الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Nov-2003, 10:15 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نهيان الحمادي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


نهيان الحمادي غير متواجد حالياً

افتراضي المناهي اللفضية (الجزاء الاول)

درج على السن كثير من الناس كلمات قد تكون في بعضها خطورة كبيرة ,

و اختصاراً دعونا نذكر امثلة لذلك للتنبية عنها وتوضيح سبب النهي.

1- قول بعض الناس (الدين لب وقشور) سبب النهي : لان القشور لا فائدة منها و الدين خير كله أصوله و فروعه وواجباته وسنته .

2-قول بعضهم (فلان شكلة غلط) لأن فيه سخرية و اعتراضاً على خلق الله .

3- تسمية بعض الزهور (عباد الشمس) سبب النهي :لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لاتعبد الا الله تعالى

4- قول بعضهم (يعلم الله أني فعلت كذا) سبب النهي : لأنه اذا قالها والأمر بخلاف ماقال , اتهم الله بالجهل

5- قولهم عن الميت (دفن في مثواه الأخير ) سبب النهي : لأنه يتضمن انكار البعث

6- قولهم للمتزوج (بالرفاه و البنين ) سبب النهي : لأنها تهنية اهل الجاهلية و البنين يعني الذكور

7- (ربنا افتكرة ) سبب النهي لأن فية نسبة النسيان الى الله تعالى

8- (فلان مايستاهل ) عند ما تصيب احد مصيبة . سبب النهي : لان فيه اعتراضاً على حكم الله و اتهاما لله بالظلم تعالى الله عن ذلك

9- قولهم ( شاءت حكمة الله كذا ) سبب النهي لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة
لها و الذى يشاء هو الله تعالى

10- (شاء القدر كذا ) سبب النهي لأن القدر امر معنوي لا مشيئة له و الله تعالى هو الذى يشاء

11- (شاءت الضروف كذا ) سبب النهي لأن الظروف جمع ظرف , وهو الزمان و لامشيئة له .

12- (الفاتحة على روح فلان ) سبب النهي : لأنه من البدع المحدثة
المرجع
الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
الشيخ بكر ابو زيد
هذا والله اعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Nov-2003, 06:54 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن فرحان

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


ابن فرحان غير متواجد حالياً

افتراضي

نهيان الحمادي

جزاك الله خير على هذه التنبيهات التي يجهلها كثير من الشباب ...

اسئل الله ان ينفع بها ...















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:19 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي