الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 29-Sep-2009, 01:56 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البقاء
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


البقاء غير متواجد حالياً

افتراضي تطعيم الطلاب بلقاح «إنفلونزا الخنازير» اختياري وبموافقة أولياء الأمور

تطعيم الطلاب بلقاح «إنفلونزا الخنازير» اختياري وبموافقة أولياء الأمور

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الأمير فيصل بن عبد الله ود. عبد الله الربيعة خلال حضورهما أعمال الدورة التدريبية للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير للعاملين في التعليم. تصوير: عبد الله عتيق - «الاقتصادية»
فهيد الغيثي من الرياض
أعلنت وزارة الصحة أمس، أنها ستبدأ في إعطاء لقاحات إنفلونزا ''إتش1 إن1/أيه'' (الخنازير) لجميع الطلاب في المملكة، فور وصول اللقاحات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، غير أن التطعيم سيكون اختيارياً وبموافقة أولياء الأمور.
وقال لـ ''الاقتصادية'' الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، إن خمسة ملايين جرعة من لقاح إنفلونزا الخنازير تم تأمينها لتطعيم الطلاب في مختلف مدارس المملكة، مؤكداً أن إعطاء اللقاح للطلاب لن يكون إلزامياً، وسيكون بموافقة الأهل. وأضاف أن الأهل يجب أن يعطوا فرصة لتطعيم أبنائهم أولاً، ومن ثم أخذ رأيهم لربما يكون أطفالهم قد أصيبوا من قبل وأخذوا العلاج.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




في مايلي مزيد من التفاصيل:
أعلنت وزارة الصحة أمس، أنها ستبدأ في إعطاء لقاحات إنفلونزا ''إتش1 إن1/أيه'' (الخنازير) لجميع الطلاب في المملكة، فور وصول اللقاحات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، غير أن التطعيم سيكون اختيارياً وبموافقة أولياء الأمور.
الأمير فيصل بن عبد الله ود. عبد الله الربيعة خلال حضورهما أعمال الدورة التدريبية للمدربين. تصوير: عبد الله عتيق – «الاقتصادية»
وقال لـ ''الاقتصادية'' الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، إن خمسة ملايين جرعة من لقاح إنفلونزا الخنازير تم تأمينها لتطعيم الطلاب في مختلف مدارس المملكة، مؤكداً أن إعطاء اللقاح للطلاب لن يكون إلزامياً، وسيكون بموافقة الأهل. مضيفاً أن الأهل يجب أن يعطوا فرصة في تطعيم أبنائهم أولاً، ومن ثم أخذ رأيهم لربما يكون أطفالهم قد أصيبوا من قبل وأخذوا العلاج.
ولفت إلى أن وزارة الصحة تعاقدت الآن مع أكبر شركات الأدوية المصنعة للقاحات إنفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أن اللقاحات ستأتي للمملكة على دفعات مثلما يحدث في دول العالم، متوقعاً وصول الدفعة الأولى خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، في الوقت الذي توقع فيه الوزير أن تضم الدفعة الأولى من اللقاح نحو مليون جرعة. وتفقد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم والدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة أمس، أعمال الدورة التدريبية للمدربين (أطباء وطبيبات الصحة المدرسية) للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1/أيه)، في مدارس التعليم العام، وذلك في قاعة الملك فيصل في فندق الإنتركونتننتال.
وتأتي الدورة ضمن جهود وزارتي التربية والتعليم والصحة، لاتخاذ الاحتياطات ضد إنفلونزا ''إتش1 إن1/أيه''. وعما يدور عن تأجيل جديد للدراسة في ظل تأخر اللقاحات، تحدث وزير التربية قد إن ''العالم لم يؤجل الدراسة، من أهم أسباب التأجيل الحالية هو من أجل التحضير وتدريب المعلمين الذين يتجاوز عددهم 66 ألفا، ومن أجل الإسهام في تطوير برامج الصحة المدرسية''.
وأوصى الأمير فيصل بن عبد الله جميع الطلاب والطالبات بالنظافة في المنزل والمسجد والمدرسة، مستشهدا في الوقت ذاته بأحد البرامج التلفزيونية التي عرضت حرص الطلبة اليابانيين على نظافة مدرستهم.
فيما، أكد فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة شاملة للتوعية بوباء الإنفلونزا المستجدة ''إتش1 إن1/أيه'' وتركز على عدد من الاستراتيجيات ومن أهمها التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتدريب كوادر الصحة المدرسية و ليقوموا بدورهم بتدريب منسوبي ومنسوبات المدارس على وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية، ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومستفيدة من تجارب دول مختلفة.


المصدر :صحيفة الاقتصاديه الالكترونيه
اليوم :الاثنين 28-9-2009


وهذا مصدر آخر من معالي وكيل وزارة التربيه والتعليم سابقا الاستاذ: علي الخبتي

http://www.alwatan.com.sa/news/write...4691&Rname=193

كذالك مقال الاستاذه: سمر المقرن
http://www.albiladpress.com/column_i...=345&colid=480















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:28 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي