![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() الرد الجميل على من أقحم المجاهيل
ماشا الله أحاط علمكم هذا الحد ظننا أنكم فقط حول الجزيرة المهم المعروف أن القبيلة تجمع قائم على القرابة والنسب والقبيلة الواحده تشترك في نفس القيم الأجتماعية وقال العارفون أن لفظ عتيبة أطلق في العصور المتأخره على الفروع الهوازنية المتبقية في نفس ديارها الأصلية يعني لوفرض أن هناك فرع هوازني هاجر الى الشام أو المغرب فجانا شخص وقال أنا منهم (مع أن معظم القبائل في خارج الجزيرة لايهتمون بالنسب وقد ضاع نسب معظم القبائل المهاجرة واختلطوا بالسكان الأصليين وناكحوهم وضيعوا عاداتهم في هذا الوقت ) فإن هذا الهوازني المفترض لايقال انه عتيبي لكن يقال يشترك مع العتبان في نفس الجذور ونحن نعرف أن في داخل الجزيرة العربية وفي نجد كانو اذا نكح القبلي الخضيري تبروا منه حتى في عتيبة وخصوصاً في الأسر المتحضرة منهم وذلك حفاظاَ على نقاوة دمهم وهو يعرفون أنه منهم فكيف بمن يبحث عن المجاهيل والشي ء الثاني وهو الأصل أن معظم الموجودين من خارج الجزيرة ممن يقول أنا من القبيلة الفلانية هو في الحقيقة مجهول النسب ليس عنده من دليل على ادعائه فهو مثل بقية جنسه في عاداتهم ولايعرفون من عادات القبائل شيء ولايبالون بمن يناكحون ويختلطون وتذكرون قصة راعي البل الذي كان عند عتيبي في نجد فلما رجع لبلده وكان معجب بعادات عمه وكرمه فلما رجع كتب فلان بن فلان العتيبي فصاح به بعض الموجودين هنا وقال ولد عمنا الفلاني في الديره الفلانية !!! اقتباس:
نداء خاص لعين العقل بعد عرفنا رأيك في الجزئية القرشية ماهو رأيك في من أقحم الجزئية الحبشية؟ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الاخ المحترم المحب الصريح
قلت [quote=المحب الصريح]الرد الجميل على من أقحم المجاهيل ماشا الله أحاط علمكم هذا الحد ظننا أنكم فقط حول الجزيرة 00000000 هنا اجدك تفنفي نسب الذين خارج الجزيره العربيه من عتيبه وتطعن فيه هل هذا من علم لديك ام من جهل ارجو التوضيح قلتم هنا المهم المعروف أن القبيلة تجمع قائم على القرابة والنسب والقبيلة الواحده تشترك في نفس القيم الأجتماعية اقول لك كيف تتجمع القبيله على القرابه ايعني هذاالقول ان الذين قريبين منا في الديار وليسو من نسبنا او جيران لنا يعتبرون من القبيله هذا غير صحيح فالقبيله يجمعها النسب فقط ولا تجمعها القرابه ولو تقاربو الناس من اجناس مختلفه فكلن ينتسب الى قبيلته قلتم وقال العارفون أن لفظ عتيبة أطلق في العصور المتأخره على الفروع الهوازنية المتبقية في نفس ديارها الأصلية اقول لك نعم انا معك في هذا وهذه الفروع هي ((عجز)) هوازن ؟؟؟؟؟ قلتم يعني لوفرض أن هناك فرع هوازني هاجر الى الشام أو المغرب فجانا شخص وقال أنا منهم (مع أن معظم القبائل في خارج الجزيرة لايهتمون بالنسب وقد ضاع نسب معظم القبائل المهاجرة واختلطوا بالسكان الأصليين وناكحوهم وضيعوا عاداتهم في هذا الوقت ) 00000 هنا ياخي العزيز اجدك عممت في طرحك والتعميم لا اوافقك عليه ولا يوفقك غيري من العقلااااااااا في كل بقعه على وجه هذه الارض يوجد منهم محافظين على عاداتهم وتقاليدهم ومتمسكين بها الا اذا حصرت التمسك بالعادات والتقاليد هنا في الجزيره العربيه فقط هذا شانك قلتم فإن هذا الهوازني المفترض لايقال انه عتيبي لكن يقال يشترك مع العتبان في نفس الجذور اقول لك اذا كان هو الاصل في الهوازنيه كيف تقول يشترك مع العتيبي في نفس الجذور 0000 هنا ارجعت الاصل الى الفرع وعتيبه فرع من هوازن وهي عجزها ؟؟؟؟؟؟ وليست اصلها قلتم ونحن نعرف أن في داخل الجزيرة العربية وفي نجد كانو اذا نكح القبلي الخضيري تبروا منه حتى في عتيبة وخصوصاً في الأسر المتحضرة منهم وذلك حفاظاَ على نقاوة دمهم وهو يعرفون أنه منهم فكيف بمن يبحث عن المجاهيل اقولك لك هنا اخي العزيز خصصت ولم تعمم بقولك حتى عتيبه وخصوصا الاسر المتحظره منهم وذلك حفاظا على نقاوت دمهم هل نفهم من قولك ان الباديه من عتيبه اقل من حاضرتهم في الحفاظ على نقاوة الدم ارجو توضيح ذلك قلت وتذكرون قصة راعي البل الذي كان عند عتيبي في نجد فلما رجع لبلده وكان معجب بعادات عمه وكرمه فلما رجع كتب فلان بن فلان العتيبي فصاح به بعض الموجودين هنا وقال ولد عمنا الفلاني في الديره الفلانية !!! اقول لك ياليت تخبرني عنه لاني لا اذكر هذا الرجل ولا اعرف سالفته فمنهو العتيبي هذا الذي بالتاكيد انك تعرفه ومنهو الراعي الذي انتسب الى عتيبه وقلت كتب اي وثق اسمه اريد معرفته وارجو ان تورد لنا اسمه بالكامل الخلاصه اني وجدتك اخي العزيز تدس السم في العسل البارحه انزلت انت موضوع تتهكم فيه على ابناء عمومتك الذين لهم فروع خارج هذه الجزيره وهو بعنوان عتيبه في الهند 0000000000 الخ وقامو المشرفين بحذفه لماذاااااااااااا حذف الم تسال نفسك تتكلم عن هوازن وكانك اصلها وهي فرع منك ارجو ان تتخذ نهج اخر وهنا لم يتكلم عن الفروع التي خارج الجزيره الا عن فروع من الاساعده وفروع من العصمه ومن الحفاه هل انت تعي ما ترمي اليه ام مااااااااااااااااذا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الأخ الأبرق المحترم
أنا سبق وقلت في موضوع سابق نحن لانرد البحث الوافي المستند على بينه ولو عرض معلومه واضحه على حجة فلن نتكلم في البحث حتى لو رأينا أنها خطأ مع المناقشه لأنه على اجتهاد ونحن سبق قرأنا أكثر من رأي نرأى خطأه لكن نقف احترام له يعني لاندس السم في العسل كما زعمت وأنا أعرف إن هناك من الأعضاء من يتهجمون وينكرون على هواهم بدون بينه ولانحب أن نكون منهم لكن المسأله في من يقحم الزنوج والأحباش المعروفة سلالاتهم في قبيلة عربية صريحة النسب بكل بساطة ومصدره كتاب واحد مجهول وحديث ومؤلفه مجهول وحدثني فلان المجهول يعني الدعوى كلها مجهول في مجهول كما ذكر أعلاه وأنت تعرف اذاكنت باحث أن هناك من الباحثين من ينسف دلات الكتب القديمه والحديثه وكذا الموروث اذا قامت البينه على خطأ تلك الدلالات وأنت تطالبني باسم فرد في قصة مستطرده لاعلاقة لها بأصل الموضوع وأنت ذكرت فرد مجهول يقوم عليه صلب استدلالك في الموضوع ووتقحم بهذا المجهول قبائل كاملة في نسب آخر اعتقد هذا تناقض لي عوده |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخ الكريم المحب الصريح
انا لست من قام بكتابت هذا الموضوع والموضوع هذا مبني في الاساس على الانكار الا بالادله الثابته فانا لم اقحم الاحباش كما ذكرت انت انا وجدت من تجاهلو هذه المعلومه ولم يتطرقو اليها ولا ادري ما السبب لتجاهلها قلت لا بد من ذكرها هنا لكي تعارض او تقبل لماذا نتجاهلها وهي لانعلم هل بنيت على براهين او على تخيلات من المولف ارجع الى اضافتي اعلا ه ونظر هل اقحمت انا الاحباش كما تقول او انها مجرد معلومه ذكرت في ذلك الكتاب واوردتها هنا لكي يرد عليها بالقبول او الرفظ لك مني التحيه والتقدير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() اضافه
اما عن القصه التي اوردتها هنا فهي لا احد يقدر ان ينفي وجود هولا القوم او يقبل به الا بالبراهين وعنهم وعن غيرهم فهم من اهل هذه الديار فانهم في عصر الملك فيصل رحمه الله اتو الى هنا ومعهم قبائل اخرى ينتمون الى ارض الجزير ه وبعد التاكد من اصولهم امر الملك فيصل رحمه الله بالسماح لهم بالعوده الا ان الحكومه السودانيه رفضت خروجهم بحلالهم وما يملكون من املاك هناك ففضلو الباقى هذه الروايه سمعنا بها منذو القدم فنا لم اتي بشي من مخيلتي وارجو منك ان لا تشطح عن الموضوع اجب على تسائلي في تعقيبي عليك لك مني التحيه والتقدير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() الاخ المحترم المحب الصريح
لكي ابين للجميع بانك تدس السم في العسل قلت هنا فيه واحد معنا شاك انه سوداني من يوم دخل معنا وهو لايذكر الا عتيبة في السودان وتقسيمهم وفروعهم ويحشد الأدله لكلامه يمكن فكما ذكرنا قصة الراعي السابق فيمكن هذا مثله يوم اشتغل عند عمه قال وش هالأجاويد !!! فلما منه ضوى بالبل سهر معنا على المحمول عن طريق الاتصال الفضائي !!! اقولك لك ماذاااااااا تعني بهذا الكلام ومن هو الذي دخل معكم وتكلام عن فرع من فروع القبيله في السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجع الى اعلا هذا الموضوع ستجد الاجابه المخجله التي تمنيت ان لا اقرائها لك ستجدك نعتني وقذفت بي من ربع اااااااااااااااااااااااااي على ماقال هنيدس اريت انك تدس السم في العسل ام لاااااااااااااااا اذا لم ترى فالجميع هنا يعرفون مغزاك من هذا الكلام وقد غرر بك من سبق وان قال لك بان مشاركاتك تنم عن ذكاء وانا لا اريد مناقشتك في ذلك لان الجواب يقراء من عنوانه انتظر منك التعقيب على ما ذكرت لك تحياتي وتقديري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |