الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Aug-2007, 02:15 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبوثنتين

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية أبوثنتين

إحصائية العضو






التوقيت


أبوثنتين غير متواجد حالياً

افتراضي 150مليار ريال حجم الصادرات المتوقع بعد إنشاء الهيئة الحكومية

المقوشي: الهيئة ستعالج ضعف عمليات التسويق والترويج

الرياض - محمد الحيدر:

توقع الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي رئيس مجلس إدارة مركز المنتجات الوطنية والمشرف العام على مركز الرياض الدولي للمعارض سابقا زيادة حجم الصادرات بعد إنشاء هيئة حكومية مستقلة تعنى بتمنية الصادرات السعودية غير النفطية إلى نحو 150مليار ريال.
ونوه بقرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء الهيئة، مؤكداً ان إنشاء هذه الهيئة يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دعم المنتجات الوطنية غير النفطية والتي يقدر حجمها بنهاية العام الحالي بنحو مائة مليار ريال من خلال وصولها الى اكثر من 120بلدا حول العالم، وتوقع زيادة حجم الصادرات بعد انشاء هذه الهيئة الى نحو 150مليار ريال، مما يؤكد اهمية انشاء مثل هذه الهيئة التي تضطلع بدور استراتيجي مهم من خلال المشاركة في اعداد سياسات الدولة في مجال تنمية الصادرات غير النفطية وتطويرها واعداد الخطط والبرامج لتنمية الصادرات وزيادة قدرتها التنافسية والسعي الى تطوير السياسات والتشريعات لتحقيق اهداف برامج تنمية الصادرات وخططها.

واضاف ان انشاء الهيئة سوف يسهم في معالجة بعض المعوقات التي تعترض الصادرات غير النفطية للمملكة والتي من ابرزها ضعف عمليات التسويق والترويج وضعف مشاركة القطاع الخاص في المعارض الخارجية وعدم وجود معلومات كافية عن الاسواق الخارجية لدى الشركات الوطنية مع ضعف المامها بالانظمة التي تحكم عمليات التصدير للخارج وعدم القدرة على الاستفادة من القروض وبرامج التمويل والائتمان التي توفرها المؤسسات التمويلية المحلية والدولية.

وحول اهم الوسائل والعوامل التي تعزز المنتج السعودي وتجعله أكثر قدرة على التنافس مع المنتجات الأخرى ليس في الأسواق الخارجية فحسب بل وفي الأسواق المحلية اوضح الدكتور المقوشي ان من الاهمية الاهتمام بجودة المنتجات الوطنية وتحسين مواصفاتها القياسية، وفي نفس الوقت تخفيض أسعارها من خلال البحث عن وسائل جديدة ومبتكرة لتقليص تكلفة المنتج الوطني بحيث نضمن تحقيق المعادلة المهمة لتعزيز مكانة السلعة الوطنية في الأسواق المحلية والخارجية على السواء.

ودعا المقوشي إلى زيادة الاهتمام بالصناعة الوطنية فيما يتعلق بجانب التسويق وإعداد برامج تسويقية جيدة مستندة إلى معايير علمية وخبرات مميزة تستطيع أن تقدم المنتج الوطني في صورة جذابة أمام المستهلك. ولا يخفى الأثر العميق والفعال لبرامج التسويق الناجحة التي تساعد على انتشار المنتج وتعزز درجة قناعة المستهلك باختياره، لكن يبقى العنصر الحاسم في تنافسية السلعة وهو جودته وسعره المنافس، حيث أن التسويق الناجح لن يمكن المنتج الضعيف من الاحتفاظ بأسواقه وزبائنه وهذا سواء على المستوى المحلي او الدولي. واعتبر الدكتور المقوشي أنّ إنشاء هذه الهيئة جاء في الوقت المناسب من حيث اكتمال العديد من مشاريع البنى التحتية لإنتاج صناعات سعودية مختلفة ومتميزة تستطيع المنافسة في الأسواق الدولية ومزاحمة منتجات عديدة في بلاد منشئها.

وتمنى الدكتور المقوشي أن تحقق الهيئة - من خلال مجلس إدارتها الذي يقترح أن يضم في عضويته ممثلين للقطاعين العام والخاص وجهازاً تنفيذياً قادراً على التفاعل والتعامل مع المستجدات الدولية - الكثير من الفوائد والمزايا الاقتصادية التي يعود أثرها على اقتصادنا الوطني وتساهم من خلال جهودها في زيادة مساحة التعريف بالمملكة العربية السعودية من خلال الصادرات السعودية التي وصفها الدكتور المقوشي ب "السفير السعودي التجاري القادم".


جريدة الرياض















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Aug-2007, 02:29 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدآلله آلعصيمي
عضو

الصورة الرمزية عبدآلله آلعصيمي

إحصائية العضو





التوقيت


عبدآلله آلعصيمي غير متواجد حالياً

افتراضي

أبوثنتين

لا هنت يا ذيب ع الموضوع

والله لا يحرمنآ منكـ

تقبل مروري















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Aug-2007, 05:21 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النافذ
عضو مهم

الصورة الرمزية النافذ

إحصائية العضو





التوقيت


النافذ غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي ابو ثنتين

بارك الله فيك على لنقل المتميز















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Aug-2007, 10:10 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
شبل الغبيات
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


شبل الغبيات غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شبل الغبيات
افتراضي

بارك فيك على النقل















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:54 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي