الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تصميـــم الشاعر عبدالمحسن نوار الثبيتـــي (آخر رد :ابو ساره)       :: تصميم /لشيخ سفر ابن سفر الشهيب الثبيتي .صاحب فكره ملتقى قبيله الثبته. (آخر رد :ابو ساره)       :: تصميم الشاعر/ عبدالمحسن نوار الثبيتي (آخر رد :ابو ساره)       :: تصميم الشاعر فهد المنصوري الثبيتي (آخر رد :ابو ساره)       :: هل مدينة (( الدوادمي نفسها )) اكثرها عتبان ! (آخر رد :الشــاهد)       :: انتقل الى رحمه الله الشيخ صقر بن رازن الذيابي (آخر رد :ابو فيصل العطاوي)       :: عتاب صاحب (آخر رد :الخضارمي)       :: مظلات وسواتر الاختيارالاول(مشاريع مظلات للمواقف السيارات-مظلات المدارس-مظلات الحدائق) (آخر رد :مظلات وسواترالاختيارالاول)       :: شبابة المشهورة في التاريخ هي من بني فهم ...والدليل ؟ (آخر رد :نمر المزحمي)       :: ليس في بني رياح الهلاليه بطن اسمه عتبه او عتيبة (آخر رد :نمر المزحمي)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-Aug-2010, 11:44 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اداوي الجروح
العمري الحربي
إحصائية العضو





التوقيت


اداوي الجروح غير متواجد حالياً

Angry هـــام جـــداَ : بخصوص شيعة بني عمرو من مسروح من قبيلة حرب

بسم الله الرحــمن الرحــيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


قال : الله تعالى في محكم كتابه (((يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ))) صدق الله العظيم ,,



______________________________ _____________
______________________________ _
__________________


ظهر مؤخر شجرة او مشجرة بني عمرو من مسروح من حرب الخولانيه ..

وحصل خلط القبائل الجهميه الشيعيه مع القبائل السنيه النجديه

ونشر في عدة مواقع من حرب ومواقع لايمكني حصره تهتم بالانساب والتاريخ

والموضوع المنشور بعنوان "بنو عمرو من مسروح من حرب " وموضوع آخر "وادي بنو عمرو من حرب"


ولوتلاحظون ...في الاونه الاخيره كثر الحديث عن نسبة الشيعة او التشيع في القبائل ..

وللآسف الشديد ...البعض خلط القبائل النجديه السنيه مع الرافضه الشيعه "لعنهم الله "


""""اخواني العقلاء النبلاء في ملتقى الهيلا """""""""


اوضح لكم حقيقة مدعاة الخلط في الأنساب والتدليس فيه ..


القبائل الشيعيه من بني عمرو من مسروح الحربيه الخولانيه ..


هي (( الجهوم ))

ومن منازلهم وديارهم " وادي الفرع القريب من المدينه المنوره ..

ومن ايضا ديارهم المشهوره ((((ابو ضباع )))))

الذي يتكون من عدة قرى، وهي : (الريان، الفقير، السدر، المضيق، أم العيال، )

ويتفرعون الى :


1- قبيلة العبيدي الجهمي، وفيهم رئاسة الجهمية وشيخ الشيعه "حسن بن مريع بن حسن العبيدي "2- قبيلة العلاسي الجهمي، ويتبعه القفه والنواصرة.
3- قبيلة الثميري الجهمي،
4- قبيلة الجعفري الجهمي.
5- قبيلة : الجراري الجهمي، ويتبعهم البغولي.
ويوجد جزء من هؤلاء الرافضة خارج أبو ضباع ووادي الفرع، وخاصة في قرية السويرقية في منطقة مهد الذهبالتي يسكنها قبيلة البغولي . وبعض الجهمية يسكن القاحة وتسمى بأم البرك.
والمرجع الديني في قرية أبو ضباع هو المدعو :علي حميد العلاسي وقد درس علمهم الباطل في العراق أكثر من عشرين سنة حتى نال المرجعية. وهم على علاقة وثيقة بالنخاولة. وبعض الجهوم يسكن في أحياء النخاولة في المدينة.
ومن أشهر مراجع الدين الرافضي في المدينة شيخهم محمد العمري وابنه كاظم .


______________________________ ____________

ويقال انهم شاركوا في احداث البقيع مؤاخرا في المدينه ...
______________________________ _______
واحدثوا بلبله وحفروا قبر الصحابه منهم :

الصحابي " ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب " رضوان الله عليهم اجمعين
للمزيد من مواضيعي















قديم 22-Aug-2010, 11:47 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اداوي الجروح
العمري الحربي
إحصائية العضو





التوقيت


اداوي الجروح غير متواجد حالياً

افتراضي الكاتب / محمد السحيمي الحربي يتكلم عن شيعة بني عمرو من مسروح من حرب

في اليوم الوطني .. كتّاب "الوطن" يجيبون: لماذا ركز مجلس الوزراء في بيانه الأخير على حق الناس في الاختلاف؟ أولئك آبائـي فجِئني بـمـثـلهم







كتب لي الصديق العزيز/ فارس بن حزام (العويمري العمري الحربـي) نقلاً عن باحث فرنسي، مهتمٍّ بالشأن القبلي في الجزيرة العربية: "وتتميز قبيلة حرب بأن أبناءها لا يبالغون في سرد مآثرهم، وهي المبالغة المعروفة شعبياً بـ"المهايطة"، أي الفشخرة الكذابة". ويؤكد هذه الشهادة الفرنسية، كتابات ومؤلفات المؤرخين والنسابة من هذه القبيلة، كشيخنا/ عاتق بن غيث البلادي، والمحقق العدل الثقة الأستاذ/ فايز بن موسى البدرانـي.
ولكنك اليوم تجد كل مواطنٍ مدفوعاً إلى الفخر بين يدي الوطن العظيم، بما قدَّم أجداده وهذا ليس من حقه هو وحسب، بل من حق الأجداد بالمقام الأول، إنقاذاً لما يمكن إنقاذه من تاريخٍ شفوي اندثر أو كاد، محدثاً فجوةً سحيقة بين أبنائنا اليوم، وبين تاريخنا الحديث منذ توحيد الوطن على يد الموحِّد الرمز العظيم الملك / عبدالعزيز، طيب الله ذكراه.
فاسمحوا لي أن أفخر اليوم بقبيلتي/ "السحمان من حرب"، من هذا المنطلق، ومن منطلقٍ آخر هو أن الاعتداد بمفاخر الأجداد غريزة بشرية، لا عيب فيها إلا حينما تكون زائفةً، أو تؤدي إلى انتقاص الآخرين. وسأعرض حيثيات افتخاري التي تؤكد ـ كما أرى ـ على أن القبلية نظامٌ مدنـيٌّ، لم تتفتِّق العقلية الإدارية العربية عن أحسن منه، وربما كان هو الأنسب لنا!
في البداية لا بد أن أشير إلى أن السحمان على اختلاف انتمائهم العرقي سعوديون أولا وأخيرا وقبل وبعد كل شيء.
ولن أصف "السحمان" بالشجاعة والكرم، فكل قبيلةٍ لا بد أن تتصف بهاتين الصفتين، أم أنكم سمعتم عن قبيلةٍ من "الجبناء"، أو أخرى من "البخلاء"؟ ولكني سأصفهم ـ ولن يكذبني من يعرفهم ـ بما تستخدم فيه هاتان الصفتان العربيتان العريقتان وهو: "الحمية" فـ"فزعة السحيمي"، بالمال والنفس، يضرب بها المثل، فقد كانت من القبائل القليلة التي تُدخل الدخيل، أي تؤوي وتحمي من يلجأ إليها حتى لو كان ظالماً أو مخطئاً، وفي الوقت نفسه كانت تحظى باحترام من يطلبه؛ حتى قالت الشاعرة القديمة:
ياليت ربعي من السحمان * حتى الضعيِّف يعزُّونه
وأول حيثيات افتخاري أن زعيم القبيلة: راشد بن رشيد، هو عمِّي الأكبر، ولكنه بمثابة جدِّي الذي مات، ووالدي/ "رويشد" ـ الذي توفي العام الماضي عن تسعين عاماً ـ في بطن أمه، فتعهده راشد كأحد أبنائه، الذين لم يبقَ منهم إلا "عائش"، شيخ شمل السحمان الحالي، متَّعه الله بالعافية.
من يلومني في الفخر برجلٍ، وصفه "ابن بليهد"/ مؤرخ الملك عبدالعزيز المعروف، بأنه كان "أجرأ رجلٍ في المنطقة"، ويعني المدينة المنورة، في كتابه الشهير: "صحيح الإخبار عمَّا في جزيرة العرب من أخبار"؟! وكان من أول شيوخ القبائل الحجازية الذين بادروا لمبايعة الملك عبدالعزيز، فشارك هو وفرسان قبيلته في عددٍ من المعارك، كان أهمها "أبرق الرغامة" التي انتهت بمعاهدة جدة الشهيرة، حيث كان من حملة البيارق فيها، وما زال البيرق يتصدر مجلس منزل ابنه "مرزوق"/ الشيخ السابق للسحمان. ومِمَّا يرويه أبناء القبيلة في تلك المعركة: أن عمِّي "راشداً" أشار على الملك عبدالعزيز أن يغيِّر موقع خيمته؛ لأنها كانت على مرمى المدفعية، فأخذ الملك بمشورته، كونه أعرف بالمنطقة، وما إن اتخذ موقعه الجديد حتى فاجأتهم قذيفةٌ سقطت على الموقع السابق، الذي غادروه للتو!
كما كان للسحمان موقف مشرِّف مع "إبراهيم النشمي"، قائد الملك عبدالعزيز في حصاره المدينة، تحدَّث عنه المؤرخون، كالدكتور/ عبد الرحمن السبيت، في كتابه "رجال مع الملك عبدالعزيز". فلم يكن مستغرباً من الملك عبدالعزيز، المعروف بتقدير رجاله، أن يزور "الصويدرة"/ بوابة المدينة المنورة الشرقية، وأشهر مضارب السحمان، فلهم مضارب أخرى جنوب المدينة وشرقها، زيارةً تاريخيةً تحدثت عنها الوثائق، والمؤرخون المعاصرون لها، كمحمد حسين زيدان.
أما أبرز حيثيات افتخاري بـ"عيال سحيم/ إخوان رجوى"، فهو انتماؤهم لـ"مسروح" من حرب، الذي يضم عدداً من القبائل "الشيعية"، محقِّقاً أحد أهم شروط المجتمع المدنـي، وهو "التعددية"، حيث كان السُّنِّي يتعايش مع ابن عمه الشيعي بكل ماتعرفه القبائل من "سلوم"، في السراء والضراء، مقدِّمين الانتماء للوطن، تحت راية ابن سعود الخضراء، على أية صغائر! هل قلتُ : ابن عمِّه؟ بل شقيقه، فصدِّق أو لاتصدِّق أنك تجد في بعض قبائل "عوف من مسروح" الشقيقين، من أم واحدةٍ وأب واحدٍ: أحدهما شيعي والآخر سُنِّي، ولم نشم رائحة الطائفية المذهبية المنتنة، إلا من خلال بعض مناهجنا التجهيلية ـ وليست التعليمية ـ خاصَّةً في الجامعة الإسلامية، حيث لم نعرف أن هناك سنِّيّاً وشيعياً فقط، بل عرفنا "التبليغي"، و"الإخوانـي"، و"الصوفي"، و"السروري"، و"الجامي"، ناهيك عن العلمانـي، والحداثـي، وهلمَّ تفريقاً، وإقصاءً!وهاكم حيثيةً أخيرة؛ حتى لا تلوموني في الفخر بالسحمان، فقد رصدتُ خلال السنوات الخمس الأخيرة حالَتي زواج سحيمية بغير "قبيلي"، كان شيخهم "عائش بن راشد" أول الحاضرين في إحداهما! وهم الذين كانوا مضرب المثل، في عنصريتهم، وتكبُّرهم على بقية القبائل، في مسألة الزواج تحديداً! وصدق رسولنا الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "الناس معادن، خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام، متى فقهوا"! وحق لشاعر السحمان أن يفخر بهم قائلاً، و"الحَمَرْ" هو الدم :
سحمان من وقت "ابوتركي" * ما نِكِّس لعِزُّهم راية
والطيب كالمصحف المكِّي * مافرطوا به ولا آية
قِشران يوم "الحَمَرْ" يحكي * واليوم : شمسٍ على مراية

* كاتب سعودي




http://www.alwatan.com.sa/news/write...7513&Rname=134















قديم 22-Aug-2010, 11:51 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اداوي الجروح
العمري الحربي
إحصائية العضو





التوقيت


اداوي الجروح غير متواجد حالياً

افتراضي معلومات وتفاصيل عن شيعة بني عمرو من مسروح من حرب

--------------------------------------------------------------------------------

هم يسكنون في منطقة وادي الفرع وتبعد عن المدينه المنوره تقريباً 175 كيلو متراً

وتتكون هذه المنطقه من عدة قرى وهي ( الريان او الفقير والسدر والمضيق وام العيال وابو ضباع ) والشيعه يسكنون في ابو ضباع وهي اخر قرى وادي الفرع ويتكون ابو ضباع من عدة خيوف والخيف هو المنطقه الموجود فيها الكثير من النخيل .

وهذه الخيوف هي:

1 عين ابو ضباع وقيمها الشريف اى رئيسها.

2 خيف الرّبض

3 خيف الملبنه

4 خيف عين البغاليه

5 خيف الحديقه ويسكنها قبائل الجهميه وهم :

1 العبيدي الجهمي وفيها رئاسة الجهمية

2 العلاسي الجهمي ويتبعه القفه والنواصره

3 الثميري الجهمي وحليفه المالكي الجهمي

4 الجعفري الجهمي

5 الجراري الجهمي ويتبعه البغولي. والبغولي يسكن في السورقيه (في منطقة المهد) وبعض الجهميه يسكن القاحه وتسمى بام البرك. وهؤلاء هم قبائل الجهميه وهم من الشيعه ولهم علاقه كبيره بشيعة ايران والعراق وشيعة المدينه النخاوله.

واما جميع قبائل وادي الفرع فجميعهم من اهل السنه والجماعه من بداية قرى الريان او الفقير والسدر والمضيق وام العيال . لقد سأل احد الاخوه من اي قبائل العرب هم؟

ينسبون انفسهم الى قبيلة عمر فيقول العمري الحربي فهم من قبيلة عمر من حرب ولكنهم فئة ضالة وتعرفهم جميع القبائل . اما عن السؤال هل الدوله واهالي المنطقه لديهم علم بذلك ؟ نعم فقد اوجدت الحكومه في منطقة ابو ضباع مركز لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب للدعوة والارشاد ومدارس تحفيظ القران.

وفي المدارس الموجوده هناك لا يدرس المواد الدينيه احد من الشيعه .اما من ناحية الاختلاط بهم فهم لهم ديارهم ولا يوجد احد منهم في قرى السنه. وهم يجاهرون بمذهبهم ويفتخرون به عليهم لعنة الله.

اما عن علا قتهم بشيعة ايران والعراق فقد سألة كبار القبيله فقال لي .

ان المدينه في السابق كاني احواش ومن ضمنها حوش النخاوله لا تدخله الا مع ابوابه وكانوا هؤلاء الجهميه حينما يأتون الى المدينه يسكنون عندهم كما يسكنون لديهم شيعة العراق وايران. وكما انهم يسافرون الى العراق وايران في السابق . ونجدهم ايام مواسم الحج والعمره على صله مع بعضهم البعض .هذا ما نراه نحن اهل وادي الفرع .

ومذهبهم الاثنى عشريه وهم ليسوا جهلاء بمذهبهم بل متفقهون فيه. وامير القبيله هو( حسن بن مريع بن حسن العبيدي الجهمي العمري الحربي) ولا يدل ذلك على ان جميع قبيلة العمري شيعه . الشيعه فقط هم الجهمي المذكوره قبائلهم اعلى. قرية ابو ضباع يبلغ تعداد سكانها خمسة آلاف نسمة تقريباً جميعهم من الرافضة . أما قبائلهم فهي كالتالي :

1- العبيدي : وهم رؤساؤهم .

2- العلاسي : وهم رجال الدين لديهم وأصولهم من مدينة القطيف .

3- الجعفري ( الشريف ) : ويوجد عدد منهم في قرية السويرقية بمحافظة المهد .

4- العيساوي .

5- الجراري .

6- المالكي .

7- الثميري .

8- البغولي : ويوجد عدد منهم في قرية السويرقية بمحافظة المهد . -الدوائر الحكومية في ابوضباع :

1-مركز الإمارة : ويرأسه رجل موالٍ لهم يدعى / عوض سعدي العمري ؛ وهو من المقربين لهم حيث يحضر ولائمهم ويشاركهم في كل مناسباتهم ويقيمون له وليمة سنوية في شهر شعبان من كل عام ؛ و معروف بعدائه الشديد للدعوة والدعاة .

2- المركز الصحي : جميع العاملين به من الرافضة ما عدا الطبيب والممرضات ؛ علماً بأن المركز يراجعه الكثير من أهل السنة .

3-مركز البرق والاتصالات : وجميع العاملين به من الرافضة .

1- المدارس :

أ - مدرسة فضالة بن عمير الابتدائية : ومديرها من الرافضة ويدعى / عبدالله علي نويفع الجراري ؛ ووكيله من الرافضة كذلك ويدعى / فيصل بريك المالكي ؛ وأغلب المدرسين بها من الرافضة .

ب – متوسطة ابن كثير وثانوية الطفيل بن النعمان : وبها عدد من المدرسين الشيعة وكذلك الكاتب ويدعى / حمدان صقر الجراري وهو من كبار الرافضة ويعتبر من مشايخهم ؛ وكذلك تم تعيين حارس من الشيعة علماً بأنه معاق .

ج – مدرسة الكسائي لتحفيظ القرآن الكريم : وعدد الطلاب فيها قليل جداً وقد أثبتت فشلها بسبب عدم إقبالهم على تسجيل أبنائهم فيها ؛ وقد أغلق الصف الأول والثاني الإبتدائي وتم نقلهما لقرية الفقير ليتم نقل المدرسة بكاملها تدريجياً .

د- مدارس البنات : ويوجد بها المراحل الثلاث ومديراتها من الأجانب وأغلب المدرسات من الشيعة علماً بأنه يوجد فيها عدد كبير من بنات أهل السنة .

2- هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر : وهي بحاجة إلى دعم بالأفراد والسيارات لتقوم بواجبها ؛ ولا يشاهد معهم أحد من رجال الأمن كالشرطة والامارة ؛ بل يقوم أعضاء الهيئة بعملهم منفردين .

6- مكتب الخدمات البلدية . @ ومن المناصب المهمة التي يتولاها الرافضة في وادي الفرع :

1- رئيس لجنة التعديات والإزالة بإمارة وادي الفرع ويدعى /عبدالله عايض العلاسي ؛ وقد تم نقله نقلاً تأديبياً إلى مركز أبو راكه في محافظة العلا ولكن بعد شفاعة رئيس مركز وادي الفرع أُعيد إلى منصبه السابق رئيساً للجنة التعديات والإزالة بإمارة وادي الفرع .

2- رئيس القسم الهندسي بالمجمع القروي بوادي الفرع ؛ ويدعى / فهد النخلي ؛ وهو من رافضة المدينة وله علاقات قوية مع رافضة ابو ضباع ويقوم بتسجيل جميع المعاملات الخاصة بهم .

3- إدارة وعضوية الجمعية التعاونية الزراعية بوادي الفرع : وهي جمعية مشتركة بين أهالي وادي الفرع ويقوم بإدارتها المدعو / بشيِّر علي الحربي وهو من الرافضة ؛ علماً بأن المستفيد الوحيد من هذه الجمعية هم الرافضة @ نشر مذهب الرافضة : إن الرافضة حريصون كل الحرص على الدعوة ونشر معتقداتهم الفاسدة بين البادية والمقيمين ؛ وقد تأثر بهم بعض العمالة الوافدة وبعض البادية الذين يسكنون قريباً من قرية ابوضباع ؛ وقد ارتد بعض البادية عن مذهب أهل السنة والجماعة إلى مذهب الرافضة .

- ومن طرقهم في نشر دعوتهم ؛ ما يلي :

1- عن طريق المدرسين الرافضة الذين ينتشرون في مدارس الوادي بأعداد هائلة .

2- عن طريق الأموال والتبرعات للجمعية .

3- استقدام الأيدي العاملة من الرافضة . @ اجتماعات الرافضة :

1- يقومون باجتماعات مريبة وذلك بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً ويحضر هذه الاجتماعات بعض الرافضة من خارج المنطقة .

2- هذه الاجتماعات تكون في منزل المدعو / حميد عابد الشريف ؛ بحي العالية ، ومنزل / حمدان صقر الجراري بحي الرويع ، ويشرف على هذه الاجتماعات المدعو / عبدالله علي نويفع الجراري مدير مدرسة فضالة بن عمير . @ احتفالات الرافضة :

1- احتفال ليلة عاشوراء ( ذكرى مقتل الحسين

 ) . 2- الاحتفال بخروج المهدي الإمام المنتظر في ليلة الخامس عشر من شهر شعبان . @ علماء الرافضة : - يفتخر الرافضة في وادي الفرع بأنهم يتلقون علمهم وفتاويهم مباشرة من إيران عبر القنوات الفضائية ؛ ومع ذلك فعندهم علماؤهم الخاصين من اهل القرية ؛ وهم :

1- علي حميد العلاسي : وكان يسكن العراق اكثر من عشرين عاماً ؛ وزوجته عراقية الأصل وهو المرجع الديني لأهل القرية .

2- أحمد عوض الله الجراري : وهو مدرس متقاعد ويوجد في منزله حسينية يجتمعون فيها .

3- محمد حسن العلاسي : ويوجد في بدروم منزله حسينية تقام فيها الاحتفالات الدينية .

4- عبدالإله مريع العبيدي : رئيس مركز صحي ابو ضباع .

5- حمدان صقر الجراري : وهو الكاتب في متوسطة ابن كثير .

6- عبدالله علي نويفع الجراري : وهو مدير مدرسة فضالة بن عمير الابتدائية . - كما أنه تم تخصيص عدد من الشباب لتربية الشباب وتعليمهم المذهب الرافضي ؛ وهم :

1- حبيب حمدان العلاسي .

2- عيد بدر العبيدي .

3- منصور حسن العبيدي .

منقول















قديم 23-Aug-2010, 12:07 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
المحنك
الإدارة
إحصائية العضو





التوقيت


المحنك غير متواجد حالياً

افتراضي

بما انك لاترى مايشرف قبيلتك في انتساب هؤلاء الروافض لهم فهذا يخالف شروط الكتابة في هذا القسم

9- يسمح بالكتابة عن اي قبيلة ماء بما يشرفها ويضهر محاسنها دون التعدي على الغير.

راجع قوانين الكتابة في هذا القسم
http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=113098



13 / 9 / 1431هـ















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:45 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي