![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلابك يافاهم والله أخي الكريم معلوماتي ليست قيمه كما تقول معلومات مستهلكه ويعرفها كثير من قبيلة عتيبه وبالعكس أنا مخالف لجميع باحثين قبيلة عتيبه لأن جميع باحثين عتيبه تنسبون قبيلة عتيبة الى بني سعد بن بكر بن هوازن سرا وجهارا وانا أنسب قبيلة عتيبه كلها الى بني عامر بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن وخالفت موروث القبيلة استنادا الى بعض المصادر التي جعلت سعدية عتيبه مستحيله وكشفت عن أصل مسمى القبيله في احدا المخطوطات وهو عتبة الجشمي الهوازني الذي حالفته بني سعد وصغر فيما بعد الى عتيبة من قبل الاشراف نظرا لقصر قامته فلا أعتقد أن بحثي قيم كما تقول لان الجميع من بعد 1000 هجري انتسبوا الى بني سعد بن بكر بن هوازن ولم أراء لديهم مصادر تثبت هذا الانتساب تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
![]() اقتباس:
ما تقوله . اقتباس:
لو نقلت ما جاء في المخطوطه اللي تقول او نشرت جزءاً منها هنا لكان افضل وما هو التاريخ الذي كتبت فيه هذه المخطوطه ! وهل جاء في المخطوطه ان عتبة كان قصيرا وصغروه الاشراف الي عتيبه ؟ ؟ ؟ اذا كان الجواب لا فمن أين هذه المعلومه ؟ اقتباس:
هذه الاربعة قرون من بعد سنة 1000هـ كلهم جهله !!! ما يعرفون نسبهم معقوله يعني ! ! ! ! مافيهم رجل رشيد !! ولماذا اخترت سنة 1000هـ بالذات وماهو السبب الوجيه في هذا الحصر التاريخي ؟ !! |
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
قلت: المصادر هي : شجرة عيال منصور حيث نسفت نسبة عتيبة لبني سعد بن بكر بن هوازن وجاء فيها: عيال منصور بطن من بني عصيمه وهذه كنيه وهو عامر بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن وهم: عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني دعيج بن مفلح بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني دغيليب بن مفلح بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني قثام بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني شيبان ويعد من عيال منصور الجشمي الهوازني المصادر الاخرى 1_ وثيقة مؤرخه عام 905 هجري رفع فيها نسب قبيلة العصمه الى بني عصيمه وهذه كنيه وهو عامر بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن 2_ وثيقة الصلح بين القثمه والعصمه بحظور الثبته رفع فيها نسب القبيلتين الى جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن 3_ شجرة العصمه وورد فيها مانصه : تعد قبيلة العصمه أحداء قبائل عتبة من برقا من عيال منصور وهم : اي عيال منصور من بني عصيمه وهو عامر بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن يرجع نسب قبيله العصمه الى جدهم عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني ويتفرعون الى اربعة فروع وهم الفرع الاول: الحمارين نسبةً الى جدهم / حمران بن فنيتخ بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني الفرع الثاني : الشفعان نسبةً الى جدهم / شفعان بن فنيتخ بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني الفرع الثالث : الجلاه : نسبة الى جدهم / جلوي بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني الفرع الرابع : الشجاعين نسبةً الى جدهم / شجعان بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني وينقسمون الى ثلاث بطون وهم 1ـ العمريه : نسبة الى جدهم / عامر بن شجعان بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني 2ـ العبابيد : نسبةً الى جدهم / عبّاد بن شجعان بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني 3ـ العلاوين :وهم الشجاعين نسبة الى جدهم / شجعان الثاني بن علوان بن شجعان بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني المصادر لشجرة قبيلة العصمه هي : 1ـ حجة تملك / ظهير بن مخضار بن جرثام بن معيوف لأراضي الحلقه مؤرخة في عام 1095هـ وبها ايضاح لتسلسل نسبي لبطون العصمه. 2ـ مخطوط قديم جدده الوالد محمد بن سعيد بن محمد بن مرزوق أبوظهير يرحمه الله بخط يده يذكر فيه التسلسل النسبي للاباء وماتفرع منهم من بطون وعشائر. 3ـ حجة مؤرخه في عام 1214هـ متوجه بختم / سعدالله عتيق الشريف غالب بن الشريف سرور . تحدد بطون العصمه وتسلسل فروعهم. 4ـ وثيقه مؤرخه في عام 1289هـ صادره عن حجة مؤرخة في عام 1122هـ متوجه بختم قاضي مكة مصطفى بن ابراهيم تحدد تسلسل فروع العصمه 5ـ حجة وقفية بلاد المريسية بوادي القيم أوقفها / مرزوق بن أحمد أبو ظهير في عام 1230هـ تحدد بعضاً من بطون العصمه 6ـ حجة وقفية بلاد قذيفة وأم التمبور وركيب المستوية بوادي القيم مؤرخة في عام 1260هـ توضح تسلسل بعضاً من بطون العصمه قلت : حول سوألك أخي فهيد من المقصود بسعد المقصود بني سعد بن حجاج والمخطوط يسمى مخطوط عتبه وهو غير مخطوط ابو ظهير العصيمي وتاريخه قديم ومجدد 6 مرات قلت : 1000 هجري أخر مصادره وثيقة عتيبة التي حظرها النفعه والطفحه ولم يذكر فيها الفرع الهوازني واثبتت فيه هوازنية عتيبه وسبقتها وثيقة العصمه المؤرخه عام 905 هجر حيث ذكرت الفرع الهوازني للقبيله وهو جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن الخلاصه هذه مصادر تنسف السعديه لقبيلة عتيبه وتثبت الجشميه وما بعدها مجرد وهم وظن بأن سعد بن حجاج الذي عاش في القرن السادس هو سعد بن بكر بن هوازن والدليل: أنا بعض الوثائق ذكر فيها السعدي العتيبي هل يعقل ان عتيبه جد لسعد بن بكر بن هوازن بالطبع لا والمقصود بالسعدي العتيبي هو سعد بن حجاج العتيبي الشبابي الجشمي الهوازني تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |