الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 20-Jan-2007, 10:20 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو يزيد البراق
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


أبو يزيد البراق غير متواجد حالياً

افتراضي الامير عبدالاله مطمئنا الجميع عبر «عكاظ»: صحة الامير عبدالمجيد ممتازة

الامير عبدالاله مطمئنا الجميع عبر «عكاظ»: صحة الامير عبدالمجيد ممتازة
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يستقبلان أمير منطقة مكة المكرمة الاثنين

حوار: عبدالله الحارثي (جدة ـ هاتفيا ـ روضة خريم)
قال صاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز ان عودة سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ستكون يوم بعد غد الاثنين حيث سيتشرف بالسلام على المليك وسمو ولي العهد ومن ثم العودة الى جدة. واوضح سموه في حوار هاتفي مع «عكاظ» ان خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على اتصال بالامير عبدالمجيد واطلاع على تقاريره الطبية اولا بأول طوال رحلته العلاجية واحاطته بكل الرعاية والاهتمام. وطمأن سموه الجميع بأن صحة الامير عبدالمجيد ممتازة وكان يتابع اعمال المنطقة عبر الهاتف وينتظر لقاء الاهالي والمسؤولين بكل شوق. واضاف ان الامير عبدالمجيد سيجري بعد ستة اشهر فحوصات اخرى لمزيد من الاطمئنان بعد نجاح رحلته العلاجية الحالية.
وكان الحوار التالي:

يمارس حياته بشكل طبيعي
كيف هي صحة الامير عبدالمجيد الان؟
ـ الحمد لله صحته في احسن حال ويمارس حياته بشكل طبيعي ويعيش اجواء المنطقة من مقر اقامته في لندن وبعد غد الاثنين ان شاء الله سيكون بيننا لاستئناف عمله في الامارة بعد ان من الله عليه بالشفاء وسيتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده يحفظهما الله وسيعود بعدها الى جدة.

الصحة والنقاهة
وكيف تجدون معنوياته الان واشتياقه للعودة؟
ـ لا اخفيك ان الامير عبدالمجيد كان يرغب بالعودة قبل هذا الوقت ولكن صحته كانت تتطلب قضاء فترة نقاهة متكاملة ليمارس فيها العلاج الطبيعي بعد ان تماثل للشفاء وغادر مستشفى جامعة سياتل تحت اشراف طبي.

فحوصات اخرى
بمعنى هل انتهت مراحل العلاج الطبيعي وماذا عن المتابعة مع الاطباء؟
ـ المتابعة مع الاطباء مستمرة وسوف يعود الى مستشفى جامعة سياتل في يونيو القادم لاجراء فحوصات طبية كنوع من المراجعة وسوف ارافقه لاسيما وانني رافقته عندما ادخل المستشفى اما العلاج الطبيعي فان استمراره لمصلحته ويحتاج لفترة طويلة والمشي مهم لصحته وانا حريص على استمرار ذلك.

رفض المشاية
كيف تصفون فترة النقاهة؟
ـ في البداية كان يخرج للحديقة لمدة ساعة يمارس فيها رياضة المشي وكان لديه «مشاية» لكنه لم يواظب عليها وفضل المشي بدونها واحتاج في بعض المسافات الى العصا للاستناد عليها وكان يمارس العلاج الطبيعي واعماله واتصالاته بشكل اعتيادي ويستقبل زواره خلال تلك الفترة.

الاستغناء عن العصا
هل افهم من كلامك انه مازال يستخدم العصا في المشي؟
ـ كنا نذهب سويا لتناول طعام العشاء ويحتاج للعصا في المسافات الطويلة ولكنه استغنى عنها لان التمارين التي كان يقوم بها تتطلب منه بذل الجهد ولذلك كانت الحاجة لها فقط لتقوية العضلات اما اعراض المرض فقد انتهت ولله الحمد.

انقاص الوزن
وكيف هي صحته العامة بعد كل هذه الفترة من العلاج الطبيعي وممارسته للرياضة؟
ـ الرياضة ساعدته على انقاص وزنه وكنت اقول له ان الرياضة افضل من اي رجيم وقد ساعدتك على ذلك، والحمد لله صحته ممتازة وتحسنت بفضل من الله ولديه برنامج غذائي سوف يساعده الى جانب الرياضة للحفاظ على الوزن.

اتصالات القيادة
كيف كنتم تتابعون مراحل العلاج بعد عودتكم الى المملكة؟
ـ لقد حرص الامير عبدالمجيد على الاتصال بالمليك وولي العهد واخوانه وكانوا هم على اتصال به ايضا وبشكل دائم كما كنت على اتصال به بشكل مستمر.
وخادم الحرمين الشريفين كان يتصل بنفسه ويطلع على نتائج الفحوصات ويطلبها لمزيد من الاطمئنان عليه وهذا كان له ابلغ الاثر في نفسه اذ احيط باهتمام القيادة والمسؤولين والمواطنين.

اجتماعات بالهاتف
حرص الامير عبدالمجيد على متابعة اعمال المنطقة رغم رحلته العلاجية هل لنا ان نتعرف على المزيد من الايضاحات حول ذلك؟
ـ كان يعيش اجواء العمل بعد مغادرته المستشفى وانتقاله من سياتل الى لندن وكان يشارك بالهاتف في الاجتماعات ويطمئن بنفسه على سير العمل على مدار اليوم ويطلع على التقارير الميدانية علاوة على انه كان يستقبل المسؤولين والمواطنين الذين يحضرون لزيارته.

التقارير اليومية
وكيف كان يتابع اعمال الحج؟
ـ لقد طلب توكيل الامير مقرن بن عبدالعزيز لادارة اعمال الحج في غيابه وكان على اتصال به ومع المسؤولين وكل ذلك من حرصه وحبه للعمل وكانت التقارير اليومية تصله ويتلقى ويجري الاتصالات وكل يوم تلمس رغبته واشتياقه للعودة.

انسانية التعامل
ألم يكن ذلك شاقا عليه؟
ـ ابداً.. بل تجده يحرص على ذلك ويتصل بالمسؤولين لمتابعة العمل ويدرك ان ذلك لا يؤثر على صحته بل تتجلى انسانيته في التعامل مع مجريات الاحداث بالمنطقة والتي لم ينقطع عنها طوال رحلته العلاجية.

حرارة اللقاء
تتأهب المنطقة ورجالاتها للاحتفال بسموه.. كيف ترون فرحة سموه بلقائهم؟
ـ هو حريص على مقابلة الناس ومشتاق للتواجد بينهم ولذلك كان يرغب في العودة لكنني كنت احرص على استكمال العلاج حتى يعود لهم وهو في احسن حال وسوف يلتقي بهم ويعود كما كان عليه في السابق ان شاء الله.

السلام مصافحة
ما هي كلمتكم الاخيرة في هذا الحوار؟
ـ احمد الله ان من على شقيقي الامير عبدالمجيد بالصحة والعافية والعودة لوطنه بعد ان زال العارض الصحي لكنني اتطلع الى ان يكون السلام عليه مصافحة لانه يحتاج الى فترة لاكتساب المناعة الكاملة ونريد ان يتفهم الناس ذلك لما فيه مصلحة الامير عبدالمجيد.















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Jan-2007, 05:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نواف العصيمي
مشرف عــام

الصورة الرمزية نواف العصيمي

إحصائية العضو






التوقيت


نواف العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نواف العصيمي
افتراضي

يعطيك العافيه . ولاهنت لك التقدير والإحترام















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Jan-2007, 09:31 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو فيصل
مشرف سابق
إحصائية العضو






التوقيت


أبو فيصل غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبو فيصل
افتراضي

الله يقومه بالسلامة

و إن شاء الله نشوفه في أقرب وقت زي ماكان و أفضل

مشكور أخوي على نقل الخبر

تحياتي















التوقيع
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:51 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي