![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() أنساب عتيبة يا بن شرفان 1ــ بني عامر الجشميين, والتي يعود لها اكثر بطون قبيلة ( عتيبة) زمننا هذا خاصة (روق وبرقا) عامر بن جشم المكنى (بعصيمه) العصمة من بني عامر (عصيمه) بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن وثيقة لدى المؤرخ الاخ نايف العصيمي , وهي وثيقة (صلح ) بين عشيرتي (القثمه) و (العصمه) على اثر خلاف نشب بينهم حول بعض المنازل والمناهل المائيه والحدود القريبة من بعضها, يعود تاريخ هذة الوثيقة الى عام 1218هـ وهي تنسبهم جميعاً الى بني جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن. ********** قال في بلاد العرب : { البرادان .... ولني جشم فيه شيء قليل لبطن منهم يقال لهم عصيمة يزعمون أنهم من اليمن وهم ناقلة في ني جشم " { بلاد العرب ص 8 } 2ــ ولدى مؤرخي قبيلة ( عتيبة ) انفسهم سواء (بني سعد) وكبار رجالاتها او لـدى نسابة بني جشم بـن (معاوية بن بكر) الشقيق الاخر ( لسعد بن بكر ). وعشيرة (العصمة) واكثر عشائر الروقه بن غزية وجميعهم في جشم بن معاويه بن بكر , أي ان هؤلاء جميعاً هم عماد قبيلة (عتيبه) مع اخوتهم بطون بني سعد بن بكر بن هوازن ********** أكثر بطون عتيبة من بني عامر الجشميين وهم عصيمة البطن القضاعي اليماني وهناك البعض من بني سعد 3ــ ولعل (شباب) الذي ذكرتة الوثيقة هو ما وجدته في احد احياء (بني عامر) , وهو (شبيب) وفي روايه (شباب) بن جزاد بن طهفة بن ربيعة بن الوحيد بن كعب بن عامر بن كلاب من معاويه بن بكر بن هوازن 4ــ في عشائر (المقطه) من ثبت لدى البعض منهم بانهم من سلالة ( عامر بن كرز بن ربيعة بن عامر) 5ــ عشيرة (الروسان) التي يقول احد رجالاتها انهم من سلالة (الحارث) الملقب ( برؤاس ) بن كعب بن ربيعه بن عامر 6ــ عشيرة (الجعده) بن كعب بن ربيعة بن عامر وكذلك عشيرة ( وقدان) الذي نسبهم ابن الهجري الى ( الحريش ) بن كعب بن ربيعه 7ــ فهناك عشيرة القثمة وبني نصر ( الدهسه) معهم 8ــ بديوي الوقداني العتيبي ، والذي نسب عشيرتة ابن الهجري الى ( بني عامر) بينما هناك من نسبهم الى ( بني سعد) 9ــ الشيخ/سلطان بن جهجاه بن حميد, شيخ شمل قبائل عتيبه والذي نسبة يعود الى (عامر بن كرز بن ربيعه بن عامر بن كلاب من معاويه بن بكر بن هوازن) 10ــ لو امعنا النظر في نسب (عتيبه الرحال) ونسب قبائل عتيبه المعروفه الان لوجدناهم جميعاً من سلاله معاويه بن بكر بن هوازن ********** لاحظوا قوله : جميعا !!!!!!!!!! فاين ذهبت سعد ؟؟؟؟؟ 11ــ فالجميع يعود نسبه اما الى (معاويه بن بكر او سعد بن بكر) وهما عماد قبيلة هوازن عند اكثر المؤرخين , كما هو الحال الان ( برقا والروقه) عماد قبيلة (عتيبة هوازن) وجلهم من سلالة (جشم بن معاوية بن بكر). ********** أين ذهبت جميعا ؟؟؟؟؟ 12ــ بدليل ان بني (علي) الذي في حرب يعودون نسباً الى بني كلاب بن ربيعه من بني عامر ، وهؤلاء معظمهم ممن يشكل حلف قبيلة عتيبه الهوازنيه انتهينا الى حلفٍ وقد ضم شملنا ........... (عتيبه) اعطت من قواها مصادرة ويقول: ولبيتموة كي تعيشوا بمتعة ............ وسدتم به قومأ فبانت مفاخرة حتى ان قال من قصيدة طويله: فحلف عتيبيً جنى الفخر كله ......... ومارد ما عادت تشع نواضرة كفاك حليفاً دع شبابه لم يعد ........... يفيد فان الدهر اخلق ناضرة ********** معظم بني كلاب يشكلون حلف عتيبة !!!!! عتيبة حلف ؟؟؟؟؟ ننتظر الإجابة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
ياعيني على السنين الخوالي أما هذه إنتحال نسب رجال أجواد ومن شيوخ العرب عريقي الأنساب وهذه جريمه نكراء يعاقب عليه الخالق حيث يطرد ويستبعد من رحمة الله وهو الإنتساب إلى غير الآباء ، وأيضاً يعاقب عليها قانون المنتدى لأننا لانعرف من أي عرب أنت .! قد تكون من جماعة فرق تسد الأرهابيه أو جمعية دس السم في العسل العموميه وهذا مالمست من حديثك عن الشفعان وإتهامك الباطل لي بالحقد عليهم ، وهذه أيضاً لايرضاها أفراد قبيلة عتيبة هوازن . وأنا أطالب الأخ الفاضل الوليد الأسعدي بوضع حد لهذه المهزله الطفيليه حسب مايرونه وأن يتركوا النقاش لإبن شرفان وتوجيه دعوه للقداح وكبار المؤرخين والنسابه للمشاركه . حيث إنني قلت مالدي ولست ملزماً بإقناع أي شخص طالماً أن لدي قناعه شخصيه بما أقول إلا إذا طلب مني شخص إقناعه فأنا على أتم الإستعداد فقط بإرسال رسالة خاصه . |
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ابن بجران لله درك التوثيق سيف الباحث فاشرع سيفا دفاعا عن حياض عتيبة من أمثال هؤلاء |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |