الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Jul-2004, 06:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي محيـطات العـلم والمعـرفة ....... في الداخل

هـدية لكم

وحتى لا يبقى لكم وقت فراغ في الاجـازة....

الموسوعة العـربية العـالمية
http://www.mawsoah.net/maogen.asp?th=0$$main&fileid=start

موسوعـة المكتـبة للكتب الاسلامية والعربية
http://www.almaktba.com/


اذا انتهيت من الموسوعة الاولى ابداء في الثانية















رد مع اقتباس
غير مقروء 31-Jul-2004, 10:16 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

الوطن س / أطلقت شركة أعمال الموسوعة العربية الأسبوع الجاري موسوعة عربية عالمية على الإنترنت لتقدم، عبر موقع واحد باللغة العربية، أكثر من 150 ألف مادة معرفية، ونحو 24 ألف عنوان ومدخل رئيس، إضافة إلى 20 ألف صورة وخريطة وجدول تعليمي وإحصائي، تتوزع على نصف مليون صفحة إنترنت.
وتتجه أعمال الموسوعة، ومقرها الرياض، إلى الإعلان الرسمي عن موقع الموسوعة العربية العالمية على الإنترنت في غضون الأيام المقبلة، بعد أن نجحت في التجهيز الإلكتروني لكامل النسخة الورقية للموسوعة العربية العالمية والتي كانت الشركة ذاتها قد أصدرت طبعتها الثانية عام 1999 في 30 جزءا.
وقد يعد الموقع، حال تدشينه، أضخم مشروع لما يمكن وصفه بـ"رقمنة المعرفة" في تاريخ الثقافة العربية، وأكبر مصدر عربي للمعلومات المعاصرة على الإنترنت، بعد أن عدّت الطبعة الورقية من الموسوعة أكبر وعاء معرفي متنوع ومعاصر، باللغة العربية.
وسيواجه المتعاملون بالثقافة العربية في أرجاء العالم قناة معلوماتية واسعة، توفر لهم مرجعية معرفية طال الاحتياج إليها.
وصرح رئيس تحرير الموسوعة العربية العالمية، رئيس مجلس إدارة شركة "أعمال الموسوعة" الدكتور أحمد الشويخات بأن المشروع "يقدم، من خلال الموقع، حصيلة أكثر من 14 عاما من العمل على معطيات المعرفة الإنسانية على صورة موسوعة عالمية إلكترونية، للأمة العربية". وقال الشويخات، لـ"الوطن" إن تقديم الموسوعة العربية العالمية بصيغة إلكترونية يعد"من أفضل الاستثمارات الثقافية الممكنة لجهود آلاف المفكرين والباحثين والمبرمجين والعاملين" مضيفا أنه في حين كانت الطبعة الورقية من الموسوعة متوفرة، فقط، لمن يتمكن من شرائها أو الوصول إليها "فإن موقع الموسوعة على الإنترنت سيصل - كما نرجو- إلى كل مواطن ومثقف وطالب عربي، في العالم".
وبعيدا عن أضواء الإعلام، كانت"أعمال الموسوعة" قد شرعت في التجهيز الرقمي لكامل محتويات موسوعتها الورقية، في طبعتها الثانية، قبل أن ترفعها إلى موقع الشركة على الإنترنت، وتضيف إلى الموقع أكثر من أربعة آلاف مقالة مجددة وإحالة وصورة، ونحو 500 مشهد فيديو ومقطع صوت، مع محركات بحث صُممت خصيصا لمواد الموسوعة.
كما أضافت، في سعي لاستثمار خامات "الوسائط المتعددة" على الإنترنت، 20 ألف صورة وخريطة وإيضاح تعليمي وجدول إحصائي، بالألوان، وخمسة آلاف سؤال ثقافي تفاعلي، يظهر عشوائيا لمتصفحي الموقع.
ويتوزع 24 ألف عنوان ومدخل رئيس لمواد الموسوعة على نصف مليون صفحة إنترنت، يتصفحها مستخدم الموقع عبر قراءة حرة، أو يقع عليها عند استخدام محرك بحث متطور.
ويعد محرك بحث موقع الموسوعة مشروعا وحده، إذ جاء عقب سلسلة من الأبحاث المرتبطة بالنشر الإلكتروني استمرت لخمس سنوات، وقدمت محركا متعاملا باللغتين، العربية والإنجليزية، ومتكئا على قاعدة بيانات قابلة للتحديث المباشر، ومعتمدا على آلية دقيقة للفهرسة والبحث، وقادرا على التعامل مع آلية عرض خطوط عربية خاصة يعتمدها الموقع.
ويتجاوب موقع الموسوعة عكسيا مع خزانة ثقيلة من المعرفة، إذ يتعامل بمرونة مع خيارات العرض، عبر تقسيم مواد الصفحة على عدة حقول حسب الحاجة وطبيعة الصفحة.
كما يوفر الموقع إمكانية سلسة في التعامل مع الجداول، والصور، والوسائط الأخرى، فيما يحافظ على قدرته في الربط بين الصفحات المستعرَضة عبر علاقات شجرية بمستويات غير محددة.
ومن المنتظر أن يتمكن مستخدم موقع الموسوعة العربية العالمية على الإنترنت من استعمال نُسق عرض مختلفة، حسب تفضيله، ومن جمع وعرض ومقارنة البيانات الموحدة في المقالات ذات الطابع المشترك.
إلى ذلك، يحمل الموقع خصائص مواقع "البوابات" المنتشرة على الإنترنت، بمدخل موحد، يجري تحديثه عشوائيا، ويتوفر على مداخل متعددة، مع آلية لتحديد الإطار الجمالي للموقع، وبرنامج لتسجيلات الزوار.
وفي حين يتم عرض بعض المواد المختارة من الموسوعة للمستخدمين العابرين، يلزم التسجيل للمستخدمين الراغبين في الوصول إلى كافة موضوعات الموسوعة، وكامل خصائصها، فيما لم تعلن شركة أعمال الموسوعة بعد عن أية رسوم مقابل التسجيل في الموقع.
ويقضي التوجه المعلن للشركة بتوفير مواد الموسوعة مجانا لملايين المستخدمين مقابل تمويل مأمول من الحكومات وكبرى الشركات والمنظمات والمؤسسات.















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2004, 06:07 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سبع الجزيرة
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


سبع الجزيرة غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكوووووووووورررررررر

على هذه الهدية

ولاهنت طال عمرك















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Aug-2004, 04:37 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

حيـاك الله اخــوي سبع الجـزيرة
وشـرفني مرورك ....















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:32 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي