![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الفراهيدي
ابقاك الله يا استاذي اعجبني اسم (الفراهيدي)استاذ العروض ومعلم سيبويه النحو على فكرة الفراهيدي يعود لأزد شنوءة يعني من عندنا . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() خلف القثامي
هلا بك ومسهلا 1_لماذا لم يشارك في المسابقات الشعريه سواء في شاعر المليون او شاعر المعنى ؟ 1_المشاركة لأي شاعر معروف مخاطرة كبيرة بالاضافة الى اني رافض الجانب التصويتي في البرامج بشكل عام. 2_ماهو رايك في الاسماء التاليه : *رائد السواط وفقه اللله...لايزال في بداية الطريق *منيف بن منقره اكبر مني سن واقدم مني شعرا *ناصر الفراعنه اكبر مني سن واقدم مني شعر *فلاح المورقي له مستقبل... اذا استمر على هدوءه وطريقته *عبدالواحد الزهراني اكبر مني سن واقدم مني شعر *محمد بن حوقان المالكي اكبر مني سن واقدم مني شعر *شاهر العنزي لم اقابله كثير ..مرتين فقط ...وجدته عاقل ورزين ومعنوي. 3_هل وفق شعرءا الجنوب في مشاركتهم بـ شاعر المعنى ؟ 3_انا لو ابديت رأيي سأبديه من عاطفة ولن احكم عقلي في الحكم ولكني ساترك الحكم لكم . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() ابن هضلا
شكرا على كرم خلقك إختلفت الآراء بخصوص شعر المحاورة حالياً .. فمنهم من يقول أنه يعيش فترته الذهبية .. ومنهم من يقول أن فترته الذهبية ولت.. ماذا يقول الشاعر ابراهيم الشيخي؟؟ لاتستطيع ان تحكم على ان المحاورة تعيش فترتها الذهبية حتى نحدد ما المقصود بالفترة الذهبية اذا كان المقصود منها الانتشار وكثرة الدعوات وكثرة الشعراء فمن المؤكد ان فترتها الذهبية هي الآن اما ان كان المقصود بالفترة الذهبية التركيز على الشعر المعنوي والجمهور الواعي فمن المؤكدان تكون الفترة الذهبية هي الفترة السابقة ولكن من المنطق ان نذكر ان في هذة الفترة التي نعيشها الآن شعر معنى بكثرة وانتاج ادبي رائع ولكن الذي اختلف هو اتساع رقعة الشعر فمثلا انا احضر في الكويت او قطر وانت في (عفيف)مثلا فنسبة وصول ابياتي الابداعية التي قلتها في الكويت او قطر لا تتجاوز 30/100 لماذا ؟ لان الشعر يعيش زخم وتضخم كبير في السيارة شعر في البيت شعر وفي القناة شعر وبالتالي انا متاكد ان الفترة الحالية لا احد يقعد امام القناة ولا حتى ربع ساعة في اليوم ولذلك تروح الابيات الابداعية ادراج الرياح اما في الفترة السابقة كان البيت الابداعي والمحاورة الجيدة تنتشر انتشار النار في الهشيم لان الناس يرون في الشعر ملاذا لهم من هموم الحياة وصعوباتها .ولذلك لو نحصي ما في كل قناة الآن من شعر ابداعي ومحاورات جيدة لوجدتها اكثر من الفترة السابقة ولكن من لديه وقت ليراها او يبحث عنها اضف الى ذلك ان المحاورات القديمة تعد على الاصابع اما الان لدينا كل اسبوع حفلتين ورغم ذلك نجتهد ونظهر بشعر حقيقي او على الاقل بيتين ثلاثة جميلة وتستحق الانتشار واضف الى ذلك ان الجمهور تغير واصبح بعض الاحيان يطالب بالموال من القاف الاول في الملعبة . مختصر الكلام انه من الاجحاف ان نحكم بالفترة الذهبية لعصر دون ىخر ولكن كل حفلة فيها قاف ممتاز او بيتين ممتازة هي الفترة الذهبية للمحاورة .سواء في الماضي او الآن إنتشرت ظاهرة الموالات الغنائية بشكل ملفت للنظر في الآونة الأخيرة عند بعض الشعراء.. ما رأيك في هذه الظاهرة ؟ و هل هي مؤشر لإنتكاس المحاورة ؟؟ والله انا لا احب الموال لكن يجبرني الجمهور عليه والموالات الغنائية لاشك انها تمسخ المحاورة وتمسح هويتها . هل للصفوف دور على عطاء الشاعر؟؟ طبعا ..انظر الي وانا العب وصفوف الحفلة (سوطة) وانظر الي في اي حفلة ثانية ستجد فرق . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الباسل
هلا وغلا س!/ يلاحظ عليكـ إنكـ شاعر بعيد جداً عن المهاترات بعكس شعراء جيلكـ الأغلبيه منهم مهاترين من الدرجه الأولى على الأقل في بداياتهم كيف لم تستهويك وتجرفكـ صيحات الجماهير في بداياتكـ للمهاترات؟ ج1/انا اتيت للمحاورة من بيئة العرضة وشعر العرضة في منطقة الباحة ينبذ المهاترات وقد تربيت شعريا هناك فأتيت للمحاورة بهذا الفكر ولذلك لم تجذبني المهاترات نهائيا ولا اهتميت من شعراءها . س2/ في إحدى محاوراتكـ مع النجم حزام العصيمي محاوره رائعه قلت فيها يابوخليل حزام الشاعر اللي لاتقدم ماتجيه شكـوك=مخصص للغنا واللي مخصص للعطا غيره ورد عليكـ حزام أنا ربي عطاني وأنت يمكن في العطا مشروك=وعز النفس يرفع منـزل الرجـال ويجيـره بدع ورد من أروع مايكون لكن نبي منك لاهنت تفسر لما المعنى ؟ اعذرني لا استطيع الافصاح عن المعنى ابدا . س3/ مالميزه التي تراها في كلاً من هؤلاء كلاً على حده سفر الدغيلبي وحزام العصيمي وحمود السمي سفر الدغيلبي جزل اللفظ وشرس حزام العصيمي معنوي وحذر حمود متدرج في معنى وصاحب حجة |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |