الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > متابعة أحداث الحرب على الحدود الجنوبية من بلادنا الغالية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Dec-2009, 01:51 PM رقم المشاركة : 241
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

"صحيفة قمة فيفاء الالكترونية"



"محمد الفيفي"فيفاء"


انفجار قوي هز عيبان


سنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً





تحديث

"علي غزواني"عيبان"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل قليل سمعنا دوي إنفجار عنيف إهتزت المباني بسببه بعد مرور طائرة حربية وبعض ممن شاهد مرور الطائرة يقول أنه سقط شئ
ما من الطائرة فإنفجر حين وصولة الأرض في عيبان ببلغازي(بجازان) بالقرب من القرى السكنية

وللآن لم تردنا أي معلومات تفصيلية....


"حسن الفيفي"

سيارات الإسعاف توجهت إلى حقو فيفاء المجاور لبلغازي من ناحية الجنوب الغربي حسب إفادة بعض الشهود والإنفجار سُمع من على بُعد14كلم لشدته حتى أن طالبات بعض المدارس هرعن من خارج الفصول من شدة الخوف وخرج الأهالي خارج منازلهم لمتابعة مصدر الصوت وتحديد مكانه وللآن الطيران متواصل يُحلق فوق القرى بإستمرار





والتفاصيل لاحقاً...




وردنا الان خبر الانفجار : من عبد الرحمن سالم


السعودية تقصف مخابئ اسلحه للمتمردين الحوثيين


القوات السعودية تقصف مواقع اسلحه وعتاد للحوثيين في منطقة الدقيقه وجبل المحرق وضواحيها

وهي منطقة راقبتها السلطات السعودية جيداً

واسفر عن ذلك تدمير اسلحه للحوثيين كان قد خبئوها في تلك المناطق


صحيفة قمة فيفاء هذه الاخبر ليست موثوق منها بل تنقل لزوارها الرسائل التي تردها ...


وسنوافيكم بالخبر الأكيد قريباً ان شاء الله..















التوقيع
migeed33@hotmail.com
رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Dec-2009, 05:42 PM رقم المشاركة : 242
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

جازان نيوز - متابعات ::

صدر أمر سامٍ كريم بترقية الشهيد النقيب مظلي شاكر بن معيوض الجعيد، إلى رتبة رائد مع راتب كامل له ولأسرته في آخر رتبة عسكرية.
نقل ذلك قائد منطقة الطائف المكلف اللواء الركن عبد العزيز الجنيدي لأسرته، كما نقل تعازي القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني إلى ذوي الشهيد النقيب شاكر معيوض الجعيد الذي استشهد في ميدان الشرف بالحدود الجنوبية.
هذا وقد عبَّر والد وأشقاء الشهيد الرائد مظلي شاكر الجعيد عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد شقيقهم في ميدان العز والشرف للدفاع عن حدود وطنه، معربين عن شكرهم للقيادة الحكيمة















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Dec-2009, 08:19 PM رقم المشاركة : 243
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

أهم العمليات الحربية لهذا اليوم .
يُعد التحرك الأول من نوعه .
جازان نيوز : خاص
عملت جازان نيوز من مصادرها الخاصة في الخطوط الأمامية ، عن قيام قواتنا المسلحة الباسلة بأول زحف عسكري حقيقي ، تجلت فيه كل فنون الحرب وإستراتيجيتها الحربية بدقة عالية .

فقد بدأت بعد ظهر هذا اليوم تحركات وحدات عسكرية ، من كافة قطاعات القوات المسلحة من مشاة البرية والبحرية مدعومة بدبابات برادلي وقطع المدفعية الثقيلة ، وغطاء جوي متكامل من طئرات الترنيدو والـ إف 15 والأباتشي تحركها الواسع لاحتواء جبل الدوّد وتأمينه بشكل مطلق والتوجه شرقاً على الشريط الحدودي باتجاه مثلث الجابري .

وقد أتمت ولله الحمد قواتنا المهمة في وقتها المحدد قبيل مغرب هذا اليوم وأصبحت في مواقع تمركز إستراتيجية جديدة ، بالغة الأهمية ولله الحمد .

وقد تحدث إلينا أحد مصادرنا[ طلب عدم ذكر أسمه ] حين سألناه عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء الزحف ؟
فقال :الزحف على أراضي سعودية متاخمة للشريط الحدودي ، وقد فرت فلول الإرهاب الحوثي ، أمام الضربات الموجعة للمدفعية والدبابات ، لتلقى حتوفها تحت نيران طائرات قواتنا المختلفة ،وقد أبلت طائرات الاباتشي بشكل مذهل في منظر مهيب اكتفى خلاله مشاة البرية والبحرية بمشاهدة أكثر الملاحم القتالية روعة للأباتشي ،والتي اتصفت بالجراءة والإقدام والمهارة في المراوغة .
وأكد لكم [ الحديث للمصدر] أنه وحتى الساعة [5:00] مساءاً لم نسمع عن إصابة واحدة ، فالعصابات الحوثية أصابها الهلع والخوف ، وقتل الكثير منهم وتقهقرت ، وأستسلم ما يقارب العشرة في إحصائية مبدئية ... انتهى حديث المصدر .

* من خلال المعلومات التي تحصلت عليها جازان نيوز ونشرتها ضمن سياق الخبر ،يتضح أن جبل الدوّد أصبح يمثل خطوط خلفية لقواتنا بعدما تمكنت من نقل تمركزها ، والتمدد شرقاً باتجاه مثل الجابري ..هذا ما استطعنا الحصول عليه حتى وقت إعداد هذا الخبر وستتضح الصورة فيما بعد .


تم إضافته يوم الثلاثاء 15/12/2009 م - الموافق 28-12-1430 هـ الساعة 8:39 مساءً















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Dec-2009, 08:30 PM رقم المشاركة : 244
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2009 - 22:01:23
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن معاركاً ضارية انفجرت منذ الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في محور صعده، وأن الجبهة تلتهب في هذه اللحظات بشهب المقذوفات المختلفة، فيما تؤكد أيضاً أن القوات السعودية تشن منذ ظهر اليوم هجوماً على منطقة "الجابري" الحدودية.



وتفيد المصادر: أن مجاميع حوثية كبيرة شنت هجومها مساء اليوم على مدينة صعدة القديمة من عدة جهات، ضمن سلسلة محاولاتها المستميتة لفك الحصار التي تقرضه القوات الأمنية على العناصر الحوثية منذ شهر تقريباً، والتي قدرت مصادر رسمية أعدادها بنحو (40) عنصراً، يعتقد أن بينهم عناصر قيادية مهمة جداً.



وتقول المصادر أن المواجهات ما زالت مشتعلة حتى ساعة إعداد هذه الخبر، وأن كلا القوات الحكومية والعناصر الحوثية يستخدمون مختلف أنواع الأسلحة، وقد شوهدت سماء منطقة "المقاش" المطلة على القصر الجمهوري وقد تحولت إلى كتلة نار من القذائف، والقنابل الضوئية التي تطلقها القوات الحكومية، والتي تؤكد المعلومات الأولية أن الحوثيين تكبدوا خسائراً كبيرة، وأن أكثر من ثلاث سيارات شوهدت تحترق وتتطاير قطع منها جراء انفجار الذخائر التي كانت تحملها.. في نفس الوقت، ما زالت العاصمة صنعاء تسمع دوي الطيران الحربي وهو يتوجه من قاعدته المركزية نحو جبهات القتال.



وتقول المصادر: أن وحدات الجيش شنت بعد بدء الهجوم على صعده بنصف ساعة هجوماً على مناطق "مطره" وقرب "الجبل الأحمر" و"بني معاذ" وأنها تخوض اشتباكات بطولية وتدك معاقل الإرهاب الحوثي، وتكبده خسائراً فادحة.



وعلى الجانب السعودي، تفيد المصادر: أن وحدات من القوات السعودية تشن منذ ظهر اليوم هجوماً كبيراً على منطقة "الجابري" الحدودية– شمال "الخوبة"- وأنها أسقطت حتى ما بعد عصر اليوم مئات القذائف والصواريخ على معاقل الإرهاب الحوثي، من وحدات المدفعية والراجمات، وأن وحدة عسكرية مسنودة جواً بالطيران المروحي بدأت بعد العصر زحفها نحو "الجابري" بمحورين قتاليين، يرجح أنها بصدد تطويق المنطقة كمرحلة أولى من الهجوم.



وشوهدت عشرات المدرعات الحديثة محتشدة في "الخوبة"، فيما تفيد الأنباء أن الحوثيين أطلقوا بعد ظهر اليوم عدة صواريخ كاتيوشا على مواقع عسكرية سعودية في "جبل الدود"، وأن الطيران الحربي رد بقصف عنيف على منطقة انطلاق الصواريخ، وترجح مصادر عسكرية سعودية أنه تم تدمير المجموعة الحوثية التي أطلقت الصواريح مع معداتها.



كما شن الطيران السعودي اليوم عشرات الطلعات الجوية وقصف أوكاراً حوثية قرب "الملاحيظ"، وجنوب غرب "جبل الرميح"، وأحبط محاولة تسلل حوثية إلى "وادي الموقد".



وتؤكد آخر المعلومات التي تلقتها "نبأ نيوز"- الساعة 9:35 مساءٍ- أن الجبهتين اليمنية والسعودية ما زالتا يشهدان معاركاً شرسة مع الحوثيين وعلى عدة محاور، وأن الحوثيين يفرون من كثير من المواقع، بعد أن تم تدمير تحصيناتهم وتكبيهم خسائراً بشرية فادحة.
هذا وسنوافيكم بأنباء أي تطورات جديدة حال وصولها















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Dec-2009, 01:57 PM رقم المشاركة : 245
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

أنباء عن قيام الحوثي بقتل 120 أسير بعد رفض شروطه لتبادلهم
الأربعاء, 16-ديسمبر-2009 - 01:08:00
نبأ نيوز- خاص -
أفادت أنباء لم تتأكد بعد قيام عناصر الإرهاب الحوثي بقتل أكثر من (120) أسير من أفراد الجيش ممن اعتقلهم خلال الحرب، بإطلاق قذائف صاروخية على معسكرهم، بعد يوم واحد فقط من رفض الشروط التي أعلنها عبر وكالة الأنباء الإيرانية لتبادل المعتقلين، وفي محاولة لاستجداء عطف الشارع بعد فشل محاولاته باللعب بورقة "العدوان السعودي على السيادة الوطنية اليمنية".



حيث أعلن المكتب الناطق بلسان زعيم التمرد عيد الملك الحوثي أن (120) أسيراً قتلوا وأصيب (40) آخرين، مدعياً أن ذلك حدث "بقصف طائرات أمريكية لأحد مقرات الأسر بقنابل محرمة"- طبقاً للبيان الرسمي الذي تلقت "نبأ نيوز" نسخة منه، دون أن يحدد مكان الحدث وهوية من تم قتلهم- فيما قالت مصادر مطلعة لـ"نبأ نيوز" أنه في حالة ثبوت ذلك فإن الحوثي هو المتهم الوحيد الذي قام بقتلهم، وذلك لعدم مشاركة أي طيران أمريكي في الحرب إطلاقاً، مشيرة إلى إدعاءاته السابقة بعشرات البيانات حول الطيران السعودي والتي ثبت كذبها جميعا.



ويأتي إعلان الحوثي عن قتل الأسرى بعد يوم واحد فقط من إعلان الناطق الرسمي بلسان الحوثي محمد عبد السلام- في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «أرنا»- عن مجموعة شروط طلب من المملكة العربية السعودية تنفيذها لإطلاق سراح أسراها، ورفض حتى تحديد أعداد الأسرى.



وتعتقد المصادر: أن الحوثي وبعد أن تقطعت به سبل الإمداد والتموين، وباتت عناصره تموت جوعاً، وجراء انعدام الدواء- وهو ما سبق لـ"نبأ نيوز" أن نشرته في عدة تقارير متعاقبة- وجد نفسه عاجزاً عن إطعام ورعاية الأسرى فآثر التخلص منهم، واستغلالهم في لعبة إعلامية جديدة، بعد فشل عملياته الحربية الانتحارية وتدمير كل امكانياته.



ويحاول الحوثي من خلال قتل الأسرى واتهام أمريكا استجداء عطف الرأي العام وعناصر القاعدة الإرهابية، بعد فشل محاولاته في تأجيج الموقف الشعبي باسم التدخلات السعودية واعتدائها على السيادة الوطنية اليمنية.. حيث أنه بعد أن تفرغ لأكثر من شهر لإصدار بيانات إدانة يومية ضد السعودية، ينسب لها شتى ألوان الجرائم، وبعد أن فشلت هذه المحاولة، تفرغ منذ يومين وبنفس الطريقة لإصدار بيانات ضد الولايات المتحدة، متجاهلاً السعودية واليمن معاً وكأنهما غير موجودان في ساحة الحرب..



وتؤكد كل المؤشرات أن الحوثي يعيش لحظات احتضار مريرة، تدفعه للعب بأوراق أخيرة علّ وعسى تقلب ساحة الرأي العام، وتحرك الشارع اليمني للضغط على الحكومة لوقف الحرب.. غير أن ما نساه الحوثي هو أن كل الذين دأبوا على تأجيج الشارع هم خاتم بأصابع أمريكا، وهي من صنعتهم، وقدمتهم للناس، وشهرتهم.. لذلك لو كان قتل 120 أسير يستفزهم، لاستفزهم قتل مئات آلاف العراقيين والأفغان والفلسطينيين على أيدي أمريكا















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Dec-2009, 02:01 PM رقم المشاركة : 246
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

جازان نيوز - خاص
استشهد امس العصر النقيب مظلي /ضويحي بن سعود الصخابره الدوسري من كتيبه 85 مظلات اثناء المواجهات مع الحوثيين لعنه الله عليهم وسيتم الصلاه على الجنازه اليوم بعد العصر بجامع الملك عبدالعزيز في منطقه الخرج .............ويعرف الشهيد بأخلاقه العاليه وشجاعته وتواضعه وقد حصل على المراكز الاولى في جميع دوراته بعد تخرجه من الكليه......رحمه الله رحمه واسعه وادخله فسيح جناته















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Dec-2009, 02:02 PM رقم المشاركة : 247
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

جازان نيوز - محمد الذروي ::
استشهد البطل الشريف / محمد يحيى حسين داحش وهو يدافع عن تراب الوطن

في الخط الامامي ويعد الفقيد أول شهداء الوطن من قبائل الحسيني والنجوع .















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Dec-2009, 09:28 PM رقم المشاركة : 248
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

جازان نيوز

تحديث : الأربعاء الموافق 29/12/1430هـ ... العاشرة والنصف مساءاً


ـ ذكرنا بالأمس التحرك الناجح لقواتنا الباسلة وتمركزها في مواقع إستراتيجية جديدة شرق جبل الدوّد بعد أن تم تصفية كافة الجيوب الحوثية في الموقع تصفية تامة ، ثم علمت جازان نيوز باستشهاد أحد جنودنا برصاصة غادرة من أحد القناصين الحوثيون في موقع متقدم ، وقام ثلاثة من زملائه بالعودة في محاولةبطولية منهم لحمل الشهيد ، فوقعوا في كمين أدى إلى إستشهادهم أيضاً ...

1ـ ضويحي سعد الدوسري
2ـ عمر علي محمد الشهري
3ـ محمد يحيى حسين داحش
4ـ [ غير معروف ]

تغمدهم الله بواسع رحمته ، وجعل منزلتهم في منزلة شهداء بدر اللهم آمين والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان

وانتقاماً لـ اؤلائك الشهداء لاحقت ليلة أمس وحدات من اللواء العاشر ومشاة البحرية والبرية فلول الحوثيون التي فرت من المعركة ظهراً لتستقر على أطراف الشريط الحدودي قبالة الأراضي اليمنية وأنزلوا بهم مقتلة عظيمة سيذكرها من نجى منهم لمن تبقى من قادة التنظيم الحوثي المآفون ، وأستطاع أبطالنا تدمير أكثر من عشر مركبات بعتادها وأفرادها تدميراً كاملاً بعد أن كمنوا لهم كما يجب ،وأقتصرت حسائرنا على اصابتين إحداها رضوض نتيحة إنزلاق وسقوط لأحد الجنود ويدعى عواض يحيى الفود ، وجندي أخر أصيب بطلق ناري في جانب الوجه أقتضى التدخل الجراحي السريع وحالته مستقرة ومطمئنة ولله الحمد .

ـ حاولنا مساء هذا اليوم [ الثالثة عصراً ] الوصول للخطوط الأمامية برفقة وفد موقع " شهداء الواجب " إلا أننا لم نستطع الوصول لإحتياطات أمنية .

وقد مكثنا بالقرب من خطوط المواجهة لمدة تقدر بنصف ساعة أو تزيد ولم تكن هُناك عمليات حربية فعلية سوى بعض القصف المدفعي الروتيني المتقطع من جانب قواتنا بالإضافة لطلعات تمشيط لطائرات الاباتشي ، حيث شاهدناها وهي تحلق على علو منخفض على كافة المحاور .

ـ في هذه الساعة هناك نشاط ملحوظ للطيران















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Dec-2009, 10:08 PM رقم المشاركة : 249
معلومات العضو
لازلت مسافر
عضو

الصورة الرمزية لازلت مسافر

إحصائية العضو





التوقيت


لازلت مسافر غير متواجد حالياً

افتراضي

الله امااحفض قواتنا وسدد سهامهم في اعدائهم الحوثيين الله امااحفضهم من بين ايديهم ومن خلفهم
وعن شمائلهم وعن ايمانهم ومن فوقهم ومن تحتهم الله اما قراعيننابنصرهم وسلامتهم انك على كل
شياقدير















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Dec-2009, 09:21 AM رقم المشاركة : 250
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

الحوثيون " يجبرون اللاجئين الصوماليين على القتال في صفوفهم "



الاربعاء, 16 ديسمبر/ كانون الأول, 2009, 23:00 gmt

قال دبلوماسي صومالي في ميناء عدن اليمني الجنوبي لبي بي سي إن المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة الشمالية يجبرون المئات من اللاجئين الصوماليين بقوة السلاح على الانضمام الى صفوفهم والقتال ضد القوات الحكومية.

وقال الدبلوماسي حسين حجي احمد إن الحوثيين يعترضون اللاجئين اثناء محاولتهم اجتياز جبال صعدة الوعرة في طريقهم الى المملكة العربية السعودية،

وقال الدبلوماسي الصومالي: "يقول اللاجئون إن الذين يرفضون الانضمام الى الصفوف الحوثية يكون مصيرهم الاعدام."

يذكر ان الحكومتين اليمنية والسعودية كانتا قد قالتا إن ثمة صوماليين يقاتلون الى جانب الحوثيين.

وكان اكثر من ستة عشر الف لاجئ صومالي قد فروا الى اليمن على متن سفن صيد في السنوات الاخيرة هربا من الحرب الاهلية الدائرة في بلادهم.

ويقول المراسلون إن بعضا من هؤلاء يحاولون التوجه الى السعودية سعيا وراء ظروف معيشية افضل.

وقال الدبلوماسي حجي احمد للخدمة الصومالية التابعة لبي بي سي إن اللاجئين الذين ينجحون في العبور الى السعودية قد يعادون احيانا من حيث اتوا من قبل قوات الامن السعودية مما يجعلهم صيدا سهلا للحوثيين.















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:04 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي