![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||
|
![]() اقتباس:
حياك الله يابوفايح وحتى اوضح اكثر بن شايق معناه واضح ولاهوب غامق لان فيه اشارات ذكرها الهاجري في قصيدته وتطرق لها بن شايق ولو قصيدة الهاجري ماسمعناها لاتفقت معك في تحليلك وانا اتفق معك ان طرح القضية مع زيد غير مناسبه ولو كانت مع احد شعراء قحطان وبالذات القرقاح لكانت بشكل آخر لان زيد حاول الابتعاد عن التطرق للقضية. والذي يثبت ان المقصود لايخرج عن قبيلة قحطان هي بداية بن شايق: هنا ابن شايق يوجه الرسالة لقحطان لان الهدف يخص قحطان ولايخرج عنها الأمر الاخر يقول الهاجري في رده على الشيخي: وفي احد بيوت بن شايق يقول: وقولك: ثانيا : من هم العدوان الذين يعتبر ابن شايق الصداقه معهم ذل ورخامه ؟؟ من اسرائيل ؟؟ ماهو الماقف الذي تركه ابن شايق حسب كلام زيد وانه من يترك ماقفه جبان ؟؟؟ يقصد بالعداون شعراء المحاورة وان الهاجري يجاملهم بدل مايتهجم عليهم لان بن شايق في محاوراته لايجاري على معنى بل على المكشوف بشكل مصادمة بعكس الهاجري الذي يعتبره عندما يجاري الشاعر الاخر نوع من المجاملة والضعف وسرائيل هم الاخصام في ساحة المحاورة. ورد زيد العضيلة كان على مفهوم بن شايق ان المحاورة مخاصمة ومصادمة وقال زيد في مواله ( ان قلتها من سطر وان قلتها من حرافه=مانقول الك هاذي يالمؤلـف ضعافـه) وقصد زيد ان الملعبة في الاساس مجارات الشعراء الاخرين بدون الهجوم عليهم وهو ليس ضعافه كما تعتقد ولكن عندما تتعرض للهجوم من شاعر لاتترك ماقفك وهذا في بيت زيد( يقولون الرجال اللـي يخلـي ماقفـه جبـان= ليا منك قدرت الـروؤس حلقهـا لاترحمهـا) وبخصوص بيت بن شايق: ذكرت ان هناك من يقول ان سلطان باع بعض قصائده وطلع رقم وارسلها واكلم رقم وزهمها يقصد بن شايق مسابقة العرب واخذ سلطان الهاجري المركز الاول بالتصويت وليس بقوة الاشعار ولذلك لا اعتقد ان لحبيب وقنات المرقاب ومسابقة سلامة سلطان اي دخل هذه وجهة نظري واعتقادي وعلى فكرة بن شايق اخذ الطاروق كله للعتب على سلطان فقط بدون ان ينقض ويفتل وكانه وحده في الميدان حتى ان زيد تذمر منه وقال في مواله: ما يفك الرهينه غير حامـي الرهينـه ليش عنها تؤخر وانت راعي السفينه وان رضيتوا مصيبه وان سكتوا غبينه يقصد اني امشي معك ( ياراع السفينة ) وانقض ولاتصيغ ابياتك على حسب ردود الشاعر المقابل ( ليش عنها تؤخر ) آخر تعديل ابوتيجان يوم 23-Nov-2009 في 07:22 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |