الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Jun-2005, 06:15 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ناجم العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ناجم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي لدي استفسار ياعيال العم واتمنى انكم تفيدوني فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ياعيال انا من ديار الطفحه جنوب الطائف المهم كان عندنا بالديره صبي للبل سوداني فيقول فيه عندنا بالسودان قبيلتين متفرعه من عندكم ويقول انهم قبيلتين متحالفه وحقين غنم وابل ويسكنون في البوادي والصحاري.
وهي قبيلة الوذانين ومسماه عندهم بالوذينات وقلبية السوطه ومفردها عندهم آل سواط او آل سويط المهيم فيها (آل).

المراد من الموضوع هل كلام الصبي السوداني صحيح وهل انتم مؤيدينه في كلامه ذا ولا لا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

كما انه يوجد في السعوديه اسم قبيلتين وهي قبيلة الجعيدي او الجعدي وهل هم متفرعين من قبيلة الجعده من عتيبه.
اما القبيلة الثانية السويطي فما يرجعون وهل هم يرجعون الى قبيلة السوطه من عتيبه ام هو تشابه اسماء فقط.

وتراني معرف عن كل القبايل اللي ذكرتها شيء لذلك ابغا منكم اذا تعرفون تفيدونني تعلموني.

ولكم جزيل الشكر والتقدير وفائق الاحترام.

سامحوني على القصور















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2005, 07:02 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الرمثاني
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


الرمثاني غير متواجد حالياً

افتراضي

.

حقيقة لا يوجد ذكر لقبيلة عتيبة في السودان ويمكنني ان اعطيك امثلة كثيرة جدا جدا جدا على تشابه الاسماء

واما اسماء العائلات كالجعيد فعلى حسب المنطقة التي تسكنها تلك العائلة وان لم اخطأ فان الجعيد الذين يسكنون الطائف من قبيلة عتيبة

والسويطي هم امراء قبيلة الظفير















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2005, 01:31 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ناجم العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ناجم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ المرثاني في الحقيقه انا اشكرك على مرورك

بالنسبه للسودان لا ياخوي مشكور وماقصرت ومايحتاج انك تعطيني امثله عن تشابه الاسماء لأني فعلا كنت متأكد من هذا.

وبالنسبه للجعده انا كان سؤالي ليس عن قبيلة الجعيد فقبيلة الجعيد من عتيبه بلا شك بل كان استفساري عن قبيلة الجعدي او الجعيدي.

اخوي الرمثاني (اذا ماعليك كلفه بعد اذنك طبعا) اتمنى انك تزودني بمعلومات عن امراء قبيلة الظفير وماهو مفردهم وفيما يرجعون واين يسكنون وهل هو تشابه اسماء ام ان هناك صلة قرابه بينهم علما بأن قبيلة السوطه العتبان يتفرعون من سويط بن مزروع بن طفيح بن بركات بن علي بن نفيع بن رائق.



واكرر اسفي اذا اطلت عليك او كلفت عليك وحملت فوق طاقتك















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Jun-2005, 02:42 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ولد مدهس
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


ولد مدهس غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي ناجم أنا قرايت موضوعك ودورت عن قبيلة بني جعدة ووجدت في كتاب ((كنز الأنساب ومجمع الاداب)) لحمد الحقيل.
قبيلة بني جعدة
هذه القبيلة ينسب إليها , (النابغة الجعدي) وغيره .. وهي من( قيس عيلان) وهو ( جعده بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة) , وحزم بني (جعدة) جاء له ذكر في (المعاجم) .. ومنازل (أل جعدة) : (الأفلاج - ونواحي الخرج) و(الجعيدات) فخذ من متحضرة ثقيف.
ويوجد (بالخرج) أناس يقال لهم : (أل جعيد) إذا سألت أحدهم قال ( نحن دواسر ) ... والله أعلم.















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jun-2005, 03:51 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ناجم العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ناجم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ولد مدهس اشكرك على مرورك وعلى اهتمامك بالموضوع ولا تنسى ان تجتهد بموضوع السوطه وتكمل جميلك















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jun-2005, 05:01 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ولد مدهس
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


ولد مدهس غير متواجد حالياً

افتراضي

(السوطه) من الطفحة من عتيبة
عشيرة (السويطي): أصلهم من قبيلة (شمر) ، التي تعود بنسبها إلى قبيلة (طي القحطانية) ، وقسم منهم سكن العراق ورحل قسم منهم إلى (الأردن وفلسطين) ، فسكنوا منطقة (الخليل)وقسم في منطقة (جنين) وآخر استوطن في منطقة (عكا وجبل الكرمل)، ومازال الذين سكنوا منطقة عكا وحيفا وجبل الكرمل محافظين على بدواتهم في حين انصهرت الأقسام الأخرى في القرى وعاشوا نمط الحياة الفلاحية والقروية، و هاجر القسم الذي عاش (في حيفا وعكا) بعد عام (1948) إلى مناطق في (سوريا ولبنان) ومازالوا يعرفون بإسم (السويطات).

(ال سويط) وهم من الأشراف من الجاسر وبهم مشيخة الظفير عامه وشيخهم فيصل بن عجمي بن شهيل بن سويط
والبعض يقول أنهم يعودون في سليم















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Jun-2005, 03:07 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ناجم العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ناجم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ولد مدهس اشكرك على مرورك واهتمامك و مجمل مشكور وبيض الله وجهك



تقبل تحياتي
ناجم العتيبي















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Jun-2005, 09:57 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ضاري
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


ضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متعجب جدا من الردود بس ودي اقول ان ماكل من سكن السودان اسود البشرة والدليل الرشايدة.

لكن العرب في الماضي كانو يهاجرون بشكل عادي وانا قد قابلت ناس بليبيا عتبان ويعدون وينسبون انفسهم.

اللي ودي اذكركم به هو "دعوها فانها نتنه" يعني كلا يفخر باصله وانا اولكم لكن من دون مبالغة.















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Jun-2005, 04:11 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ناجم العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ناجم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ضاري اخوي مشكور على مرورك
واحب اقولك اني طرحت الموضوع مو عشان نفخر بأصلنا او شيء من ذا الشيء لا والله فأنا طرحت الموضوع عشان نعرف عيال عمنا واذا كانوا منهم ولا لا.....

وتقبل تحياتي
اخوك ناجم















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Jun-2005, 09:41 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو






التوقيت


طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
وهذا السؤال في محله وهناك فرق بين العصبية القبلية وتعلم الأنساب
لكن اعلم أن هجرات الأفراد لاأحد يحيط بها ويمكن يوجد عوائل وحمائل عتيبية خارج الجزيرة ولايستبعد هذا

لكن بالنسبة لهجرة قبيلة كاملة فهذا مستبعد لأنه اذا حصل ذلك فلابد أن يعلم ويشتهر
ووتخلدها القصص والأشعار فإذا لم يحصل هذا دل على عدمة
لكن نقول لكل فرد من خارج الجزيرة حيث وطن عتيبة من العارض ليا الحرة يامرحبا ويامسهلا
لكن اذا كان عتيبي يعرفونه ربعة اللي هنا
فإن لم يكن كذلك وهو ممكن وله سبب
فهو نفسه يخبرنا لأي فرع وفخذ وعائلة عندها على الأقل كبار القبيلة المنتمى اليها سيعرفون ويقررون هل هو منهم والا لا وهل هاجر منهم أحد
فإن لم يكن كذلك فهذا الشخص الذي لايعرف ولايعرف هو نفسه يكون مجهوووووووول

وحصل مؤخرا ادعاءات من هؤلاء المجاهيل ولم يكن عندهم اي شي وعلم عن القبيلة سوى الادعاءات
ولايعرفون عاداتها وتقاليدها وأصولها بل يتهجمون على القبيلة ورجالها وعاداتها ولهجتها
فهؤلاء ليس لهم الا الوقوف في وجههم ودفع أذيتهم

تحياتي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:11 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي