![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||||||||||
|
![]() اقتباس:
ثم من قال أن القبائل تجبي إليه الخراج على شاة حدث العاقل بما يعقل ![]() والفتاك المعروفين هم البراض الكناني والحارث بن ظالم الذبياني وعمرو بن كلثوم وغيرهم هؤلاء هم من وثقهم الرواة وثبت أنهم أشهر فتاك العرب وليس المجاهيل وأصحاب الأساطير !! أجل ياخذ على القبائل خراج شاة ![]() اقتباس:
وقلت أن الراوي هو سعد بن إياس الكوفي وهذا خطأ لأن الراوي هو إسحاق بن مرار الشيباني ![]() اقتباس:
لأنه يأخذ من الأخبار ما يوافق هواه وأنا عندي حُجة الحُجج في أيام وأخبار العرب وهو أبو عبيدة معمر بن المثنى التيمي البصري أستاذ علماء زمانه وهو مُقدم على ما سواه من الرواه اقتباس:
لماذا لم تقل في البداية أن هناك أبو عمر الشيباني إثنان ![]() ولماذا تدلس على القاريء وتقول إن راوي الخبر هو سعد بن إياس وراوي الخبر هو إسحاق بن مرار الشيباني ![]() أنت تنقل وتطلق أحكام بدون ما تعرف الأصمعي أفضل من أبو عبيدة في اللغة وابو عمرو الشيباني أفضل من أبو عبيدة في اللغة في اللغة هؤلاء أفضل لكن في أيام العرب وأنسابها وأخبارها أبو عبيدة أفضل منهم حاول أن تطلع على الكتب أكثر وتقارن بين العلماء ![]() الأصمعي حُجة في اللغة وليس في الأخبار والأنساب أما أبو عبيدة فهو حُجة في أيام العرب وأخبارها وأنسابها يقول السيوطي عن أبي عبيدة : وكان أعلم من الأصمعي وأبي زيد في الأنساب والأيام يعني أبو عبيدة أعلم من الأصمعي وأعلم من ابو زيد الأنصاري اما الهمداني فهو متأخر من أهل القرن الرابع الهجري وليس حُجة ولا يساوي عُشر علم أبو عبيدة لا قدمه العلماء وقدمه الجاحظ وقدمه السيوطي وقال عنه أبي العباس أحمد بن يحيى النحوي : من أراد أخبار الجاهلية فعليه بكتب أبي عبيدة ومن أراد أخبار الإسلام فعليه بكتب المدائني . اقتباس:
فما قولك في أبو عبيد القاسم بن سلام العالم المشهور وما قولك في عمر بن شبه النميري صاحب كتاب المدينة وما قولك في ابو حاتم السجستاني صاحب كتاب الوصايا والمعمرون وما قولك في الخليفه هارون الرشيد رحمه الله كل هؤلاء درسوا على يد العالم الجهبذ الباقعه أبو عبيدة ![]() اقتباس:
مثل كتاب أيام العرب وهو مفقود لم يصلنا وهو أحسن كتاب في أخبار الجاهلية ولم يؤلف مثله وكتاب مقاتل الفرسان وهو مفقود لم يصلنا ومن خلال هذين الكتابين أستشهدت بالسيوطي لأن السيوطي أطلع على كتب لم تصلنا وحكم من خلال إطلاعه عليها إضافه إلى ذلك السيوطي لم يطلق حكمه هذا جزافاً بل أطلقه من خلال إطلاعه على كتب وأقوال العلماء السابقين اقتباس:
وكتابه مقاتل الفرسان أكيد انه لم يكتب فيه قصة مقتل عنترة لأن ابو عبيدة يقول عنترة لم يقتل ولو كتب ذلك لنقله الناس والعلماء عنه لأن كثير من العلماء نقلوا نصوص من كتاب مقاتل الفرسان اقتباس:
لولا أبو عبيدة لما عرفت الكثير من أيام العرب وأخبارهم ولما عرفت كتاب النقائض بين جرير والفرزدق الذي جمع أخبارهم وبإمكانك الرجوع لكتاب العقد الفريد لإبن عبد ربه الذي نسخ فيه أيام العرب عن أبي عبيدة وأرجع لأبو الفرج الأصفهاني وأرجع لإبن الأثير في تاريخه الجزء الأول وأرجع للبلاذري وغيرهم من العلماء وأرجع لكتب الأدب ستجدهم يقولون قال أبو عبيدة قال أبو عبيدة كلهم أصبحوا عاله على أبو عبيدة في النقل اقتباس:
اجل الهمداني المتوفي سنة 334هـ في القرن الرابع شهادة أبو العباس في أبو عبيدة شهادة موثقه وشهادة خبير وعالم قريب من عصر ابو عبيدة ومن العلماء المعاصرين له طيب هناك شهادة ستحطمك وهي شهادة الجاحظ المعاصر لأبو عبيدة والجاحظ مولود سنة 150هـ ومتوفي سنة 255هـ يقول الجاحظ في حق أبو عبيدة : لم يكن في الأرض خارجي ولا إجماعي أعلم بجميع العلوم منه سمعت وش قال الجاحظ ![]() وأعتقد أنك تعرف من هو الجاحظ ابو العباس ثعلب العالم النحوي ما يعجبك !! والجاحظ المعاصر لأبو عبيدة ما يعجبك !! أجل من هو اللي يعجبك ![]() اقتباس:
ودليلي هو ما قاله العالم الجهبذ الباقعه ابو عبيدة يقول أبو عبيدة في ميتة عنترة : ظعنت عبس لبعض الأمر وخلفت عنترة في الدار شيخاً كبيراً لا حراك به فصعقته ريح فمات فيها خفاتاً عنترة مات ميته طبيعية والدليل قول أبو عبيدة وأبو عبيدة أعلم الناس بأخبار العرب وأيامها رفعت الأقلام وجفت الصحف آخر تعديل نجم شامي يوم 20-Nov-2007 في 02:43 PM.
|
|||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |