الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى المسابقات الشعرية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Feb-2010, 02:03 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
دايم السعد
عضو ذهبي

الصورة الرمزية دايم السعد

إحصائية العضو






التوقيت


دايم السعد غير متواجد حالياً

افتراضي

ابو صرداح لاهنت على النقل















غير مقروء 15-Feb-2010, 04:35 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
سيف ربعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


سيف ربعي غير متواجد حالياً

افتراضي

كلهم شعار لكن ابن الذيب افضل وهاذي وجهة نضر















غير مقروء 16-Feb-2010, 12:01 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ابو صرداح
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابو صرداح غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لمرور الجميع
اما رايي فان ابن خر الذيب شعره فطري واللي يطري عليه يقوله يشرق يغرب ولا تعرف وش يبي من قصيدته المهم انها تصير طويله وفيها قفشات فكاهية وهذا اللي محليه
اما الفراعنه شعره صنع وتكلف لعب على الناس لجذب انتباههم بسالفة الجن وانهم سوو له شي ويحاول يغطي عيوبها بسرعة الالقاء وكأنه رشاش ولو القاها بركادة لانفضح فالسر الذي يجعل المطبلين يركضون من وراه مع الخيل ياشقراء هو اسلوبه الشاذ في التمتمه السريعة وان كان صوته حلو في بعض الشيلات















غير مقروء 16-Feb-2010, 09:34 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شاعر وادي عبقر
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


شاعر وادي عبقر غير متواجد حالياً

افتراضي

خالصين ثنينتهم ولاهم شعار

شواحيذ وسامجين

ابن فطيس والشبرمب افضل منهم شعر وعقل















غير مقروء 17-Feb-2010, 09:55 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
(وجعان الراس)
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


(وجعان الراس) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر وادي عبقر مشاهدة المشاركة
خالصين ثنينتهم ولاهم شعار

شواحيذ وسامجين

ابن فطيس والشبرمب افضل منهم شعر وعقل
السلام عليكم اخوي وادي بقر
عيب تتكلم في الشعراء هذولا (الفراعنه او ابن الذيب)فالكل منهم شاعروفحل من فحول الشعرفي الوقت الحاضرويعتبرون من الشعراء البارزين حاليا
اما وانك مدحت الشبرمي التميمي فأنا استغرب ذلك لأنك من الحاقدين جدا على هذه القبيلة كما هو واضح من كتاباتك السابقة حيث انني قرأت في احدى كتاباتك العظيمة يابن خلدون (ان هذه القبيلة بني تميم قبيلة عظيمة في الجاهلية ولكنها انقرضت اواختفت بعد الأسلام بخمسمائة سنه)والعياذبالله الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيهم انهم اشدامتي على الدجال وانت تقول انهم انتهوا قال صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار)هذا فقط لمن كذب على لسانه صلى الله عليه وسلم فكيف بمن كذب حديثه. وانت سبحان الله بعد هذه الكتابه ذكرت ان جزء من تميم قاتلت مع ابن رشيد (1431هجري اطرح منها خمسمائة سنقة يطلع المجموع 931)يعني كان ابن رشيد ياعبقري موجود قبل 931سنة والا فيه ابن رشيدغيره؟.سبحان الله العظيم الله يكفينا شرالكبروالتعالي على الحق والكذب ويبعد عنا الغرورلأن انكارالحقائق وهي مثبتة غرور وهذه الصفة ولله الحمد لم يتصف بها أحد( حر)ينتمي لقبيلة وانما العملاء.(وانت واشكالك كثير اللي تزور وتكذب وتحب ان القبايل تكون في مشاكل بينها ولاتحب انهم متفقين ) قال تعالى (ومن شرحاسد اذا حسد)الله يكفيناشرك بمايشاء.
فكيف نجى هذا الشاعر وهذا الكاتب المتواضع من الأنفراض وراجو ان تخبرالأخوان المشاركين عن القبائل التي ستختفي في نظرك قريبا يابن خلدون اقصد وادي عبقر
وليكن في علمك بأن كل القبائل اقول كل القبائل لي التي لها اصل كانت من اهل البادية ولكنهاتحضرت مع مرور الأيام وسكنت المدن وهذا مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن علامات الساعة لماذكر ان الحفاة العراة يتطاولون في البنيان
فهاهي القبائل بكل انواعها سكنت المنازل والقصور واندمجت مع متطلبات الحياة فلايستطيع احد منهم العيش بدون سيارة اومكيف واذاكنت من هذه القبائل اي اذاانت تنتمي لقبيلة ستعرف اين كان آباؤك يعيشون ثم اين عاش ابنائهم فالبادية يابن خلدون تعريفها هم القبائل التي تعيش في الصحراء وتعتمد في عيشها على الماشيه وتنتقل دائماطلبا للماء والكلأولم يقل تعتمد على هارديز وكنتاكي وغيرها يابن خلدون وتلبس جنوز وتحط جل وقصات خكارية وبعدين البادية سلوم وتمسك بعادات الآباء والأجدادموكل من حط له ناقتين قال انا بدوي وهو ساكن لي قصوروميتعدى مكيفه بالصيف ...........وبعدين انت اتهمتني اني حاقدعلى البدو كيف احقد وانا واحد منهم وعيب الكلام اللي انت تقوله وتطلعه اذاانت تعرف العيب واذا عندك كلام تبي تقوله قله مابقى الاانت بعد تنكر اصل قبيله كامله بخرافاتك معاد الاهي بعد اقول انضبط الله يصلحك وانت تعرف من اللي ياكل الخضر واليابس الطروش واللي يشتغل اما سواق والا خوي بقصور الشيوخ اللي مايعرف يقرأولايكتب وعيب ثم عيب ثم عيب واذا بغيت اوريك ناس مابعد انقرضوا من تميم حياك الله في الحلوة والافي تمير والا اقول انشد عنهم في نجد كلها وتلقاهم والا حط قناة قطر وشف اميرهاومسألة انكارك حكم ابن معمر فعز الله انك مسكين وجاهل اسأل عن واح لقبه(حرفاش)ومايحتاج اني اعلق عليه لأن هذافيه اضاعة للوقت وارجو من الأخوة المراقبين المعذرة ففيه ناس لازم نوضح لها مع العلم اني ادري انه عارف هالأشياء لكن الحسد معميه وفي ناس على شاكلته تحب تثير المشاكل والا الهيلا عارفينهم وعارفينا ومابيننا الا كل علم غانم وهذا واضح من حينه واستقبال الشيخ ابن حميد لوفدنا في مزاين عتيبه خير دليل وما قام الشيخ الا للشيوخ ولوانهم منقرضين كان مااستقبلهم















غير مقروء 17-Feb-2010, 10:09 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
(وجعان الراس)
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


(وجعان الراس) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صرداح مشاهدة المشاركة
من امسيات تسوق دبي كانت الامسية الاولى اليوم وجمعت بين الذيب والفراعنه
وقد تجلى ابن الذيب بقوة وهدد الفراعنه على الملا انه سيقضي على الجن الذي يستعين بهم ويستاذن الشيخ بانه سيمسك الفراعنه خط النعيرية فكانت مزحه برزحة وانكمش الفراعنه ولم يستطيع مجارات الذيب في الحضور والابداع وظهر ذلك في ارتباكه والقائه الممل الذي عرفه في عيون الجمهور وعدم تفاعلهم معه الذي جعل الفراعنه يتوقف ويسالهم هما انتم تبون غزل ؟؟؟وللاسف فقصيدة الغزل تدل على قلة ادب لايقبله رجل شريف اجل يقول فيما معناه لوتفصخ هدومها وحراب الردوف وكلام صور له خياله المريض ان هذا هو مالم ياتي به الاوائل فكان الاستهجان الذي ظهر على وجه الشيخ والحضور
الصراحه ابن الذيب مع خثرقته الزايدة اللي تشبه خثرقة الطنطاوي الا انه انهى الفراعنه ولكن الذيب لم يتوب من اللمز ولم يترك من عائلة المكتوم احد فقد مدح الاب والام والابن وما بقي الا شغالتهم يمدحها يمكن تنظف ثيابه..ههههههههههههههههههههه
الله يعطيك العافيه وشكرا على هذا الخبر بس مايجوز الكلام في الطنطاوي واللي مات الله يرحمه وشكرا















غير مقروء 17-Feb-2010, 11:12 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
هيلاوي شقاوي
ضيف
إحصائية العضو





التوقيت


هيلاوي شقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

سعيد اخو مبارك كلهم شعار مهايط اذا صحت تسميتهم شعراء

شحاده + غطرسه + الفاظ غير مقبوله + شعر من جنبها = صفات دخيله على الشعر

واعترض بشده على وصفك للشيخ الطنطاوي بهذا الوصف مايجوز لحوم العلماء مسمومه















غير مقروء 17-Feb-2010, 12:10 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
نواف البرقاوي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


نواف البرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

أقووووول


ما أط...... من قديد الأعسفان















غير مقروء 17-Feb-2010, 12:53 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
ابو صرداح
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابو صرداح غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (وجعان الراس) مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي وادي بقر
عيب تتكلم في الشعراء هذولا (الفراعنه او ابن الذيب)فالكل منهم شاعروفحل من فحول الشعرفي الوقت الحاضرويعتبرون من الشعراء البارزين حاليا
اما وانك مدحت الشبرمي التميمي فأنا استغرب ذلك لأنك من الحاقدين جدا على هذه القبيلة كما هو واضح من كتاباتك السابقة حيث انني قرأت في احدى كتاباتك العظيمة يابن خلدون (ان هذه القبيلة بني تميم قبيلة عظيمة في الجاهلية ولكنها انقرضت اواختفت بعد الأسلام بخمسمائة سنه)والعياذبالله الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيهم انهم اشدامتي على الدجال وانت تقول انهم انتهوا قال صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار)هذا فقط لمن كذب على لسانه صلى الله عليه وسلم فكيف بمن كذب حديثه. وانت سبحان الله بعد هذه الكتابه ذكرت ان جزء من تميم قاتلت مع ابن رشيد (1431هجري اطرح منها خمسمائة سنقة يطلع المجموع 931)يعني كان ابن رشيد ياعبقري موجود قبل 931سنة والا فيه ابن رشيدغيره؟.سبحان الله العظيم الله يكفينا شرالكبروالتعالي على الحق والكذب ويبعد عنا الغرورلأن انكارالحقائق وهي مثبتة غرور وهذه الصفة ولله الحمد لم يتصف بها أحد( حر)ينتمي لقبيلة وانما العملاء.(وانت واشكالك كثير اللي تزور وتكذب وتحب ان القبايل تكون في مشاكل بينها ولاتحب انهم متفقين ) قال تعالى (ومن شرحاسد اذا حسد)الله يكفيناشرك بمايشاء.
فكيف نجى هذا الشاعر وهذا الكاتب المتواضع من الأنفراض وراجو ان تخبرالأخوان المشاركين عن القبائل التي ستختفي في نظرك قريبا يابن خلدون اقصد وادي عبقر
وليكن في علمك بأن كل القبائل اقول كل القبائل لي التي لها اصل كانت من اهل البادية ولكنهاتحضرت مع مرور الأيام وسكنت المدن وهذا مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن علامات الساعة لماذكر ان الحفاة العراة يتطاولون في البنيان
فهاهي القبائل بكل انواعها سكنت المنازل والقصور واندمجت مع متطلبات الحياة فلايستطيع احد منهم العيش بدون سيارة اومكيف واذاكنت من هذه القبائل اي اذاانت تنتمي لقبيلة ستعرف اين كان آباؤك يعيشون ثم اين عاش ابنائهم فالبادية يابن خلدون تعريفها هم القبائل التي تعيش في الصحراء وتعتمد في عيشها على الماشيه وتنتقل دائماطلبا للماء والكلأولم يقل تعتمد على هارديز وكنتاكي وغيرها يابن خلدون وتلبس جنوز وتحط جل وقصات خكارية وبعدين البادية سلوم وتمسك بعادات الآباء والأجدادموكل من حط له ناقتين قال انا بدوي وهو ساكن لي قصوروميتعدى مكيفه بالصيف ...........وبعدين انت اتهمتني اني حاقدعلى البدو كيف احقد وانا واحد منهم وعيب الكلام اللي انت تقوله وتطلعه اذاانت تعرف العيب واذا عندك كلام تبي تقوله قله مابقى الاانت بعد تنكر اصل قبيله كامله بخرافاتك معاد الاهي بعد اقول انضبط الله يصلحك وانت تعرف من اللي ياكل الخضر واليابس الطروش واللي يشتغل اما سواق والا خوي بقصور الشيوخ اللي مايعرف يقرأولايكتب وعيب ثم عيب ثم عيب واذا بغيت اوريك ناس مابعد انقرضوا من تميم حياك الله في الحلوة والافي تمير والا اقول انشد عنهم في نجد كلها وتلقاهم والا حط قناة قطر وشف اميرهاومسألة انكارك حكم ابن معمر فعز الله انك مسكين وجاهل اسأل عن واح لقبه(حرفاش)ومايحتاج اني اعلق عليه لأن هذافيه اضاعة للوقت وارجو من الأخوة المراقبين المعذرة ففيه ناس لازم نوضح لها مع العلم اني ادري انه عارف هالأشياء لكن الحسد معميه وفي ناس على شاكلته تحب تثير المشاكل والا الهيلا عارفينهم وعارفينا ومابيننا الا كل علم غانم وهذا واضح من حينه واستقبال الشيخ ابن حميد لوفدنا في مزاين عتيبه خير دليل وما قام الشيخ الا للشيوخ ولوانهم منقرضين كان مااستقبلهم
الاخ وجعان
ليه داخل عرض اذا بينك وبين شاعروادي عبقر تصفيات شخصية فليس هذا مكانها















غير مقروء 17-Feb-2010, 03:22 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
(وجعان الراس)
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


(وجعان الراس) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صرداح مشاهدة المشاركة
الاخ وجعان
ليه داخل عرض اذا بينك وبين شاعروادي عبقر تصفيات شخصية فليس هذا مكانها
كراياصرداح على حسن الاستقبال بس ترى عيب الكلام على العلماء















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:42 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي