الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Aug-2005, 05:39 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الملتقى
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الملتقى غير متواجد حالياً

افتراضي أخي الكريم مدير الموقع للأهمية موضوع يتعلق بنسب عتيبة

السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم المدير العام للمنتدى الإخوة الأفاضل أعضاء المنتدى

إسمحوا لي قبل الدخول في الموضوع أن أعرفكم بنفسي

معكم إخواني الكرام المدير العام لملتقى القبائل العربية (ابو مشاري)

ما دعاني إخواني للكتابة إليكم هو هو رغبتي كمسئول عن ملتقى القبائل العربية تحري الصدق في موضوع نشر عندنا في الملتقى عن قبيلتكم العريقة. ولم نرغب بإتخاذ أي قرار حياله قبل تحري الصدق من أهل الشأن والعلم. وهذا ما جعلني الجأ إليكم راغبا أن تطلعوا إخواني على الموضوع وإعطائي الإفادة في مصداقيته حيث أنه يمس القبيلة و أصولها وأنسابها لأتخذ بعد مشورتكم و قراركم ما يلزم حيال الموضوع و كاتبه.

عنوان الموضوع هو
_________________


هذا ماقيل في نسبكم ياعتيبه
أرجو منكم إخواني الكرام إعطائي المعلومة الأكيدة عن مصداقية الموضوع ليتم التصرف حياله خصوصا أن كاتبه يدعي حسب إسمه أنه من قبيلة عتيبة العريقة



اخي ابو مشاري من شروط المنتدى عدم السماح بوضع الروابط..
اذا اردت المناقشه والتوضيح فماعليك الى جلب الموضوع الى منتدى عتيبه.
وستجد الاجابه الدامغه من كتابها ومؤرخيها .

الاداره















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 06:12 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
يارجال الهيلا
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


يارجال الهيلا غير متواجد حالياً

افتراضي

الكلام اللي بمنتداكم كله كلام فاضي يه وعيال عمي في نحره يوقفونه عند حده عيال الرجال وانت جزاك الله خير انك تجي وتنبهنا لمثله















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 06:13 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
شبوان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


شبوان غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الفاضل
أنشر الموضوع هنا وتجد من الإخوة التعليق عليه















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 06:24 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو






التوقيت


طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الكريم شكرا لك وماقصرت لكن

أكثر العتبان موجودين هنا واذا كان كلامك للاستفسار وطرح الاشكال فحياك الله
وحبذا لو وضعت الرابط وان نقلت الكلام كان أحسن
واذا كان لدعوتنا لقرائته فنحن لانقرا لكل من هب ودب لايهمنا مايقوله الجهلة والكلام الفاضي لايقرأه الا صاحبة وأمثالة
وأعتقد ان ماسئلت عنه هو نفسه من هذا القبيل وذلك من خلا ل موضوعة تأمل (...ماقيل...)يعني مجرد تجميع أقوال ومعروف أن من أراد أن يسمع لكل مايقال فسيسمع الغثاء والبربرة والهرج الفاضي .......
أكرر شكر لك على سلوكك طريقة التثبت فهذه المبادرة تحسب لك
وليتكم تعرضون عن السفهاء والحمقى عشاق الثرثرة ولاتجعلون لهم منبر

تحياتي لك















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 06:28 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الملتقى
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الملتقى غير متواجد حالياً

افتراضي

نص الموضوع بناء على طلب الأخوة

السلام عليكم

الجميع يعلم ان قبيلة عتيبه ( تحالف قبايل عديده مع بعض من طي وغطان و و و الي اخره )

والذين يقولون انهم جميعا من هوازن ليس صحيح


بخصوص ما جاء حول نسب معظم قبائل عتيبة إلي طئ
منذو القرن السابع الهجري
وإلي قبيلة طئ الكريمة إنتسب مُعظم قبائل عتيبة ( برقا , وروق ) مُنذو القرن السابع الهجري , كما أورد ذلك القطب في كتابة نقلاً عن الحمداني , والقلقشندي , والسيوطي , والسويدي , المُغيري , ما يلي :
1ـ ( روق من غزية من طئ ) ص 55.
2 ـ ومن الصبييحين الثعالبة , ( جماعة ابن ثعلي اهل المحاني والقداعسة قوم الضيط فهؤلاء عدهم في الروقة من عتيبة ) ص 151
3-الطليحيون بطن من الصبيحيين من بني زريق من طئ ذكرهم السويدي ومنهم ( آل طلحه المذكورين فى الروقه ) ص 151
4 ـ المغيرة من أشهر قبائل طئ ومن بطونهم المغايرة ( و البطن المعروف فى الروقة جماعة بن حمد ) ص 155
5- بني هفنان بطن من مذحج من جنب ومنهم ( السياحين الذين فى عتيبة ) ص 165
6- ومن بطون مذحج بني الحارث ومنهم ( ذوي ربعي البطن المعروف فى عتيبة , وهم الحفاة ومنهم ذو صقر والثومان فخذ وآل طويق فخذ , والراقصة فخذ , ومنهم اليبس ) ص 167
7- بنو ذئب بطن من خزاعة من الإزد ومنهم ( الذيبه البطن المعروف فى عتيبة ) ص 136
8- بنو كريز من بني معبد من خزاعة ومنهم ( بني كريز هؤلاء الكرزان ومنهم كرزان البقوم والكرزان الذين فى برقاء ) ص 137
9- ومن بطون ثماله بنو مفرج وهو مفرج بن مالك بن محجن بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الإزد , ومنهم ( ذوي مفرج البطن المعروف فى برقا ) ص 139
10- ومن بطون بني لام بنو فليت بن سلسلة بن عمرو بن سلسلة بن غنم بن حارثة بن ثوب بن معره بن عتود بن حارثة بن لام ومنهم ( الفلتة البطن المذكورين فى عتيبة ) ص 158
11-ومن بطون بني لام آل ظفير ومنهم ( السوطة الذين فى عتيبة ) ص 164
12- ومن بطون مذحج شداد ( الشدادين ) ومنهم بنو مفلح ( ومن بطون مفلح الدعاجين فى برقا ) ص 165
13- ومن بطون مذحج بنو الحارث بن مالك بنو ربعي ومنهم ( ذوي ربعي البطن المعروف فى عتيبة وهم الحفاه ) ص 167
14- ومن بطون بنو الحارث , بني زياد بطن ومن بني زياد ( ذوي زياد البطن المعروف فى برقا ومنهم الرقبان , وذوي العضول فخذ . والفرس , وذوي عليان , والمقاطعة فخذ . ييقال لهم ذوي جوير , والقطافين بطن , ومنهم ذوي حسين , والسبعة , والفصل والمضابين , ومنهم مضابين حرب ) ص 168
15- ومن بطون مذحج سعد العشيرة ومنهم آل جمل البطن المعروف فى قحطان ومنهم ( آل مسعود والإمارة فى آل عبود ويلحق بهم المساعيد من عتيبة ) ص169
16- ومن بطون جذام المساعيد , والأرقان , ذكرهم السويدي .قال السيوطي فى قلائدة : إنتقلوا من الحجاز إلى مصر , وبقي بالحجاز منهم المساعيد والأرقان , أما الزرقان فهم ( في حناتيش طلحة عتيبة ) ص 176
17- ومن بطون آل جمل آل عاصم من آل سليمان ومن بطون آل عاصم ( العصمة البطن المعروف فى برقا ) ص 170
18- ومن بطون آل جمل الجمادرة وآل محمد فمن الجمادرة الحنافرة ومنهم ( خنافرة المقطة ) ومن محمد ( آل روق ) وهم من روق المتقدم ذكرهم من طئ , وأما آل عاصم فهم من آل سليمان ومن بطون آل عاصم ( العصمة البطن المعروف في برقاء , وهم بطون الشعفان بطن . وهم الراوين , والحمارين وأل سمراء , وآل جناب , والجعارين , والجلاة , ومنهم النعارين , والعبابيد , والعمرية , والصحمان , والشجاعين فهؤلاء بطن . والزدال , الحسينات بطن , والعلاوية بطن , والعلاوية من علوي وكانوا في القديم لايتقاطعون , وكان أول مقاطعتهم على بن مشنوطة ) ص 170
19- وعطية بطن من جذام .. ( وعطية الذي في عتيبة منهم , وهم بطون وأفخاذ , منهم الغنانيم والمهادلة بطن , وهم قوم بن شيلويح , والقسامي بطن , وهم جماعة السلات , والجردية بطن جماعة بوسنون , والخراريص بطن , والمراشدة بطن , والعميرات بطن ) ص 176
20- ومن بطون جذام الغوارنة بطن ومن الغوارنة ( جماعة الغويري في الغويرية الفخذ المعروف في دلابحة عتيبة ) ص 175
21-وفى وصايا الملوك أن (برقا من عرب السد نزلوا السراه ) ص 137
22- ذكر أبو عبد الرحمن بن عقيل ( أن الروقة من بني لام ) لأن المغُيري نص علي على ذلك وهو محقق وصل إليه من كتب الأنساب مالم يطلع عليها المعاصرون , فعرب السد , و بنو لام هم الأصل فى عتيبة , ولا نخرج من ذلك إلا بدليل قوي ) ديوان


المشهور والمتواتر والمستفيض أن عتيبة في الجملة هي من سعد بن هوازن .. وهناك أفخاذ دخلت

فيها حلفا .. مثل الجذعان وهذا الفخذ عنزي ..

وعوازم روق يقال أنهم من سبيع ..
والروسان يقال أنهم من عامر بن صعصعة أبناء عمومة سعد بن هوازن ..
والشيابين هناك كلام أنهم من بكر بن وائل ..
وأما روق عتيبة .. فبعض النسابين ذكر بأنهم من روق قحطان ودخلوا حلفا مع برقا .. والله العالم ..
والصواب والله أعلم أن القبيلة سعدية هوازنية مع أفخاذ حليفة من قبائل أخرى




و اتمنى للجميع تعديل حقائقه اللتي لا دليل لها بل وهميه و خير برهان على ما قلته ان الجميع يعلم ان عتيبه قبايل متحالفه

و لى اكبر شرف اني عتيبي هوازني روقي سعدي

و و النعم في عيال عمي عتيبه الهيلا و الجميع

و أتمنى من المراقبين و المشرفين عدم حذف الموضوع ليتسنى لنا اخذ العلم و نستفيد من اخواننا .

و انا بانتظار تعليقاتكم و اي حقيقه تاريخيه



بندر الروقي
منقول من منتدى هوازن
يتبع















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 06:29 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الملتقى
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الملتقى غير متواجد حالياً

افتراضي

عتيبه من هوازن ولا شك في ذلك وان دخل فيها حلفاء من قبائل عربيه اخرى ولا تكاد قبيلة عربيه تخلو من الاحلاف.
خلاصة القول فان (عتيبه) عشائر هوازنيه متحالفه تجمعهم نخوتهم يا آل (عتيبه), التي هي لحمة نسبهم , وعماد اجتماعهم , وهو (عتيبه*1* بن غزيه بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن) اجتمعت بطون من هوازن على احداً من سلالته في وقت مبكر من القرون الاولى (لم يحددها), والتف حوله عشائر هوازنية اخرى , بعد رحيل اكثر بطون هوازن (جموعاً وافراداً) من ارض الحجاز ونجد الى بلاد الله الواسعه , الى الشام والعراق ومصر وبلاد المغرب الاقصى بل وفي بلاد فارس وما جاورها من بلاد العجم , ولم يبقى منهم الا من لم يستطع ترك ارضه وبلاده , وشكل من بقي منهم اكبر تحالف هوازني في وقتنا الحاضر اطلق علية (عتيبه) كما اجتمعت بكر وتغلب حول اعلامها المشهورة ).
:فهناك من الاعلام المشهورة في (هوازن) من تسمى (بعتيبه), فعلى سبيل المثال هناك (عتيبه بن غزيه بن جشم), وهو ما اميل الى تسمية القبيله باسمه, وقد ذكرة ابن الاعرابي المتوفي عام 340هـ في معجمة, وقال (حي من سلالة عتيبه بن غزيه ,وان هذا الحي قد ذكره ابن الكلبي قبله , وانهم الذي قال فيهم فارس بني جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن, دريد بن الحارث (الصمه) حيث قال:

وهل انا الا من غزيه ان غوت .......... غويت وان ترشد غزيه ارشد

وهناك من قال انهم من بني سعد بن بكر بن هوازن ، كما توحي بذلك روايه صاحب (الطبقات) في ترجمته لمعاذ بن عبدالرحمن بن معاذ , قال, فولد لمعاذ بن عبدالرحمن ابنه عبدالرحمن وامه ام عمرو زبينة من (عتيبه) من بني سعد بن بكر ولم يزد على ذلك.

وقد قال ابن خلدون رحمه الله (ان التقارب في الاصل والمواطن , هو الذي يحمل البعض على ان يطلق اسم احد البطون على الاخرى , وان يستخدم اسماً جامعاً لكافة هذه الفروع عبر الامتداد الجغرافي للقبيله).

وهنا مقوله للعلامه الشيخ/ حمد الجاسر رحمه الله عندما سأل عن تسمية القبيله (عتيبه) , فقال رحمه الله ( من عادة القبائل او العشائر العربيه الانتساب الى العم او الاخ, اذا اشتهر باسمه او عشيرته او حتى بمنازل احدى بطون القبيله).

وهناك قول ثالث ينسبهم الى الحلف الذي تكون من بطون هوازنية للاخذ بثار زعيمهم (عتبه الرحال) او (عتيبه الرحال) عند بعض المؤرخين , عندما قام احد خلعاء بني كنانة بقتله غيله وهو في طريقه للحجاز بعد ان اجار قوافل المناذرة (حكام العراق), على سائر القبائل , ويقول النسابة ان عشائر من هوازن تنادوا يا آل (عتيبه), عندما بلغهم الخبر وهم في سوق عكاظ فلحقوا بقبائل كنانه وقريش منها وحصلت بعد ذلك حروب الفجار المشهوره, وان هذا الحلف هو النواه الاولى لحلف قبيلة (عتيبه) التي اشتهرت به فيما بعد بين القبائل، و( عتيبه الرحال) هو من سلالة بني كلاب بن عامر بن معاويه بن بكر , وهذا ليس ببعيد لان معظم قبائل (عتيبه) ترجع الى هذا النسب , وممن يقول بهذا النسب في زمننا هذا هو الشيخ/سلطان بن جهجاه بن حميد, شيخ شمل قبائل عتيبه والذي نسبة يعود الى (عامر بن كرز بن ربيعه بن عامر بن كلاب من معاويه بن بكر بن هوازن) وكذلك الباحث الاردني/ طلال الشمري, وهذا ليس ببعيد لاننا لو امعنا النظر في نسب (عتيبه الرحال) ونسب قبائل عتيبه المعروفه الان لوجدناهم جميعاً من سلاله معاويه بن بكر بن هوازن, وانا لا استبعد هذه المقولة والله اعلم.

وقد قال الشيخ ابن حميد ارجوزة شعريه على هذا السياق منها:

عتيبة هوازن بلا شك اخوانا......
..................تسلسلوا من مضر والجد عدنانا

وكلمة حق لابد ان اقولها حول هذا الرجل (ابن حميد) , فهو رجل مواقف جليله وعظيمه, تحب فيه تواضعه, وعلمه الواسع واعتزازة بقبيلته, وعزة نفسه, وترفعها عن صغائر الامور , وهذه خصال اتمنى ان اراها في سائر شيوخ (قبيلة عتيبه) بلا استثناء.

ايضاً هناك روايه اخرى , تقول ان هناك من يطلق عليه ( عتيبه)*1*, حي من بني هلال وقد قال احد المؤرخين انهم رحلوا مع بني عمومتهم سواء بني هلال او غيرهم من هوازن التي رحلت الى المغرب , ولم يبقى من يعتد به في الحجاز ولم يقل جميعهم رحلوا.

قلت فايا كان سبب التسميه, فالجميع يعود نسبه اما الى (معاويه بن بكر او سعد بن بكر) وهما عماد قبيلة هوازن عند اكثر المؤرخين , كما هو الحال الان ( برقا والروقه) عماد قبيلة (عتيبة هوازن) وجلهم من سلالة (جشم بن معاوية بن بكر).

وقد قال مؤلف كتاب (امراء البلد الحرام عبر عصور الاسلام) (هوازن) هم من يطلق عليهم (عتيبة) انتهى كلامه رحمه الله.


اما فيما يختص بحلف (شبابه
) , والذي (عتيبه) احدى اقوى ركائزة, فانني اعتقد انه يعود الى الاقرب لها نسباً , فهناك بني شبابه من بني سويد بن عامر بن مالك من بني هلال بن عامر من سلاله معاويه بن بكر بن هوازن, حيث ان بني هلال ممن استوطن تلك البلاد وما حولها من سراه تهامه , وهناك من النسابه من ينسب قبيلة (حرب) المعروفه الى حرب بن هلال بن عامر , وهي كما هو معروف ما زالت الحليف الرئيسي لقبيلة (عتيبه), وهناك اواصر قربى ومصاهره بين القبيلتين قديماً وحديثاً, وهناك ادله كثيرة تؤكد نسب قبيلة (حرب) الى بني هلال , بدليل ان بني (علي) الذي في حرب يعودون نسباً الى بني كلاب بن ربيعه من بني عامر ، وهؤلاء معظمهم ممن يشكل حلف قبيلة عتيبه الهوازنيه, فقد قال الشاعر ابن المقرب شاعر الدوله (العيونيه) في الاحساء من قصيدته الطويله:

عشية عامر وبني علي..............
..................كدفاع السيول من الرعان

وهناك الان عشائر من بني علي تسكن (الاحساء) اقر الشيخ/ عبدالمحسن الفرم بصحة نسبهم الى بني علي وايضاً رجوع معظم بطون قبيلة (حرب) الى قبائل عدنانيه صريحه النسب, خاصه من بطون سليم الذين هم اخوة هوازن ابناء منصور بن عكرمه.

اما تشابه الاسماء فهو كثير في القبائل العربيه, فهناك شبابه بن فهم, (وبني فهم). احد رموز حلف (شبابه), وكذلك (شبابه) بن مالك من دوس من (زهران) من الازد, وهؤلاء ايضاً حلفاء (لعتيبه).

والاحلاف تحصل بين القبائل المتباينه في النسب, اما بسبب الجوار, كما هو في حلف (شبابه) اليوم, والذي يجمع بالاضافه الى (عتيبه), قبائل متباينه في انسابها وهي (الاشراف, زهران, بالحارث, حرب، فهم) وهؤلاء جميعاً مزيجاً من القبائل القحطانيه والعدنانيه, ويقابله الحلف (الخندفي), الذي يضم قبائل ( سليم "اخوة هوازن", وقريش"التي الاشراف منهم" , وغامد"اخوة زهران" , وبني مالك, وسبيع , ومطير, والبقوم) وهم ايضاً مزيج من القبائل القحطانيه والعدنانيه, وهذه التحالفات المتباينه تعزز مقولة من يقول ان اهم سبب لوجود هذه التحالفات هو الوقوف في وجه المخاطر التي تواجه القبائل المتجاورة, وهذه القبائل مر عليها الكثير من المخاطر, الامر الذي جعلها تتحالف حتى مع ابعد القبائل عنها نسباً, ولكنها قريبه في المنازل, وهذا ما اميل اليه.

وقصيدة (سلطان المريبض) ليست دليلاً على نسب قبيلة (عتيبه) الى (شبابه), وقوله (صفوة شبابه), أي صاحبة القوة والمكانه فيها, وقد قال شاعر اخر يدعوا (عتيبه) الى التخلي عن حلف (شبابه), حيث لم يعد ينفعها او هي في حاجته, لانها اصبحت صاحبة مغازي وارضها شاسعه, ومحبوبه لدى حكام الحجاز (الاشراف), فيقول الشاعر ممتدحاً حلف قبيلة (عتيبه) عما سواه, عندما هزمت قبيلة (بني لام) في القرن التاسع تقريباً, باعاز من شريف مكه:

انتهينا الى حلفٍ وقد ضم شملنا ........... (عتيبه) اعطت من قواها مصادرة

ويقول:

ولبيتموة كي تعيشوا بمتعة ............ وسدتم به قومأ فبانت مفاخرة

حتى ان قال من قصيدة طويله:

فحلف عتيبيً جنى الفخر كله ......... ومارد ما عادت تشع نواضرة
كفاك حليفاً دع شبابه لم يعد ........... يفيد فان الدهر اخلق ناضرة

والقصيده طويله تعدد مناقب هذه القبيلة العظيمه، عندما قامت بردع اهل الزيغ والفساد من القبائل التي كانت في يوم من الايام, مهيمنه على بلاد (نجد) واطرافه, جاعلة منه مسرح لتجاوزاتها, التي جعلت اهله ينفرون منهم ويطلبون المدد من قبيلة (عتيبة) في ذلك التاريخ.

ختاماً فإنني احيي جهودك الرائعة, وما تقوم به من بحث وتحقيق حول نسب قبيلة (عتيبة) وفروعها, خاصة مؤلفك عن عشائر (النفعه الهوازنيه), والذي أصبت في أكثرة, وتحريت الدقة قدر استطاعتك, والذي هو في حقيقة الأمر جهد تشكر عليه, استغرب معه أن
(تشطح)
إن جاز التعبير, وترجع قبيلة أكثر عشائرها ما زالت تحمل نفس مسمياتها منذ العصور الأولى, مثل بعض عشائر (الروقه) في ( روق بن عزية من جشم) وبعض عشائر (العصمه) أبناء منصور الابرق من (جشم) أيضا, وهما (روق وبرقا) زمننا هذا وما انضوى معهما من بطون هوازنيه معروفه، تشكلت به قبيلة (عتيبه), وهذا ليس بغريب على تداخل بطون (هوازن) منذ القدم, كما أسلفت في مقدمة هذا البحث الموجز, والذي هو من مقدمه لمخطوطة تاريخ (نسب هوازن الكبير), الذي لم نحصل بعد على الموافقة لإصدارة من قبل الاعلام لاسباب معروفة لدى معظم الباحثين في الانساب.

بالنسبة لما يروجه العوام من احاديث حول نسب بعض القبائل العتيبيه فقد يكون صحيحا لمن يعرف نسبه والناس مستامنون على انسابهم0


وبالله التوفيق,


منقول للكاتب عين الحق
منتدى هوازن


وانتم وش رايكم يابناء عمي في ماكتب ترى انا دوخوني هالكتاب ماعاد دريت وين الصدق فيه

انتهى















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 07:02 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
شبوان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


شبوان غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا الموضوع قديم جداً وقد كتب عن بعض ماجاء الأخ هنيدس عضو المنتدى فعلى إدارة المنتدى أن تقوم بتنسيق بين تلك المشاركات وتنزيلها في مقال وتثبيته















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 07:25 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
النافذ
عضو مهم

الصورة الرمزية النافذ

إحصائية العضو





التوقيت


النافذ غير متواجد حالياً

Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارجال الهيلا
الكلام اللي بمنتداكم كله كلام فاضي من واحد سفيه وعيال عمي في نحره يوقفونه عند حده عيال الرجال وانت جزاك الله خير انك تجي وتنبهنا لمثله وامثاله من السفهاء
اخي الكريم الملتقي حفظك الله
من ابسط بل من السهل علي ضعفاء النفس ان يفعل مايشاء
خذ مثل بسيط
استطيع انا او غيري الاشتراك في اي منتدي تحت اي اسم نشاء
ثم نكيل للقبيله ا لتي نكره
مثلآ اقوم بتسجل اسمي قحطاني او بقمي او مطيري او عنزي او شمري ولا اخره ثم اقوم بالهجوم علي القبيلة التي ادعي النسب اليها
اخي الملتقي لك من اخوك النافذ
فائق الاحترام والتقدير















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 07:44 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الكريم / الملتقى
حياك الله عند أهلك أبناء عتيبة من روق وبرقا
للأسف الشديد يأخي الموضوع عاري من الصحة
والكتاب بين من عنوانه
(هذا ماقيل في نسبكم ياعتيبه)
يخاطب عتيبة يعني أنه ليس عتيبي
ونسبنا ولله الحمد محفوظ ولن يغيره كتاب الانترنت ولسنا في حاجة هذا الرجل
صاحب النسخ واللصق واستغلال بعض كلام هنيدس وأبو نفيعي (أعضاء في منتدانا) وهم يفندون الكلام المغلوط عن المغيري (صاحب المنتخب) ولكن هذا استغله بطريقه أخرى
وقد كتب مثله في منتدى أنساب أون لاين (أنساب على الخط !!!!!!)
فالأمر متكرر وليس بجديد

ونريد منك ان تخبر هذا الرجل الذي يكتب بأسم قبيلتنا وهو ليس منها ويطعن فيها
(أننا سوف نسأله عن كلامه هذا أمام الحي القيوم وعلى الصراط المستقيم. والله لن نغفرها له
وسنموت على ذلك. فنحن أخصامه يوم القيامة والله لا يسامحه ولا يوفقه طول عمره وغضب الله بيننا وبينه إلى يوم الدين)

أخي الكريم هناك أمر أريده منك
وهو أن عتيبة لها منتديات خاصه بها. فهي في غنى عن المنتديات الاخرى . كما أن منتدياتكم منتديات كبيرة ولستم في حاجه للمنتدى المخصص لقبيلتنا لذلك نأمل منكم حذفه.


مع العلم ان بعض منتدياتكم قد أساء إلينا مثل (منتدى بني لام) فهم يعتقدون ان المغايرة من المغيرة أعتماداً على تشابه الاسماء وخزعبلات صاحب المنتخب
مع العلم ان هناك فرق بين (المغيّري بتشديد الياء) و(المغيْري بسكون الياء)
فالمغايرة أبناء مسفر (المغيّر) بن حمود بن عطيه بن منصور بن مزحم (فخذ وليست قبيلة)
أنظر ماذا يقول أحد أعضاؤكم (ومما يجدر ذكره أن المغيرة دخلوا مع قبايل ثانية مثل عتيبة والظفير ، وفخذ المغايرة بعتيبة من المغيرة من بني لام ، حتى ان بعضهم صار انتسابه للمغيرة لا لعتيبة ، مع أن القبيلتين قبيلتين كريمتين ، ولا يعيبهم شيء ، ولكن لأن أصلهم من المغيرة.)

والله العظيم أننا لا نعرف المغيرة ولا بني لام حتى يقول الرجل هذا الكلام الشنيع في حقنا وإنما بيننا وبينهم الشطة والبعد السحيق



تقبل تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2005, 07:56 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عتيبي 2005
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


عتيبي 2005 غير متواجد حالياً

افتراضي

صدقت اخي الكريم النافذ

فقد لاحظت عدد من المرتزقه حتى في موقعنا هذا يدخلون بزعم انهم عتبان . ثم يبدأون بدس السم في الدسم فاحيانا تجدهم يخوضون بالانساب بما يسىء الى عتيبه .. واحيانا اخرى يثيرون المواضيع التي تثير الفتنه بين ابناء العمومه .. ويقومون بهذه الافعال احيانا بشكل ضمني ومبطن . فيجب الانتباه لمثل هؤلاء وعدم اعطاءهم الفرصه . تحياتي ,,,,

عتيبي 2005















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:18 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي