اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
17-Aug-2008, 10:00 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
أيهم أفضل الـزواج من سعوديـة..أو سوريـة..أو مغربيـة. أو مصريـة..أو..؟!
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم كتب أحد الفضلاء موضوعا نقل فيه قصة تحكي حال رجل وزوجه كانا يعيشان في سعادة وهناء..حتى حصلت الزوجة على الشهادة العالمية(الدكتوراه) فانشغلت بشهادتها عن زوجها وبيتها وغدت تستقبل اتصالات حتى من زملائها ثم احتاجت للسفر لحضور مؤتمر فرفض الزوج مرافقتها وخيرها بينه وبين شهادتها..فاختارت الأخرى..! تزوج بعدها بفتاة سورية عاش معها حياة هانئة..ولم تلبث صاحبته الأولى أن أرسلت أحد أقاربها مبدية رغبتها في العودة له معتذرة متأسفة..قابلة أي وضع تكون عليه..ولكنه رفض عرضها..ولسان حاله:"الصيف ضيعت اللبن" قرأت الموضوع وأرسلت رابطة لأحد معارفي ولم انتبه لردود القراء حتى نبهني عليه الأخ الذي أرسلت له الرابط.. وقد كانت الردود سيلا من الشتائم والسباب على الكاتب..واتهام له أنه يروج لنساء الشام على حساب بنات بلده.. وقد وصل بأحدهم أن يدعو على الكاتب ألا يميته الله حتى يريه وجوه الشاميات.. وأخرى دعت أن يرى ذلك في ذريته..وثالث زعم أن رائحة العرق تشم منهن على بعد ستين مترا..لأنهن لا يعرفن العطور ذوات الماركة..! ورابع كفر المرأة الشامية حين وسمها بعابدة"المصاري" الشامية.. وغير ذلك من الدعاء عليه..وشتم نساء الشام وتنقصهن.. ولست هنا للدفاع عن كاتب الموضوع وهو رجل فاضل نحسبه والله حسيبه.. ولا لتزكية نساء بلد أو تنقص آخر.. وحديثي هنا سيكون عاما يدور حول مسألة تفضيل أهل بلد على بلد وجنس على جنس..ونساء على نساء والمسألة عند من له أدنى بصيرة واضحة بينة..ما كانت لتحتاج أن يحبر فيها الصفحات ولا يكتب فيه حرفا.. ومرتكز ذلك ومنطلقه قول المولى جل شأنه: { إنما المؤمنون إخوة } وهذا الأسلوب يسمى عند البلاغيين بالقصر..وقد جاء بإنما..وكأن علاقة المؤمنين محصور ومقصورة في الأخوة..فلا ينبغي أن تعدوها.. ويقول سبحانه وتعالى: { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض } وقال عز وجل: { والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا بنا إنك رءوف رحيم} بل إنه سبحانه جعل القاتل أخا للمقتول في قوله تعالى: { فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان } وقال تعالى: { واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا} وفي ميزان التفاضل والرفعة عند ربنا عز وجل يقول سبحانه: { يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم..} قال على بن أبي طالب لما نزلت هذه الآية "اليوم وضع النسب" ومن السنة يقول صلى الله عليه وآله وسلم: يا أيها الناس:ألا إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى" وفي رواية "لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأبيض على أسود ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب" ويقول صلى الله عليه وسلم "المؤمن مرآة أخيه,المؤمن أخو المؤمن يكف عليه ضيعته ويحوطه من ورائه" ويقول: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" ويقول: "المسلم أخو المسلم لا يخذله ولا يخونه ولا ينساه في مصيبة نزلت به وإن تلف خيار العرب والموالي يحب بعضهم بعضا لا يجدون من ذلك بدا وإن تلف شر الفريقين يبغض بعضهم بعضا لا يجدون من ذلك" وفي رواية: "لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا..المسلم أخو المسلم لا يخونه ولا يكذبه ولا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره,التقوى هاهنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات,بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم,كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" ويقول الشاعر: الشـام أهلي وبغداد الهـوى وأنا بالرقمتين وأهل النيل جيرانـي وأينمـا ذكـر اسـم الله في بـلد عددت أرجاءه من لب أوطاني فهذه نصوص شرعية واضحة الدلالة بينة المعنى توضح أن المسلمين كلهم باختلاف ألسنتهم وألوانهم ومساكنهم إخوة.. ولا تفاضل بينهم لأحد على آخر إلا بالتقوى والإيمان.. ولا يجوز لمسلم أن يحقر مسلم أو يزدريه ولا يجوز لمسلمة أن تتنقص مسلمة أو تزدريها..بل إن دخول الجنة مرهون بالمحبة بين المؤمنين يقول صلى الله عليه وسلم: "دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليست حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك افشوا السلام بينكم" أما الزواج من بنات البلد أو غيرهن من بنات المسلمين فالأمر سواء.. وكل يختار لنفسه ما يميل إليه ويرتاح معه..مستصحبا أثناء بحثه نصيحة المصطفى صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع:لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك" والنساء تختلف أحوالهن ويتفاضلن لا لكونهن ينتمين إلى بلد دون آخر.. وإنما لحسن التربية والتوجيه..وصدق التوجه مع الله.. ولا يُثرب على من رغب في الزواج من أي قطر شاء..ولا يجوز إعاقته أو اشتراط شروطا لمجرد أن من يريدها تنتمي إلى بلد غير بلده..فهذا من تحريم ما أحل الله.. وقد أباح الله حتى الزواج من الكتابية..إذا كانت عفيفة.. |
|||
|
|
18-Aug-2008, 03:10 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
يارجال الأفضل بنات البلد تاخذ أجنبيه والضحيه العيال.
مافي احلى من بنات البلد أخلي تربية عيالي تربية بلدي وديني مو أخذ وحده أسمع إنها متدينه والقى تدينها فيه بعض الشوائب التي لايرضى عنها الإسلام. مشكور ياخوي على الموضوع. |
|||
|
|
18-Aug-2008, 08:19 PM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
لعلي أجيب على عنوان موضوعك
الأفضل من السعودية لعدة أسباب لاتخفى على الكثير شكراً لك |
|||
|
|
23-Aug-2008, 10:04 PM | رقم المشاركة : 8 | |||
|
أشكر لكم المرور وجزيل الشكر لمن شارك بالموضوع
واسئل الله عزوجل في الصالح منهن لي ولكم ولكل مسلم |
|||
|
|
24-Aug-2008, 08:21 PM | رقم المشاركة : 10 | |||
|
والله بالنسبه لي................... ما هنا أزين من السعوديه.... أن كانت بنت عم أو خال. أو من الأقارب.
على الأقل تعرف طبوعك.. وعاداتك.. والجمال ما هوب كل شي.. يمكن تجيك جميله بس ثقيلة دم.. وكسلانه. ويمكن ما تهتم براحتك.... ولا همها اذا كنت موجود ولا لا... ألازم شي عندها أنك تصرف عليها. أم حاجه تاخذ لك وحده تخاف الله............................................. أما بالنسبه لدول العربيه....(الله يستر عليهن)..................... ألا من رحم ربي. ومشكور يا الذيب. |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|