الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Apr-2005, 02:04 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بعيـد المرامع
إدارة أقسام القبيلة
باحــث
إحصائية العضو







بعيـد المرامع غير متواجد حالياً

افتراضي




اي نقاش تتحدث عنه.. واي استفسار وتحليل .. ولو كانت الدعوه خلاف بسيط في نقطه ..كان هانت..

لكن ياخي العزيز.. انت اتيت بما لم تأتي به الاوائل...
وفي كل رد ...تورد لنا بدعه جديده.. لا اساس لها ..ولا شاهد عليها ولامصدر..
ابتداء ..من قائمة الشيوخ هندي ..وضيف الله...وانتهاء بالعاني اللي بين تركي بن حميد ومناحي..
ولعلمك فقد تجاهلنا وتجاوزنا بعض النقاط...كالعاني...والتاليف الحاصل.. لانها ..بصراحه ........

وبعد هذا كله ...تقول نقاش.. اي نقاش تطرحه..
النقاش يااخي يكون مبني على اسس ..ومعايير ..ومصداقيه... وردودك ..تفتقدها..
فما تقوم به ..يسمى جدل.. وكلام عامي وانشائي ..
فالتزييف واللخبطه ... لانستطيع تلميعها
ونأسف اننا صريحين ونسمي الامور بمسمياتها...

وعموما ..المنتدى منتداك ..ومنتدي الجميع ..
ولك مالنا يالبناخي...

بعيد المرامع















التوقيع
تنويه ..وتنبيه ..مرامعي..

لوحظ في بعض المنتديات و من بعض الاخوه هداهم الله ..سرقة بعض مواضيعي في منتدى الهيلا..ونشرها في منتدياتهم ..بمعرف "بعيد المرامع" ..لإيهام القارئ والمتصفح ..بأنه صاحب الموضوع..والكاتب بعيد المرامع

لذا أود التنويه ..
بأني ..انا يا بعيد المرامع..ليس لدي اي معرف اخر..خارج موقع منتديات عتيبه الهيلا إطلاقاً..
B3EED_MRAM3@HOTMAIL.COM
رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Apr-2005, 01:58 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نقال هم مطير
عضو نشيط
إحصائية العضو






نقال هم مطير غير متواجد حالياً

Angry انا لله وانا اليه راجعون !!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعيد المرامع ، سياستك واضحة ، ولن أزيد عليك ما يوجعك ، فهذا المشاركة الاخيرة لي ، والحكم طبعا للمتابع الفطن ، بعيد المرامع لن أتعب نفسك معك فأنت لا تعرف ماذا تريد وماهو الذي لا تريدة! ، تقول ستنزل نفسك وتأسف على هالنزلة! ، أجل أنا شقول! ، الحمد لله جيت وأنا رافع راسي وأبي أروح وأنا رافع راسي ، أما أنت تقول أنك منزل نفسك فقد حكمت على نفسك بهذا! ، صدقني أستطيع الرد عليك يوميا ولكن أرى لا داعي لذلك ، وخذ مني هذا الرد وهو الاخير ، فقد سئمت من سيل المدائح الجارف! ، الذي تصدره لي! ، يقول بعيد المرامع ، التالي :-

أذن لا جديد ! ، أضحكتني هذة العبارة!

تقول أيضا ردودك خالية من التوثيق والشواهد! ، وحتى العقل والمنطق! .

أولا :- أحيل هذا الكلام للقاري الكريم ، وأطالبة بالرجوع الى شواهدي وتوثيقي بالاضافة للعقل والمنطق! ، في هذا الموضوع وغيره من المواضيع.

ثانيا :- بصراحة ومع الاحترام الشديد ، لم أجد في مشاركاتك وردودك ما يدل على الذي ذكرته أعلاه .

ويقول أيضا ولا مصدر واحد يعضدك! ، ركز على كلمة يعضدك! ، وقد تكلمنا على المصادر المعاصرة والغير معاصرة ، لكن بعيد المرامع لا يعجبه غير قناعاته حتى لو كان الراوي عتيبي ، يقول غير معاصر ، ونرجوا التركيز على كلمة معاصر.

ويقول أيضا ، لم تقدم ما يحفظ وجهك! ، أذا أنت تقول الكلام لي في هذة المناقشة بعد أن أفحمتك ، فأنا أقولها لك في جميع مشاركاتك.

ثم بعد كثير من الكلام من تهذيبة وغيرها من الكلمات التي أحشم نفسي عنها ، وأقول لك الاسلوب هذا أرتضيته لنفسك ، وأنا أضن قد علمتك الكثير ومستعد لتزويدك بالكثير أيضا أذا كنت تريد ، أما اذا كنت لا تريد فهذا شأنك أما نقال هم مطير ، عارفن نفسه والعارف لا يعرف يا بعيد المرامع.

ثم تقول جملة مفيدة جدا وليتك ما فعلت فهي عليك ، يقول بعيد المرامع ما يلي :-

(فالمتعارف عليه عندما يكون خلاف في أي نقطة معينة في أمور التاريخ ،
يكون التاريخ هو الفيصل في هذا الامر) ، الرد عليه أشهدوا عليه يا الربع من خلال هذة الجملة الذي لو علم بعيد المرامع ما قالها ، سأتطبق هذة النظرية ، هناك خلاف في من قائل القصيدة التي بالطبع لم يشر لها! ، أنظروا ماذا قلت وأحكموا :-

هذة القصيدة ، قد بحثت أنا وأتضح لدي أنها لتركي بن حميد وليس لمحمد بن هندي لآسباب:-

1 - مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ.
2 - تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
3 - حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها! .

ثم يقول بعيد المرامع المشرف العام! ، هذا ما ينقصني ! ، وواضح للقاريء ، لاحظ ذلك يتكلم بلسان القراء! ، وهو الذي غاب خمسة أيام وعجز عن الرد! ، ولم يرد الى الان ولن يرد على أسئلتي ، ويقول أيضا ليس لديه متسع للوقت وأعطاء الحصص وغيرها! ، عيني بعينك يا بعيد المرامع! ، هل تتوقع أني أطلب منك العلم ! ، وهل تتوقع أنك تستفزني بهذة الكلمة أيضا أنت لا تعرف نقال هم مطير ، وكل هذا عزيزي القاريء هو شيء من لا شيء من الحشو الكثير الذي أتحفنا به بعيد المرامع للهروب عن الحوار ولكن هيهات ، ثم يعود للمناقشة ولكن سقط سقطة لا تحمد عقباها وليته ما فعل! ، يقول هل تريد دليلا أن القصيدة ليست لتركي بن حميد أكثر أنه لم يقلها! ، أترك التعليق لكم السادة المشاهدين ، لقد نسي بعيد المرامع شيء أسمه بحث! ، الذي أتمنى منه تفسير هذة الكلمة ، ونسي أني طالبته بدليل غير هذا وتجاهل أيضا بحثي عن هذا الموضوع ، وغير ذلك تجاهل أن ولد عمه العصيمي ذكر أنها لمحمد بن هندي وهي بالاصح لتركي بن حميد ، أذا كل القصائد التي لم ترد في المراجع هي كذب ما دام أنها لم ترد! ، يناقض كثيرا من تكتبة يا المشرف العام! ، ثم يقول طامة كبرى وقبل الرد عليها ، سأورد للقاريء الكريم التطاول الذي ذكر يقول سننزل لمستوى تفكيرك! وأستسمح الجميع من هذة النزلة! ، ما حشمت نفسك يا بعيد المرامع عن هالكلمة ، أذا كنت تعتقد أنك في منتداك فلتت زمانك ، فأستطيع الرد عليك سواء هنا أو في منتداي ، لكن وشلون أبقابل الرياجيل ، أذا ذكرت ردي على هذة الكلمة ، الظاهر ما طالعت ضوابط المنتدى خصوصا أنك مشرف عام! ، ولم أظن أني اذا أفحمتك وستقول كل هذة الدرر! ، فعشرات الكلمات المختلفة ذكرتها وهي حصيلة عدة أيام ، بس لا تخاف النزلة اللي تقول عليها ما هي بكيفك من حد عليها! ، وأبقولك لا تسحبها رجاء عشان تثبت عليك قدام الرياجيل ، على العموم نتجاوز كلمات الفخفخة التي لا تغني ولا تسمن من جوع وهي طبيعية تظهر في حالة الحصار! ، ثم يقول مناحي لم يعاصر تركي فقط فقد عاصر راكان بن حثلين ومحمد بن هادي ، فلماذا تركي بالذات! ، الرد عليه هذا أخر سقطات بعيد المرامع ، أنت ليش ما تروح عند ولد عمك العصيمي وتقوله غلطان وتجيب أدلتي التي جبتها والتي لا تعلم عنها قبلي وأتحداك أن تثبت العكس ، بالاضافة الى عدم أشارتك لها! وأنا متنازل عن حقوقي الادبية في هذا النحو ، فأنسب هذا الكلام لك! ، أما كلامك أنها لماذا لا تكون لآبن هادي والا لآبن حثلين تهرب واضح منك صحيح كما تعلم مطير لها حروب مع هذة القبائل ولدي وثائق سأنشرها قريبا وهي مناويخ محمد بن هادي وأبن قويد المتحالفين ضد مطير، في عدة مرات ، ولكن تركي بن حميد أقرب لها بحكم الحروب التي حصلت بينهم من رواة مطير ورواة عتيبة ، وأتمنى منك أنكار أن رواة عتيبة قالوا هذا ، فالرواة الذين قالوا هذا الكلام أخذت أنت في بعض رواياتهم بعض الاخبار وتكذيبك لهم هو تكذيبك لنفسك ، وهناك أمر أخر أذا كان العصيمي يخطأ فهل تأخذ منه أخبار أخرى أم لا؟ ، ما أكثر السقطات من بعض الباحثين مثل العصيمي وبعض من يدعون ذلك مثل بعيد المرامع.

ثم يقول بعيد المرامع ، في أقوى تناقض له ، وكنت لن أتي به لعدم أحراجه أمام الملآ ، ولكن لآيضاح الحقيقة فقط ، وأتمنى منه أن لا يغضب الان حينما أظهر هذا التناقض الذي سيشهد عليه الجميع.

يقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه

فل يعذرني بعيد المرامع بفضح تناقضة هذا أمام الجميع ، يقول أين ذكر المريخي وأين الذي يبين أنتصارة فهذا لم يقله شلويح! ، ماذا تقولون يا سادة يا مشاهدين في هذا التناقض! ، هالحين أنا وضحتله في المشاركة السابقة ولا فيه فايدة! ، عيني عينك جحد الله لا يبلانا ، أن هالحين مطيري لو رويت بيت يقول يا عنك ما ردوا علينا جزانا - العام يومن البرقاوي يسريه ، وأرسلتها حق شيخ من شيوخ مطير ، شنو يبين هالكلام ، شفتوا أنه أما مضيع والا يرقع ، البيت واضح والبريهي يسريه معروف معناه وقد سروا عقاب بن حميد حسب رواية مرزوق بن حويد الذي ندم بعيد المرامع على الاستشهاد بها! ، وهي في معركة غير هذة وقد وضحاه أسفا بعيد المرامع وقد أشرنا لهذا الامر ، وللان يقول ما الدليل الذي يؤكد أنتصار مطير في هذا البيت! ، لا حول ولا قوة الا بالله أموت وأعرف شنو تفسيرك لهذا البيت ، البيت واضح وقد سرا عقاب بن حميد وقضي الامر ، والمصيبة يقول بعيد المرامع أنها أنتصار لعتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، يا رجال أتق الله وأرجع للحق شنو موقفك قدام عيال عمك بعد هالتفسير اللي يفشل ، يا خلق الله أجمعين للمرة الاخيرة ، أسمعوا هذا البيت :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه!

حظ أوفر يا بعيد المرامع ، ما نشنتها عدل ، كل تطق بتعليمة ، وأخاف بعد تفسر قصيدة شليويح في يوم طلال اللي أرسلها لعقاب بن حميد على كيفك بعد ساعتها ستكون فضيحتك أنترنتية! ، لم يسبق لها مثيل!.

ثم يكمل علامة المنتدى! ، عبارته ولكن بمزيد من القذف الذي لا يتعدى حدود الشاشة ، ويقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

والثانية يوم كون قحطانا - يومن بن هادي يرقع تواليه

ويقول جهرا وغيره من الامثال التي أترفع عنها! ، ثم يدخل بالدين قليلا ثم بامثال حينا ثم كأنه يقول بيت شعر مكسور وتزييف وغيرها من الكلمات التي تخصص بها! ، خذها مني يا بعيد المرامع وأتمنى منك أن تستفيد مني كما أستفد مني سابقا ، رغم أنك ستنحرم من فوائدي وبيدك فعلت! ، أولا القصيدة المذكورة في كتاب الظاهري والذي ندم على توضيحها بعيد المرامع هي أكثر سبعة أبيات برواية مرزوق بن حويد الذي عده بعيد المرامع أنه غير معاصر! ، منها هذا البيت :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- في أبقار يومن البريهي يسريه

ولم يوردها العصيمي في كتابة ، نظرا لما بها من هجوم من شليويح على عقاب ، أما ما ذكره أحد جامعي الشعر والذي أخذ منه بعيد المرامع عدة أخبار في مشاركات سابقة ولن أحرجة وأذكر أسمه وليته يتذكر لي هذا الجميل ولا يحدني أن أذكره وأذكر الاخبار التي أخذها منه يقول :-

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن المريخي يسريه
والثانية يوم كون قحطانا --- يومن بن هادي يرقع تواليه

وقد وضحنا هذا الكلام ، فأتقي الله بنفسك وأعلم أن القراء يتابعوننا وليس مغفلين فكل مشاركاتي موثقة ، فدع عنك هذا الاسلوب الذي يسقط في كل رد ، أما قولك أنهم منتصرين فأقول لك والله يصير في حاله وحده أذا كان تفسير الابيات بيدك وقلب الحقائق هوايتك ، والا الناس عارفين كل شيء فدع عنك الحشو والتفسير المضحك المبكي ، بس حلوه مسرينه منتصر! أجل لا ما سروه ويش يبي يصير! ، لله في خلقة شؤون!!!.

وأما بالنسبة لعقاب تقول مطير تعرفة أيه والله أنعرفه كما قال شليويح :-

العام يومن المريخي يسريه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وتقول مبلش والملعبي الله ، يقطعك أبليسك ، ذكرتني بتركي بن حميد!!! ، والبقية من كثرهم ما أدري أبدأ في منو! ، بس خل الطابق مستور.

أما كلامك يوم تقول الرديف وعرجا ، هذا تهرب عن الموضوع راح يزيدك غبن ، وأود لفت نظر الاخوة القراء ، أن الحرملية وعرجاء وغيرها من المناويخ ذكرها أبن بليهد المعاصر لها! ، وغير ذلك كلها في بلاد عتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!! .

أما سالفة تركي بن حميد وأبياته بالصعران ، الله يرحم تركي يو أذبحوا المطران ، بس عسى ما شر ما أطريت تركي موجهه القصيدة لمنو! ، وشنو مناسبتها! ، أكيد أنك محرج راح أوضح للناس هالقصيدة على الرغم أنها راويها معاصر! ، هالقصيدة أرسلها تركي الى أبن ربيعان اللي ما شارك معه في أحد المعارك ، وأنا أستغرب هو شنو يبي بفزعة الصعران ربعه مهم مكفينه! ، الصعران ما قصروا شاركوا الروقة يوم راحت برقا ، وهاذي ما تنكرها مؤرخة بالكتب ، ليش ما ذكرت الطيب اللي سوه معكم وتذكرت عدم مشاركتهم لكن في هذة المعركة! ، يعني لازم يشاركونكم في كل معركة أضف أنك تحاول تضليل القاريء وما وردت أن أبن حميد مرسلها لآبن ربيعان والسبب معروف طبعا! ، صحيح لقالوا خير تعمل شر تلقى! ، وأبيك تذكر هالابيات :-

خمسة عشر رجال تشبعهم الشاه --- وأنتم ذهبتم كبر كبشا مع النير
شوفي بعينه سلت السيف يمناه --- يحدكم حد الجمل للمعاشير

حلاة الرجال أن قال قصيدة يذكرها كلها ، ويذكر مناسبتها ويفسر أبياتها حتى تكون واضحة للقاريء ، أسمع يا بعيد الرجاء مراجعة ضوابط المنتدى وأحترام نفسك حتى لا يهون أحترام الاخرين عليك ، كذلك أذا أحد من الناس نقل موضوع مثل النيروز الذي نقل هذا الموضوع ، أظن ضوابط منتداكم لا تؤيد الروابط الخارجية ، أما تجينا والا نجيكم وعلى وضح النقا ، أتمنى عدم تكرار هذا ، حياك الله يا بعيد وأتمنى أن تكون قد أستفدت من الدروس المتوالية التي لقنتها لك ، تحياتي.















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Apr-2005, 10:43 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
احمدشوقي الروقي
عضو
إحصائية العضو







احمدشوقي الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ/ابن هوازن

منصور بن بالود الضيط لم تقتله مطير لانه مات موتا طبيعيا في اواخر السبعينات من القرن الماضي ........يعني بعد توحيد المملكه العربيه السعوديهباكثر من خمسه وثلاثون سنه.

الاخ/ نقال هم مطير

عندك اخطاء كثيره ....ومن ضمنها عايض بن وازع ذكرت انه الضيط
وعايض ليس من الضيطه ولكنه من فرسان العضيان المشهورين.

وهنيدس لم يقل انه الضيط وانما قال عايض بن وازع وهو فعلا قتلته مطير.

ودامت ليا ليكم















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Apr-2005, 02:03 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بعيـد المرامع
إدارة أقسام القبيلة
باحــث
إحصائية العضو







بعيـد المرامع غير متواجد حالياً

افتراضي


فاقد الشئ ..لايعطيه ..

لازال علامة مطير...يروي ويورد من الخزعبلات الفارغه المضمون ..والاقاويل الصفيقه ..الكثير..
ويزعم انها ادله ...فنعرض لكم الادله الواهيه ..كبيت العنكبوت ...
اقتباس:
هذة القصيدة ، قد بحثت أنا وأتضح لدي أنها لتركي بن حميد وليس لمحمد بن هندي لآسباب:-

1 - مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ.
2 - تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
3 - حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها! .
...ذكرت انك بحثت...اين بحثت... هات مصادر بحثك...ومن نسبها لتركي...
..واتحداك ايرادها ......اتحدااااااااااك

اقتباس:
- مناحي المريخي معاصر لتركي بن حميد ، وهذا مؤرخ
مناحي المريخي... عاصر تركي بن حميد ..راكان بن حثلين ..محمد بن هادي ..وغيرهم الكثيرين ..... فما الدلاله ....ولماذا تركي..فالكل عاصره..

اقتباس:
- تركي هو الشاعر وهذا مؤرخ.
تركي ومحمد بن هادي ..وراكان ...شعراء ..وهذا ايضا مؤرخ..

ثم ان الابيات ...المجهوله ..لم تستطع تثبت لنا صحتها ... ولم تستطع اثبات قائلها
ناهيك على انه من عتيبه ..اثبت القصيده وبلاش مراوغه..

3
اقتباس:
- حصلت عدة معارك بين تركي ومناحي مما يؤيد قولي أن القصيدة له وكما ذكرت في 1 و2 ، وهذا غير مؤرخ ولكن في روايات مطير وعتيبة وبتأكيد ينكرها بعيد المرامع الذي لحق عليها! ، اليست هذة النظرية التي بحثنا من خلالها ، أما بعيد المرامع لم يطبقها رغم أنها ذكرها وأتحداه يفعلها
اين حصلت ...ومتي... ياباحث .....

اما زعمك بالمعارك بينهم ..والعاني ...فهذا هراااااء وكذب ...
ونرد عليك بقول تركي بن حميد...
في نجد نرعى مانعلق عاني=بسيوف هند ماضي برهانها
يشهد لنا وادي الرشا بافعالنا=وتشهد لنا نجد وحصى ضلعانها
قول بلا فعل عيب واضح =والصدق ما يمحاه طول ازمانها
فهذا قول تركي ... ..ولم يقل علقنا العاني مع مناحي ولا نقال..
وتقولي بحث...ياشيخ طير انت وابحاثك ..
وصدق تركي بن حميد ..قول بلافعل عيب واضح...

عموم ..وباختصار وبلا طولت حكي ...هات لي مصدر واضح ...نسبها لتركي ..
وخل اللخبطه والعجن عنك...
ولك علي ...ماعاد اتكلم في التاريخ .....

اقتباس:
وأبيك تذكر هالابيات :-

خمسة عشر رجال تشبعهم الشاه --- وأنتم ذهبتم كبر كبشا مع النير
شوفي بعينه سلت السيف يمناه --- يحدكم حد الجمل للمعاشير

حلاة الرجال أن قال قصيدة يذكرها كلها ، ويذكر مناسبتها ويفسر أبياتها حتى تكون واضحة للقاريء
ليتك احتفظت وعملت بالنصيحه..فانت لها احوج ...فابيات شليويح لم توردها كامله ..ذكرت بيتين فقط...واحدهما كذب ..والثاني بصوره خاطئه..
فعلم وصلح نفسك بدل ماتسدي لغيرك نصايح...
وبعد هذا ..تتشدق وتقولي كلامك موثق ..وتطلق على نفسك باحث....لاحول لله

عموم البيتين اللي ذكرتهم يانقال هم..
قالتها ...عيناء زوجه مبلش بن جبرين...
بعد ما أكــان عقاب بن حميد على مطير ...وذبح مبلش بن جبرين زوجها ..والملعبي .. واخذ موجات ابلهم ...وهروب دلاك.. فغابو رجال مطير
فعلا وقولا ...ولم يرد غير نسائهم...
ويقول شاعر عتيبه ...تني ابو عبيه ...
موجات اخذناها ومبلش ذبحناه= والملعبي سعر البكار المعاشير..



ذكر علامة مطير..

اقتباس:
ثم يقول بعيد المرامع ، في أقوى تناقض له ، وكنت لن أتي به
لعدم أحراجه أمام الملآ ، ولكن لآيضاح الحقيقة فقط ، وأتمنى منه أن لا يغضب الان حينما أظهر هذا التناقض الذي سيشهد عليه الجميع.

يا عنك ما ردوا علينا جزانا --- العام يومن البريهي يسريه
للتوضيح ... البيت لم يرد بهذه الصوره ..
فاكتب البيت كما ورد ..ياعلامة مطير...وبلاش تحريف..وبتر ..
البيت كما ورد عند الظاهري ...
يعنك مـاردوا علينـا جزانـا=فبقار يوم ان البريهي يسريـه
ماشاف علوى يوم جو في نحانا=كن الدبى مركيهم يـوم احليـه
تنثـرن دميهـم مـن يـدانـا=والطير ابوجنحان منهم نعشيـه
راحو كما صيد عطالـه بيانـا=ورديف راع الكور منهم يخليه

فوين انتصارك ...والطير بو جنحان متعشيكم ...من يدانا ...
وبعضكم اعذر في بعض ....ادخل على الله....



اقتباس:
ثم يكمل علامة المنتدى! ، عبارته ولكن بمزيد من القذف الذي لا يتعدى حدود الشاشة ، ويقول تعليقا على البيت الذي يقول :-

والثانية يوم كون قحطانا - يومن بن هادي يرقع تواليه

ويقول جهرا وغيره من الامثال التي أترفع عنها! ، ثم يدخل بالدين قليلا ثم بامثال حينا ثم كأنه يقول بيت شعر مكسور وتزييف وغيرها من الكلمات التي تخصص بها! ، خذها مني يا بعيد المرامع وأتمنى منك أن تستفيد مني كما أستفد مني سابقا ، رغم أنك ستنحرم من فوائدي وبيدك فعلت! ، أولا القصيدة المذكورة في كتاب الظاهري والذي ندم على توضيحها بعيد المرامع هي أكثر سبعة أبيات برواية مرزوق بن حويد الذي عده بعيد المرامع أنه غير معاصر!
لازلت ...انعتك بالكاذب ...على هالبيت المكذوب..وغيره
فلم يرد عند احد..ولم نسمع تعليقك عليه ...ولم يذكره بن حويد ولا الظاهري ...
والمشكله ...انك تقول مذكوره في كتاب الظاهري....وتضيف كذبا هالبيت الذي لم يرد في كتاب الظاهري ولاغيره من الكتب ....فبلاش كذب....يانقال


اقتباس:
أما كلامك يوم تقول الرديف وعرجا ، هذا تهرب عن الموضوع راح يزيدك غبن ، وأود لفت نظر الاخوة القراء ، أن الحرملية وعرجاء وغيرها من المناويخ ذكرها أبن بليهد المعاصر لها! ، وغير ذلك كلها في بلاد عتيبة!!!!!!!!!!!!!!!!!! .
الرديف ثابته ...ولاتستطيع يامطيري انكارها...فتركنا منها..

اما الحرمليه وعرجا ...في بلاد عتيبه صحيح ...واخذتها عتيبه بالسيف الحدب وسوق العمار..ماجتنا منحه ...وكانت على حسابكم ...وعلى حساب غيركم ...فهذه على راسك .....الم اقل ان الجاهل عدو نفسه...
ويقول العفار..
يانجد مانزلناك بسلوم = ولا انتي بورث جدودنا بالقدايم
خذناك عقب مدارك العمر بالسوم= سوم يخسر لابسات اللثايم
والامثله والشواهد كثيره ...


اقتباس:
أسمع يا بعيد الرجاء مراجعة ضوابط المنتدى وأحترام نفسك حتى لا يهون أحترام الاخرين عليك ، كذلك أذا أحد من الناس نقل موضوع مثل النيروز الذي نقل هذا الموضوع ، أظن ضوابط منتداكم لا تؤيد الروابط الخارجية ، أما تجينا والا نجيكم وعلى وضح النقا ، أتمنى عدم تكرار هذا ، حياك الله يا بعيد وأتمنى أن تكون قد أستفدت من الدروس المتوالية التي لقنتها لك ، تحياتي.
فعلا..
لكل داء دواء يستطب به ... الا الحماقه اعيت من يداويها..
يانقال هم..ضوابط المنتدي وصلاحياته .. ليست من اختصاصك ..ولا شؤونك..فلاتحشر نفسك فيما لايعنيك..
وللعلم فمشاركاتك بعلاتها الكبيره والكثيره في هذا الموضوع...لم نمارس معها صلاحياتنا..
لاحذف ... ولا تعديل ..

واخيرا .. لا زال الفارق شاسع ...والنقاش ..غير متكافئ ... فمانطرحه من الدلائل ..لانجد مايقابله ..الا ترهاااات وخزعبلات ملفقه من كل شكل ونوع..

والله يعين الصابر ...الله يعينه..















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي