الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 07-Oct-2007, 02:05 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الروقي البرقاوي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






الروقي البرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

سوقها يشتعل خلال العيد
أكثر من 6 مليارات حجم إنفاق الخليجيات على مستحضرات التجميل





«الجزيرة» - الرياض

سجلت مبيعات العطور في المملكة والخليج نمواً كبيراً وملحوظاً هذا العام قياساً بالعام المنصرم حيث قدر عاملون في القطاع حجم نموه سنوياً بنحو 15 في المائة ليصل إلى نحو 15 مليار ريال، وترجع زيادة النمو الى النمو السكاني وزيادة حجم الطلب وتفوق فئة الشباب كأغلبية في المجتمع الخليجي وهو القطاع الذي تتجه إليه حملات التسويق في شركات العطور، واستقطعت حفلات الزفاف الكثيفة في المنطقة حصة مهمة في هذا السوق المتنامي بحجم الاستثمارات فيه ونمو المنتجات من العطور الشرقية والغربية ومستحضرات التجميل.

وأوضح عبد المحسن المقرن رئيس مجلس إدارة مودون للعطور ومستحضرات التجميل أن السوق السعودي يشهد طفرة كبيرة في الطلب على مستحضرات العطور والتجميل مبني على النمو السكاني والقوة الشرائية وتفوق شريحة الشباب من الجنسين على الغالبية العظمى من السكان وهم الذين تستهدفهم الحملات التسويقية خاصة بالنسبة للعطور الغربية، وأضاف بأنهم يتوجهون الى افتتاح مراكز جديدة تتوزع على المدن السعودية وستكون المرحلة الأولى من الخطة التواجد في المراكز التجارية التي تملكها المجموعة في الرياض والشرقية ثم الانتقال إلى اسواق جديدة في الداخل والخارج، كما نتجه إلى إقامة مراكز تجميل للسيدات واستطاعت الشركة أن تستحوذ على عدد من الماركات العالمية في العطورات ومستحضرات التجميل وتتجه الى زيادة حصتها في هذا السوق المتنامي.

وكشف المقرن أن العطور الشرقية (العود ودهن العود) سجلت أيضاً نمواً كبيراً واصبحت تساير العطور الاوروبية حتى ان بعض العطور الاوروبية باتت تدخل بعض انواع من النكهات والروائح الى منتجاتها في سبيل تلبية احتياجات استهلاكية باتت مطلوبة في السوق العالمي والخليجي خاصة.

وأشار رئيس مودون العالمية إلى أن مستحضرات التجميل سجلت نموا كبيرا في الطلب وتنوع المنتجات وان كان الطلب في الفترة الاخيرة الى المنتجات التي تعتمد على المنتجات الاعشاب، واستطاعت مستحضرات التجميل ان تستقطع أكثر من 6 مليار ريال من حجم السوق الذي يقدر حاليا بأكثر من 15 مليار ريال شاملة العطور ومستحضرات التجميل.

وقال المقرن ان قطاع العطور والماكياج في السعودية والخليج والشرق الأوسط ينمو بتسارع كبير في حجم الاستثمارات الداخلة فيه، حيث يتوقع أن يسجل نمواً بنسبة 15 في المائة سنوياً وتنفق الخليجيات ما يفوق 6 مليارات ريال على العطور ومستحضرات التجميل المعطرة فيه.















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:30 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي