الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Jul-2005, 03:24 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فارس الدعاجين
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


فارس الدعاجين غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن عويض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع احترامي لعتيبي نجد الشيابين هو(شيبان بن معاوية بن بكر)
وكل من يرجع الى (جشم) رحلوا المغرب ومنهم زهير الثبيتي الذي
قبض عليه في قضية أمنية في المغرب.
وللمعلومية:عيال منصور الابرق اساسا هم 1-مفلح (جد الدعاجين)
2-عصيم 3-قثام.

ابن عويض الله يهديك عيال منصور الأبرق هم :ـ
1 ـ مفلح جد الدعاجين كما ذكرت .
2ـ عصيم.( العصمه )
3ـ قثامة (القثمه ).
4ـ دغيلب ( الدغيلبي ).
5ـمشبب ( الشيابين ) .















غير مقروء 11-Jul-2005, 09:42 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الشرس
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


الشرس غير متواجد حالياً

افتراضي

الشيابين , من ذوي منصور من هوازن ,
لكن الكثير يخلطون بسبب تشابه الاسماء , فشيبان في العرب كثير .
لكن شيابين عتيبه من هوازن , وهم من بادية الحجاز حول الطائف من أيام الجاهليه ,وش دخل ذي قار في الموضوع .
حنا ادرى بنسبنا من غيرنا يا ابن عويض , ارجع لنسبك انت اول , وانتسب لأسمك حتى نتفاهم معك .
لاهنت يالدعجاني على المشاركه .
كفيت ووفيت ياعتيبي نجد ياابن العم
تحيات ابن فهيد















غير مقروء 11-Jul-2005, 10:07 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
نايف الطير
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


نايف الطير غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الدعاجين
ابن عويض الله يهديك عيال منصور الأبرق هم :ـ
1 ـ مفلح جد الدعاجين كما ذكرت .
2ـ عصيم.( العصمه )
قثامة (القثمه ).
4ـ دغيلب ( الدغيلبي ).
5ـمشبب ( الشيابين ) .
من أغرب ماقرأت في هذا الموضوع!!!!















غير مقروء 11-Jul-2005, 11:25 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ولد مدهس
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


ولد مدهس غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى إدارة المنتدى الرجاء التدخل وإلغاء هالموضوع.
وعدم السماح للوراعين بالكتابة في الأنساب.
جد القثمة صار ( قثامة ).
وجد الشيابين ( مشبب ).
الظاهر أخونا من الجنوب.
والله بذونا هالوراعين !!!!















غير مقروء 12-Jul-2005, 12:19 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
الشا مخ
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشا مخ غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم اللة والصلا ة على رسول اللة ... اخوا نى لا يضا ح بعض الشى قبيلة الشيا بين ينتمون لمنصور بن هوا زن . ينتسبون للقبيلة الشهيرة..... شيبا ن بن ثعلبة بن عكا بة بن صعب بن على بن بكر بن وا ئل النزا رى العدنا نى ... وا رجو ان لا يكون هنا ك خلط فى تشا بة الا سماء لا ن الشخص الذى لا يفرق لا يجب علية ان يشوش على نفسة لا ن الحقا ئق ستبقى على مر العصور والمفروض ان الشخص الى يسئل وهو اصلا ما يعرف معنى سئوا لة انة يريح نفسة ويشوف لة مو ضوع على قد تفكيرة مع شكرى للجميع .................................................. .................................................. ..................................















غير مقروء 12-Jul-2005, 01:03 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابن عويض
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابن عويض غير متواجد حالياً

افتراضي رد على ولد مدهس والشرس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شئ انا ماأخطيت مثل ماقلت ماجبت الكلام من راسي في ردي الاول
جبت الكلام من مشجرة ابن دخين الذويبي رحمة الله واتفق عليها
شيخ القضاة من الثعالية هذولي شيوخ كبار انت ماتدري تقرا
الكتب وتجي تكتب ثانيا مكتوب في المشجرة ان الشيابين والمقطه والنفعة
وغيرهم من الفخوذ تحالفو مع عيال منصورالابرق والناس لخبطوا من
كثر المحالفات .
الشيوخ يوم انهم مايطلعون المشجره خوفا من التحريف وبعدين بعض الفخوذ ماترضا بأن ينسبون الى فخوذ ثانية

هذا والله أعلم















غير مقروء 12-Jul-2005, 02:05 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
ابن مشيب
إدارة أقسام القبيلة

الصورة الرمزية ابن مشيب

إحصائية العضو






التوقيت


ابن مشيب غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة المشاركين والمتصفحين , احييكم بتحية الاسلام الخالدة , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد......


كنت متابع لهذا الموضوع من بداية نزوله في المنتدى , وكنت اتتبع مشاركات الاخوان وردودهم , وانا اشكرهم كل الشكر على مداخلاتهم الاكثر من رائعة , واقول بسم الله الرحمن الرحيم:


لايخفى على الجميع اسم شيبان وبروزه على مر العصور , قبل البعثه النبوية وبعدها , فقبل البعثه سطر اسم شيبان احسن واروع البطولات , فكيف ننسى يوم ذي قار , وهو اول يوم انتصرت فيه العرب على العجم , بقيادة هاني بن مسعود الشيباني ( أمير بني شيباني ) , ويعد احد انتصارات بني شيبان , واثناء انتشار الاسلام بقيادة المثنى بن حارثة الشيباني , وفي صدر الاسلام بالشيخ الجليل احمد بن حنبل الشيباني , وحتى عصرنا الحاضر.

ولازال اسم شيبان موجود , وحتى ان هذا الاسم منتشر في كثير من الدول العربية والفارسية , ففي السعودية , وفي جميع دول الخليج , وفي اليمن , والعراق , والاردن , وسوريا , ومصر , وليبيا , ودول المغرب العربي بما فيها موريتانيا.

( وهنا نقول ان اكثيراً من هذه الاسماء لاترجع لإصل واحد , فهي تشابه اسماء فقط لاغير ).
وإلى مالضير ان نقول جميع بني شيبان قديم وحاضر , والمنتشرين في ارجاء المعمورة يعودون لجد واحد , وينطبق القول ( مجداً هنا وهناك مجدُ ) اي مجداً في الماضي لشيبان الوائلي , ومجداً هنا في شيبان الهوازني , ولكن قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( الناس مؤتمنون على انسابهم ) , يحثنا على حفظ النسب وعدم الانتساب للغير , فالنسب الذي نشئنا عليه , وحدثونا به ثقاتنا , وحرصوا علينا بالاحتفاظ به , ولازلنا متمسكين به , ان شيبان الهوازني ( والذين هم شيابين عتيبة ) لايبتون بصلة , لامن بعيد ولامن قريب , لشيبان الوائلي ( شيابين وائل وغيرهم ).


نعم هناك من ذكر ان شيابين عتيبة يرجعون في الاصل لشيبان بن وائل , ولكن هذا لم يثبت ولم يحدثونا عنه ثقاتنا , وهاؤلا الذين نسبوا شيابين عتيبة لشيبان الوائلي , نسبوا ذالك اعتماد على تشابه الاسماء فقط لاغير.


وأختم حديثي بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: ( اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب و النياحة على الميت ).



ملاحظة: الموضوع مقفل



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:59 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي