![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 21 | |||
|
![]() عزيزي ابن دخين2 لك الاحترام مني والتقدير ولكن انت لو لاحظة ان السائل يود التعرف على فروع عتيبه وانا جاوبة على الربيعي ابو نايف بأنك تريد شجرة لعتيبه وهذي هي الشجره وقلت ان لي عليها تحفظ ((انت قريت العبارة هذي)) ولكن لم انصح بها وكان مقالي دليل على اني معارض عليها ولكن لصاحب هذا الموضوع حق المعرفه وهذا ما عملت عليه وفي مقام ثاني انا ادليت بوجه نظر انا مقتنع فيها واما سالفة ان الشجرة عند ابن دخين كلامك صحيح ولكن شجره لعتيبه كلهم ((هناء السوال)) انا عندي خبر عن شجرة ابن دخين وايضاً عما عند الاستاذ عثمان اللي ابن دخين يحيل بعض السائلين عليه في كثير من الاوقات ولكن الفرق بينها وبين الشجره اللي انا مرفقها عدة اشياء : 1- ان شجرة ابن دخين يقول فيها ان عتيبه ترجع لبني سعد ((والشي هذا انا مقتنع فيه والكثير عارفه)) وهذا العنصر في هذا المقام يبين غلط شجرة العصيمي . ((اللي يرجع بني سعد لعتيبه )). 2 ان شجرة ابن دخين تهتم بعتيبه الاصل ولا تهتم بفروع عتيبه ولا تعترف اصلاً بروق وبرقاء . وفي هذا العنصر موضوع جديد يخالف ماهو متوارد في اذهان الناس منذ نزوحهم من الحجاز الى نجد وايضاً يخالف ما ورد في الشعر العربي على ان عتيبه قسمين روق وبرقاء . ((وفي هذا كانت شجرة العصيمي على صواب حين قسم عتيبه إلى قسمين ((روق وبرقاء)) طبعاً القسم الثالث عند العصيمي انا ماني مقتنع فيه وعندي قناعه بأنه غلط وهذا بدليل لو تسأل واحد من بني سعد وتقوله انت عتيبي يقلول لك عتيبه ترجع لنا وحنى مانرجع لعتيبه لانه حنى الأصل. 3- ان شجرة ابن دخين تحتوي على فروع من روق ومتداخل معها فروع من برقاء وايضاً فيه فروع من عتيبه غير موجودين في شجرة ابن دخين اصلاً منهم (( الاساعده )) اللي انا منهم وايضاً الكثير من روق والكثير من برقاء . وهذا ما حبيت اضيفه وعموماً انت اسمك ابن دخين2 تقدر تجيب لنا من ابن دخين الشجره وتطرحها في المنتدى علشان نتعرف على صحة شجرة ابو عتيبه . ونتناقش فيها ((لان معدها انسان مثلنا هو اجتهد ويمكن قد وافق اجتهادة شي من الخطاء او النسيان )) (( تنويه )) العصيمي صاحب الشجرة رجل اجتهد وبحث واكيد ما سوى الشجره هذي إلا عن اقتناع بصحتها فلازم يكون لنا احترام لجتهاده وتناقش معه في اقتناعه. هذا ودمتم بحفظ الله ورعايته |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 22 | |||
|
![]() نوجه السوال مادام النقاش محتدم وابن دخين2 موجود للعلي اجد اجابه ؟؟؟
الأخوة المهتمين بالأنساب في قبيلة عتيبة لي سوال محيرني كيف انقسمت عتيبة فسطاطين (برقا وروق ).اذا كان النفعة اولاد رائق حسب حجة ديرة النفعة الموثقة لديهم والموجوده في اكثر من موقع فكيف يكونون برقاوية وحسب ما اسمع من كبار السن ان رائق اخو روق وان ثبيت اخو منصور الملقب (بالابرق لاصابته بمرض البرص )وعيال منصور هم البرقاويه فقط فكيف يضم بعض الناس النفعة عيال رائق والثبته عيال ثبيت الي برقاء . الرجاء اجابتي ولكم تحياتي وتقديري ..... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 23 | |||
|
![]() الاخ البعيد النائف بعد التحية والسلام
للمعلومية لايوجد شخص اسمه عثمان على صلة ببن دخين فيما يخص هذا الموضوع . ماورد في نقاطك اعلاه 1,2,3,4 يتطلب منك البحث عن الصحيح اوزيارة بن دخين في مقره جنوب الطائف . لاتفتي بما لاتعلم تحياتي,,,,,,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 24 | ||||||||||||
|
![]()
آخر تعديل البعيـد النـايف يوم 09-Nov-2007 في 10:02 PM.
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 25 | |||
|
![]() دريد ابن الصمه كلام رايع ماهكذا تورد الابل ياخوان من يريد الاطلاع على اي معلومات تخص القبيله عليه مقابلة الناس المختصين بامور القبيله وهم كثر وليس الخوض فيها عى الانترنت وماشابه ذلك تكفون ياربعنا.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 27 | |||
|
![]() ياعيال العم ملتقي مزاين عتيبة اثبت ان القبيله من اعظم القبائل واثلج صدورنا التقارب والتواد بين ابناء القبيلة و كانو يد واحدة في كل الأتجاهات
فلا تجعلوا من النقاش في هذا المنتدى ما يعكس المفهوم الذي خرجنا به وعرفه الآخرون عنا في الملتقي عيبة كلها واحد وكلها اصل ولايوجد فرع في عتيبة يمتاز عن الآخر وكلنا ابناء عمومة علي هذا الأساس يجب ان نرسخ هذا المفهوم في الأجيال الحاضرة والقادمة تحياتي للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 28 | |||
|
![]() بلغهم سلامي واحترامي يا ابن العم عثمان ابن حربي وكذلك ابو ركبة معروفين لدينا تماما وابن دخين اكيد يعرفهم ولا يريد الافصاح عن ذلك ..........
آخر تعديل عبدالعزيز2007 يوم 11-Nov-2007 في 11:35 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 29 | |||
|
![]() سؤال للأخ ابن دخين ...
هل المشجرات لدي ابن دخين الذويبي .. هي مشجرات تخص عتيبة عامة ؟؟ أم مشجرات تخص بني سعد بن بكر فقط ؟؟ و هل لديه وثائق تثبت ان كانت عتيبة احلاف قبائل بني سعد و بني معاوية ممن تبقى في الحجاز ... ام هم ابناء رجل واحد ... ؟؟؟ لانه كما تعرف الجدل فيها هذا كبير ... و هناك من يقول ان ترثة عتيبة هم من بني معاوية بن بكر ... ثم انضمت لهم بني سعد بداية القرن الحادي العشر هجري ... و التاريخ يثبت صولات و جولات قبائل عامر بن صعصعة و خاصة بني هلال ... و نعرف ان منهم من تبقى بالحجاز و لم يهاجر .. و تحدث المؤرخين عن شبابة من بني هلال .. و وثيقة النفعه .. تثبت نسبتهم الى بطيان بن سعد بت حجاج الى عتيب من شبابة .. و قد ورد اسم عتيب الهلالي في كتب التاريخ كقائد كبير ... و من يرى تاريخ عتيبة في المئتين سنة الأخيرة يرى انهم مثل بني هلال في قوة بأسهم و شدتهم .. و لا يعقل ان تكون قبائل بهذه القوة ذبحت شاة غرم لأهل سراة بني سعد و هم المعروفين تاريخيا بانهم بعيدين عن الحروب الكبيرة التي خاضتها هوازن ,,,, لذا اخفاء ابن دخين للمشجرات يحمل علامات استفهام كبيرة ... قد نكون مشجراته تخص بني سعد بن بكرفقط اخفاء المشجرة و من ثم نسج الاساطير حولها لا ينفع أحد .. و لا مصلحة من وراء ذلك كما تتخيل ؟؟ فمن سيغضب منها ؟؟ المتحالفين من عتيبة جلهم من الاشراف و ثقيف و انسابهم معروفة ... لذا اخي بن دخين لن نصدق ما تقوله حتى نرى المشجرات و الا ما تناقلته عتيبة و أكده المؤرخين هو الصحيح ... عتيبة من بني عامر بن صعصة ... ثابت و بطيان ابناء سعد بن حجاج الذي يعود الى عتيب و شباب الهلالي .. و بنو سعد بن بكر .. هم أحلافهم بداية القرن الحادي عشر الهجري ... آخر تعديل نيويورك يوم 11-Nov-2007 في 12:32 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |