الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Aug-2008, 09:31 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ناصر العصيمي
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية ناصر العصيمي

إحصائية العضو






ناصر العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصر العصيمي
افتراضي وظائف قطاع الاتصالات


وظائف قطاع الاتصالات


وعداً عن المكالمات المحلية، يشير الخبر الصادر بالأمس في الزميلة الشرق الأوسط إلى أن وسائط الاتصالات الوطنية عبر شركتين فقط حتى اللحظة قد سجلت في العام الماضي 12 مليار دقيقة اتصال دولي، ولكم أن تحسبوا سعر الدقيقة اتصالاً دولياً، ثم أضيفوا لها (فتات) الاتصالات المحلية لتعرفوا هوامش التكلفة من بين متون الأرباح الخيالية. نحن اليوم مجرد موظفين لدى شركات الاتصالات، وكل عائلة متوسطة الدخل تدفع اليوم ما لا يقل عن خُمس دخلها الشهري لفواتير الاتصالات.

لست هنا في محل دعاية ترويجية لشركة لا أعرفها، ولكنها لم تبدأ بعد. لكن اللافت أن وسيط الاتصالات الجديد (شركة زين) قد دشنت خدمتها بالأمس عبر عرض ترويجي تتكفل فيه الشركة بنصف فواتير المشترك لأول نصف مليون عميل، وفوق هذا يقول مديرها العام إن الشركة تتوقع دخولها مجال الربحية في العام الثاني فقط من التشغيل فيما المعدل الاقتصادي لدخول هذا المجال عادة ما يقع بين العامين الخامس والسادس.

وبكل تأكيد، فإن الشركة لم تدشن عرضها المدهش بدفع نصف فواتير مشتركيها مدى الحياة من فراغ. هي تعلم أنها حتى بهذا العرض مازالت لديها متون أرباح متوقعة وآنية، لاسيما أنها شركة عابرة للقارات وذات تجربة سابقة في أسواق الاتصالات العالمية. وحتى اللحظة لم أدخل في صلب الموضوع عبر سؤالين: لماذا ندفع فواتيرنا أمام شركات ينافسها القادم الجديد بنصف الفاتورة ويربح؟ هذا يعني أننا ندفع الدقيقة الواحدة بسعر دقيقتين.

السؤال الثاني: ماذا قدمت هذه الشركات الخيالية تحديداً للمجتمع في مقابل 2 مليار دقيقة اتصال دولي، ناهيك عن أضعافها من الفواتير المحلية؟

لست هنا في مجال التمييز بين واحدة والأخرى، وإن كنت أعرف عشرات الموظفين في وسيطنا الاتصالي الوطني ولا أعلم عن خطط الشركة الجديدة في مجال التوظيف. لكنني أسألكم السؤال الأخير:

هل فيكم من يعرف موظفاً سعودياً واحداً في إحدى هذه الشركات العاملة بالفعل تحديداً؟ النكتة الكاذبة بالفعل أنني قرأت ذات يوم ليس ببعيد أن قطاع الاتصالات سيوفر لشبابنا مئة ألف وظيفة.
اليوم ابحثوا بينها عن وظيفة واحدة.

















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:09 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي