله، ليس لأحد فيها حق، لا الأنبياء ولا الملائكة، ولا الصحابة، ولا أهل البيت، ولا غيرهم، العبادة حق الله وحده، قال تعالى: {ذلك بأن الله هو الحق وأن ما يدعون من دونه هو الباطل}، وقال سبحانه: {وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه}، وقال عز وجل: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء}، وقال سبحانه: {فاعبد الله مخلصاً له الدين}. وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين: ((حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً)). هذا المعروف عند أهل العلم والإيمان، وقد أجمع عليه المسلمون من أهل السنة والجماعة، من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، واتباعهم بإحسان، قد قال علي رضي الله عنه لأبي هياج الأسدي: ألا أبعثك على ما بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم، ألا تدع صورة إلا طمستها، ولا قبراً مشرفاً إلا سويته. وقال علي رضي الله عنه: إن الرسول حدثه بأربع كلمات: ((لعن الله من ذبح لغير الله)) فمن ذبح للأموات الأنبياء أو الغائبين، يتقرب إليهم و يعبدهم، فهو ملعون بهذا النص ((لعن الله من ذبح لغير الله، لعن الله من لعن والديه، لعن الله من أوى محدثاً)) المحدث المبتدع، الذي يؤوي المحدثين أو العصاة ينصرهم، ويحميهم من إقامة الحق ملعون، فالذي يمنع الزاني أن يقام عليه الحد، يحول بينه وبين إقامة الحد، أو ينصر المبتدعة، ويحميهم، أو يمنع من إقامة الحدود، ملعون بهذا الحديث ((لعن الله من آوى محدثاً، لعن الله من غير منار الأرض)) يعني مراسيمه، نسأل الله السلامة، نعم. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() اخي ابوضيف الله الاسماعيليه لافرق بينهم وبين الشيعه
فقط بالصلاه فهم يسبون عمر وابو بكر تماما ً كالشيعه والفرق انهم ابناء قبائل اما المذهب فهو اسماعيلي باطني والتقيه هي عندهم بالدرجه الاولى وحميتهم ليست قبليه بل للمذهب فهم لايحبذون الاختلاط مع غير الاسماعيلي وهذا الشيئ معروف عند من يخالطهم ... فهم نقمه على الدوله الله يكفينا شرهم ...... فهناك على مااعتقد مايسمى بهيئة حقوق الاقليات المسلمه او ماشابهه ذلك وهذه الجمعيه او الهيئه مهمتها الاهتمام بمثل الاسماعيليه والشيعه والمحافظه على حقوقه والمشكله انهم لايرغبون حتى بالنقاش عن مذهبهم ويعتبرون ذلك تعدي على حدودهم فهم جهله بالدرجه الاولى وحمقى .... الواجب علينا الحرص منهم والانتباه ... اللهم اكف ولاة امرنا وشعبنا واهل السنه والجماعه من دولتنا السعوديه وغيرها من بلاد المسلمين شر هؤلاء ومن هم على شاكلتهم آآآمين يارب ... تحياتي راع العرف آخر تعديل راع العرف يوم 19-May-2007 في 03:05 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() يا اخوان وجدت هذا الرد على شكوى المثقفين الاسماعيلية, والله أعلم من هو صاحب هذا الرد إلا انه رد شافي و وافي جعله الله في ميازين حسنات صحابه. ص مع التحية والتقدير / لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - وزير الداخلية ص مع التحية والتقدير / لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز - أمير منطقة نجران. ص مع التحية والتقدير / لمعالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الإستاذ تركي بن خالد السديري. بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد :- سعادة الأخ العقيد علي بن قوير آل مستنير مدير العلاقات العامة بهيئة حقوق الإنسان سعادة الأخ الدكتور محمد العسكر – مكتب وزير البترول والثروة المعدنية سعادة الأخ : أحمد بن تركي بن صعب - رجل أعمال وإلى كافة الموقعين على الخطاب الذي رفع إلى رئيس هيئة حقوق الإنسان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:- اطلعنا على خطابكم المؤرخ بتاريخ 8/4/1428هـ والموقع عليه ثلاثة وستون من المثقفين من الإسماعيلية أبناء منطقة نجران والمنشور في مواقع ومنتديات منطقة نجران والذي تشجبون فيه وتستنكرون فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء بخصوص الدولة الفاطمية . وعليه نود أن نقول لكم أن من حقكم أن تبدون وجهة نظركم لا سيما أن الإسلام كفل حرية الكلمة بالضوابط الشرعية المعتبرة ، وقد قال الإمام مالك رحمه الله: كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر أي الرسول صلى الله عليه ووعلى آله وسلم ومن هذا المنطلق ومن حقنا نحن أن نبين وجهة نظرنا فنقول :- 1- شجبتوا واستنكرتوا وعلت أصواتكم وكثر الضجيج والعويل على تكفير علماء المسلمين لحكام الدولة الفاطمية أو العبيدية في الوقت الذي أنتم تكفرون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الذين رضي عنهم الله عز وجل ، كما قال تعالى : (( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ..))، وقال تعالى : (( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار ...الآية )) والرسول صلى الله عليه وسلم كان عنهم راضي وحذر من سبهم وشتمهم والله اختارهم لصحبة نبيه وجاهدوا معه وحملوا ألوية الإسلام على عواتقهم ونشروا الدين وفتحوا البلاد شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ومع ذلك تكفرونهم وتسبونهم وتشتمونهم وخصوصا الخلفاء الراشدين الثلاثة ويكفيك في هذا تفسير الإسماعيلية لقوله تعالى (( إن الله يامر بالعدل والإحسان وأيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي)) قالوا الفحشاء أبي بكر والمنكر عمر والبغي عثمان نعوذ بالله من ذلك إنها لا تزيغ الأبصار وإنما تزيغ القلوب التي في الصدور إذا من أحق بالتجريم أنتم أم اللجنة الدائمة ؟!!!!!!!!!وهل ستقدمون اعتذاراً لعموم أهل السنة والجماعة الذين يمثلون 90% من المسلمين . 2- أن فتوى اللجنة جاءت موثقة بالمراجع والصفحات والله سبحانه وتعالى يقول : (( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )) وبيانكم جاء عاطفي وغير موثق مع أن أكثر ما ذكرته اللجنة أشار له قاضي الإسماعيلية النعمان في افتتاح الدعوة وكذلك المقريزي المتعاطف مع الإسماعيلية بل يسمى مؤرخ الإسماعيلية فقد أشاروا إلى أن دعاة عبيد الله المهدي شكوا في أمره فقتلهم ، إذا الشك بدأ من الدعاة له الذين مهدوا له الأمور في المغرب العربي ودعوا الناس للولاء له حتى جاء ثم سلموا له السلطة بردا بسلام فجازاهم على ذلك الفعل الحسن بجزاء قبيح فقتلهم ، وكذلك أشارت مصادر الإسماعيلية بل أجمعت على أن دعاة الحاكم بأمرالله ألهوه ولا تزال الدروز إلى اليوم يؤلهونه . 3- أنكم تزعمون وأنتم المثقفون أن الإسماعيلية تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقضاء والقدر خيره وشره ...الخ وأنتم تعلمون قبل غيركم أن مذهب الإسماعيلية يقوم على الظاهر والباطن وما ذكرتموه هو الظاهر والأجدر بكم وانتم المثقفون أن لا تقفوا عند الظاهر وعند القشور بل تغوصوا في بحر الباطن وتعلموا حقيقة المذهب ، فإن الباطن تشيب منه الولدان، وتذهل منه العقول . 4- طالبتم السلطة السياسية أن تقف من كل المذاهب بالداخل على مساحة واحدة وهذا غير منطقي وغير واقعي فإن الأغلبية في المملكة العربية السعودية هم أهل السنة والجماعة بل هم الأغلبية على مستوى المسلمين إذ أن الشيعة بمختلف فروعها ومذاهبها لا تتجاوز 10% من نسبة المسلمين . وأهل السنة أهل التوحيد هم الذين جاهدوا مع الملك عبد العزيز رحمه الله وبذلوا الغالي والرخيص وضحوا بأنفسهم وأموالهم في سبيل رفع رأية التوحيد خفاقة على ربوع الجزيرة العربية وتحقق ما أرادوا والحمد لله . والإسماعيلية لم يكن لهم شرف الجهاد في سبيل وحدة الوطن بل كان الفضل لله تعالى ثم للملك عبد العزيز أن انقذهم من استعمار الزيود ، عندما كلف ابنه الملك سعود رحمه الله بإنقاذ أهل نجران، وكلف ابنه الآخر الملك خالد أن يتفاوض مع اليمنيين في الطائف على تسليم نجران . ولا تنسوا أن العمق الاستراتيجي للدولة هم أهل السنة على مستوى العالم الإسلامي فلا يمكن أنها تتخلى عن ذلك لأجل قلة من الإسماعيلية وتخسر القاعدة العريضة من المجتمع إننا نعيذها بالله من ذلك وإن فعلت فعلى الدولة السلام . 5- عندما يحدث مثل ما حدث من القذافي أو غيره أو حتى من بعض الكتاب والمفكرين فإن الذي يتصدى له ويرد عليه ويكشف عواره هم العلماء الشرعيين وخير مثال على ذلك هذه الفتوى من اللجنة الدائمة وخطبة سماحة المفتي وكذلك مجاهدة معالي الشيخ صالح الفوزان في الرد على الليبراليين في الصحف السعودية ومناقشتهم والجدال معهم ...الخ . وأنتم كلما كتب كاتب عن مذهب الإسماعيلية أو أفتى عالم من العلماء أو تحدث واعظ من الوعاظ حولتم المسألة إلى اعتصامات ومخيمات وشجب واستنكار وتوقيع مثقفين ..الخ فالسؤال أين علمائكم أين فقهائكم أين دعاتكم ما يظهرون من مساكنهم ( الدخشة) ويردوا ردا علميا مؤثقا وينشر في مواقعكم الالكترونية ونقرأه جميعا ونرى الحق من هو معه ونتبعه ، ولا يجوز تأخير البيان عن وقته وهذا السكوت منهم يعطي الكثير من أبناء الإسماعيلية قبل غيرهم قناعة تامة أنهم يعلمون أن ما قيل فيهم وفي المذهب الإسماعيلي أنه حق وأن ليس لديهم أي حجة يبدونها وحتى لو شجبوا واستنكروا فستثبت الأيام والترقي في العلوم الإسماعيلية أنهم قالوا خلاف ما يبطنون، إذا الأجدر بكم أيها المثقفون أن تربوا بأنفسكم من أن يتخذونكم فقهاء الإسماعيلية حصان طرواده . 6- شجبتوا واستنكرتوا وعلت أصواتكم وكثر الضجيج والعويل دفاعا عن حكام الدولة الفاطمية أو العبيدية في الوقت الذي تلتزمون أنتم الصمت من بعض سفهائكم أو أبنائكم الذين يتنقصون من حق الرسول صلى الله عليه وسلم ويسيؤون الأدب مع رسول الله وقد دونت تلك القضايا وصدر فيها حكم شرعي وتلك القضايا حدثت في نجران وفي حبونا وفي ثار وهي تعبر عن ثقافة البعض منكم لا الكل إلا أننا نرى منكم في المنتديات التعاطف الشديد مع قليلين الأدب مع رسول الله ، والمستخفين بالدين والدفاع عنهم باستماته بدون مراعاة لحرمة الرسول صلى الله عليه وسلم . الذي هو بأبي وأمي الأجدر بالدفاع عن حرمته وحقوقه.إذا أنتم تركبون موجة التدين والتمذهب لحاجة في نفس يعقوب فقط . 7- أنتم أيها المثقفون بهذه المواقف المتطرفة تتخلون عن المهمة الرئيسة للمثقف التي هي كشف الحقيقة وقول الحق والصدق وتقودون شباب المنطقة إلى نفق مظلم ، لا نهاية له، ولا فيه بصيص أمل ولا نور، وتقودونهم إلى المصادمة مع دولتهم ومجتمعهم المحيط بهم إحاطة السوار بالمعصم ، وتلطخون سمعتهم أكثر بدل ما تمسحون ما علق بها من جراء اعتناق هذا المذهب . هذا وللعقلاء تحياتي . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() مشكور يابو ضيف الله
اللة يهديهم بيض اللة وجهك على الخبر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |