اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
16-Nov-2007, 01:59 AM | رقم المشاركة : 51 | |||
|
القبيلة تتشرف با ابناء قبيلتها وتاريخها وليس الشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ويجب علينا فهم ذلك جيدا |
|||
|
|
23-Nov-2007, 08:48 PM | رقم المشاركة : 53 | |||||||
|
اقتباس:
اقتباس:
نعم وخصوصاً بعد أن نصروا دعوة التوحيد التي قادها الامامين ..الامام محمد بن سعود ..والامام محمد بن عبدالوهاب اقتباس:
اخي الفاضل الباز... ماذا تقصد بالشعارات التي لاتسمن ولاتغني من جوع انا لاافهم ماتقول لأن كلامك يحتمل عدة تفسيرات اقتباس:
لم افهم ماتقول ان كان لي حقاً عندك ارجو ان توضح كلامك وجزاك الله خير وشكراً على مرورك آخر تعديل محمد المسعودي العتيبي يوم 23-Nov-2007 في 08:55 PM.
|
|||||||
|
|
23-Nov-2007, 09:38 PM | رقم المشاركة : 54 | |||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخي الكريم / والنعم بكل من ذكرت ولكن كلمة لاالله الا الله ليست عوجاء هذا الاصل ... هي شهادة التوحيد ..ليس فيها اعوجاج . هي ليست عوجاء ولايمكن تسميتها عوجاء لااجل قصة ما ، قد تقتصر على عائلة او اسره او قبيله لكن تعممها ..لا ليس لك هذا . هي كلمة قامت بها السموات والارض كيف يكون بها اعوجاج . وشكراً على القصة لنعرف المنشأ ..فاالقصة تهم اهلها ولكن لاالله الا الله تخص كل مسلم وليس بها اعوجاج. |
|||
|
|
23-Nov-2007, 10:09 PM | رقم المشاركة : 56 | |||
|
السلام عليكم
مااقول إلا لاحول ولا قوة الإ باالله . |
|||
|
|
24-Nov-2007, 12:12 AM | رقم المشاركة : 57 | |||
|
السلام عليكم
أعتذر عن معارضتي بدون علم ..والحقيقه لم اجد ما يساندني في ردي . والله تعالى اعلم / والذي فاجئني ان الحنيفيه تعني الميل عن الشرك الى الحق . وفي الحديث (الذي اوردت )/ حتى أقيم به الملة العوجاء ... انا فهمي أنه الله تعالى سيقيم أي يعدل الملة العوجاء بقول لاالله الا الله .. أي ان الملة العوجاء سوف يتم تقييمها وتعديلها وجعلها مستقيمة بكلمة لاالله الا الله . هذا مافهمته ولم اجد مايردف مااقول حتى الآن وقد أكون مخطئاً في فهمي . ولم اجد شرح للحديث والبحث جاري . ومن لدية شرح للحديث ياليت يضعه للفائده .. وفي الاخير : والله اللي تورطت ......هههههههه شوي شوي علي ياالربع ...ترى فهمي على قدي . وانا استفدت من هذا الموضوع إيما استفاده .. شاكر لكم ..ومقدر صبركم وحلمكم وطيب ردودكم . أخوكم / البيرق . |
|||
|
|
24-Nov-2007, 12:44 AM | رقم المشاركة : 58 | |||
|
من لسان العرب ، ابن منظور
بالتحريك: مصدر قولك عوج الشئ، بالكسر، فهو أعوج، والاسم العوج، بكسر العين. وعاج يعوج إذا عطف. والعوج في الأرض: أن لا تستوي. وفي التنزيل: لا ترى فيها عوجا ولا أمتا، قال ابن الأثير: قد تكرر ذكر العوج في الحديث اسما وفعلا ومصدرا وفاعلا ومفعولا، وهو، بفتح العين، مختص بكل شخص مرئي كالأجسام، وبالكسر، بما ليس بمرئي كالرأي والقول، وقيل: الكسر يقال فيهما معا، والأول أكثر، ومنه الحديث: حتى تقيم به الملة العوجاء، يعني ملة ابراهيم، على نبينا وعليه الصلاة والسلام، التي غيرتها العرب عن استقامتها. والعوج، بكسر العين، في الدين، تقول: في دينه عوج، وفيما كان التعويج يكثر مثل الأرض والمعاش، ومثل قولك: عجت إليه أعوج عياجا وعوجا، وأنشد: قفا نسأل منازل آل ليلى، متى عوج إليها وانثناء ؟ وفي التنزيل: الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب لم يجعل له عوجا قيما، قال الفراء: معناه الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب قيما ولم يجعل له عوجا، وفيه تأخير أريد به التقديم. وعوج الطريق وعوجه: زيغه. وعوج الدين والخلق: فساده وميله على المثل، والفعل من كل ذلك عوج عوجا وعوجا واعوج وانعاج، وهو أعوج، لكل مرئي، والأنثى عوجاء، والجماعة عوج. الأصمعي: يقال هذا شئ معوج، وقد اعوج اعوجاجا، على افعل افعلالا، ولا يقال: معوج على مفعل إلا لعود أو شئ يركب فيه العاج. قال الأزهري: وغيره يجيز عوجت الشئ تعويجا فتعوج إذا حنيته وهو ضد قومته، فأما إذا انحنى من ذاته، فيقال: اعوج اعوجاجا. يقال: عصا معوجة ولا تقل معوجة، بكسر الميم، ويقال: عجته فانعاج أي عطفته فانعطف، ومنه قول رؤبة: وانعاج عودي كالشظيف الأخشن وعاج الشئ عوجا وعياجا، وعوجه: عطفه. ويقال: نخيل عوج إذا مالت، قال لبيد يصف عيرا وأتنه وسوقه إياها: إذا اجتمعت وأحوذ جانبيها، وأوردها على عوج طوال فقال بعضهم: معناه أوردها على نخيل نابتة على الماء قد مالت فاعوجت لكثرة حملها، كما قال في صفة النخل: غلب سواجد لم يدخل بها الحصر وقيل: معنى قوله وأوردها على عوج طوال أي على قوائمها العوج، ولذلك قيل للخيل عوج، وقوله تعالى: يومئذ يتبعون الداعي لا عوج له، قال الزجاج: المعنى لا عوج لهم عن دعائه، لا يقدرون أن لا يتبعوه، وقيل: أي يتبعون صوت الداعي للحشر لا عوج له، يقول: لا عوج للمدعوين عن الداعي، فجاز أن يقول له لأن المذهب إلى الداعي وصوته، وهو كما تقول: دعوتني دعوة لا عوج لك منها أي لا أعوج لك ولا عنك، قال: وكل قائم يكون العوج فيه خلقة، فهو عوج، وأنشد ابن الأعرابي للبيد في مثله: في أنظر ما تحته خط / الملة التي غيرتها العرب ... كما انه نزل في اول سورة الكهف .. (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1)) أعتقد ان عندك مشكلة ! |
|||
|
|
24-Nov-2007, 12:53 AM | رقم المشاركة : 59 | |||
|
يقول الشيخ عبدالله بن خميس في "معجم اليمامة"(424/1):
"فما هي هذه (العوجاء؟) ... لقد قال بعض الناس حينما دعا الشيخ محمد بن عبدالوهاب دعوته السلفية... قالوا انها دعوة عوجاء!! فقال أبطال آل سعود، وقال أهل (الدرعية) وقال أهل (العارض) معهم: نحن أهل (العوجاء) ... إمعاناً في الإيمان لهذه الدعوة وتصديقاً لها وتحقيقاً للمتابعة المخلصة، وإشارة يردون بها على المكذبين والمعاندين والمعارضين بأنكم سوف تعلمون غداً حقيقة هذه الدعوة (العوجاء) بزعمكم حينما يظهرها الله وينصرها ويمكن لها في الأرض". انتهى. |
|||
|
|
24-Nov-2007, 01:04 AM | رقم المشاركة : 60 | |||
|
تلك هي القصة كاملة غير منقوصة في سبب التسمية باالعوجاء ...ولا يجب الدخول في الدين وزيادة الكلام في غير موضعه ...
بسم الله الرحمن الرحيم الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|