اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
31-Dec-2005, 12:54 AM | رقم المشاركة : 21 | ||||
|
اقتباس:
يبدو وانا خوك أننا بدينا نفهم طروحاتنا ومتفاهمين ولم يبقى الا إستفهامات بسيطة سوف يوضحها كل واحد منا للآخر ... لذا أرغب توضيح لمقالي السابق فقد ذكرت ( ليس القصد أن حامد ابوثنتين جدي ولكن إحقاقاً للحق ) وحيث لم يتضح لك ذلك فأ قول : فعلاً أن حامد ابوثنتين جدي وكذلك سعدون ... ولكن أنني أرغب في إظهار الحق والحقيقة ... وأنني أفتخر بذلك وأقول : الحمد لله أنهما أجدادي وكما قال الشاعر في قبيلتنا العزيزة : أن أحمد الله كل ما أصبحت وأمسيت ................................................ أنه خلقني واحداً من عتيبة علماً أننا لا نرغب في التعصب القبلي ..... ولا الميل نحو تمجيد الأجداد فقط ... وأريد أن أسالك وأبغى الاجابة بكل صراحة وشفافية إذا كان جدك صاحب بطولة بأنه : ( راعي فروسية ومعارك وفزعات ونفعات لربعه ومعارفه من الأجناب والأصحاب ) ولم تجد أسمه ومعاركه موثقة بالكتب والمنشورات ألا تقوم بتوجيهه إستفسارات للمؤلفين والباحثين والشعار ؟ لقد سمعت أقوال رجال متناقلة من عتيبة ومن خارجها وكذلك بعض الشعار ولكن لم أجد شيء بالكتب وما أعلم ما هو السبب في ذلك ! وفعلاً ( أن التواتر والتطابق لأكثر الرواة والرجال الثقاة تصبح مصادر ) وأنا في الحقيقة لم أنفي غزو القساسمة مع قشعان بن عميره ..... ولكن أقول بأختصار : أنه عندما قاد قشعان قبايل ذوي عطيه وقال له : الشيخ/هذال بن فهيد : ثور فأن حظك جديد .... ففي تلك المعركة لم يكونوا القساسمة مع قشعان .... ولقد ذكرت مشاركة ( قشعان وحامد ) ومعهم من جماعتهما من المغايرة والقساسمة في غزوة على الذويبي وجماعته ..... ولم أذكر أنهما كانو حنشل ..... أخي/ ماذا تعرف عن قبيلة القساسمة من قديم ؟ وأنني أريد الحقيقة وأنادي بالكلام المنطقي ..... ولك مني نصيحة وأنا خوك بأن تعرف أنه غداً سوف تسأل اسأله حقيقة ومصيرية في حفرةً الكل يعلمها ... أشكرك على تواصلك ابوثنتين |
||||
|
|
31-Dec-2005, 01:59 AM | رقم المشاركة : 22 | ||||
|
اقتباس:
أشكرك على مرورك وبما أنك على علم بهذه المعلومات الموثقة فأنه معروف أن أول من وضع الشداد في قبيلة القساسمة هو الأمير الفارس/سعدون بن معتاد ....... ومعروف أيضاً أن الفارس البطل/حامد بن معتاد أخو سعدون.... وأعتقد أن أخو الامير أمير ..... مع العلم بأن ( حامد أبو شوشه ) له معارك بطولية ومشاركات لأخيه وفزعات معروفة ...... وحيث أن سعدون أكبر سناً من حامد وبعد وفاته خلفه حامد في جماعته وفرق عليهم ..... وليس حامد فارس عادي وبعيداً عن أخيه سعدون ... وحيث أن الشيخ/سعدون بن معتاد الذي لقب ( أبا الروس ) مقصرين في حقه ..... ولكن لم يتوفر عندي معلومات وافية عن إشتراكه في المعارك..... مع العلم أن الأخوان في المنتدى طلبوا مني ذكر ما أعرفه عن ( حامد ابو شوشه ) وأخيه سعدون ... ومعروف أن الأمارة في القبيلة في الوقت السابق : لم تحصل الا بعد البطولة في المعارك والفروسية والذود عن حماء القبيلة وبتالي قيادة جماعته في تلك المعارك والأمور التي لا تخفى الجميع ومن ذلك ( الكرم والحكمة والرأي السديد والأمور الطيبة في نفعة الجماعة ) ... وأعتقد سمعت ما يحصل في القبايل من معارضات على تولي الشيخة بعد وفاة الشيخ بأن العم في أكثر الأحيان يعارض على أستلام أبن أخيه للشيخه ..... الأ أن العم إذا لم يستلم الشيخه يتنازل لأبن أخيه ..... أو أن أبن أخيه يتنازل إليه تلقائياً ... ولا أعتقد أننا سوف نختلف على الحقائق التي مثل الشمس أخي/ابا الروس ... تحياتي/ابوثنتين |
||||
|
|
31-Dec-2005, 03:56 PM | رقم المشاركة : 23 | |||
|
والله والنعم بالخوال
الجساسمة ومشكور يا بوثنتين على الموضوع الطيب |
|||
|
|
31-Dec-2005, 07:02 PM | رقم المشاركة : 24 | ||||
|
اقتباس:
وثق كلامك بمصادر التوثيق المعروفة وانا مستعد بان اشرح لك طريقة التوثيق .... كلمة اخيرة ... لم انكر عليك الكتابة عن جدك وهذا حق من حقوقك فهو جدك وانا احترم فيك اعتزازك بذلك واصرارك على توضيح افعالة فهو يستحق ان يكتب عنة لان لة افعال كما تدعى تستحق ذلك ولكن اخى الفاضل نشر الكلام بدون توثيق لايقدم ولا يؤخر فى الامر شيئا ويبقى كلام فى كلام يستطيع اى انسان ان يشكك فية لاى سبب من الاسباب ولكن عندما تثبت ذلك بمصادر وتوثيق فانة لايمكن ان يشكك فية احد لان الحقائق لايمكن تجاهلها ولكن بعد ان يثبت بانها حقائق ... تعتمد فى كتابات على الاحاجى والحواتيت والاساطير التى لاتقدم ولاتؤخر فى الامر شيئا .... كما انك تنسب افعال واقوال عرفت لغير جدك (بخيت , وقشعان ) لااجزم بانها لم تحصل ولا انكر بانها لجدك . ولكن الا تعلم بان خطاء معلوم ومشاع خير من صواب مجهول وساكن . شكرا لتواصلك والاختلاف لايفسد للودقضية .... |
||||
|
|
02-Jan-2006, 01:38 AM | رقم المشاركة : 25 | ||||
|
اقتباس:
من خلال إستفساراتك وطروحاتك التي ما أعلم ما ذا تقصد بها ! أرجو توضيح ( أرس على بحر ) ؟ وما هو الكلام الذي يثير الشك والتناقض والتردد ؟ وما ذا تقصد بأختزال مكتسبات الآخرين من أقوال وأفعال ؟ وهل سوف تدافع عن الآخرين من الرواة والباحثين ! وفي نفس لا تثق في نقل الرجال الثقاة الذين ( كما قلت نقلوا بالتواتر ) ! ولقد أطلعت أنت على رموز التاريخ من نقل ( رجال ثقاة وأشعار ) فأمل توضيح قصدك من ( التاريخ ) ما عدا التوثيق بالكتب ؟ تسأل عن الذين كانوا مع قشعان من ذوي عطيه ...... وأنا أقول لك ماعندي الآن أحصاء لذلك ...... الآ حسب ما ذكر لي أن القساسمة ليس معهم .... لقد ذكرت بالقصة أن مع ( قشعان وحامد ) حسب ما ذكر عدد قليل من جماعتهما وكانت غزوة خاطفة ... وأيضاً أمل أن تسأل عن أي جماعة من ذوي عطيه الذين : هجموا على مقبول الشلوي وجماعته وكسروهم وقتلوا ( نهاض بن مهلج الشلوي ) وأسروا شيخهم ( مقبول ) ... وإذا كنت تقصد الأبيات التي ذكرت : للفارس البطل/بخيت بن ماعز بعد تلك المعركة ورد عليها : مقبول الشلوي ..... فلو سمعت أنها لغير بخيت فلا أنت مصدق وأعتقد أنك سوف تقول : ( أن هذا ما يدخل العقل ) وكذلك سوف يقول هذا الكثير من الناس اليوم للأسباب التالية : 1. الرد من مقبول الشلوي كان موجه لبخيت . 2. مر على ذلك زمن طويل وهي تذكر لبخيت : لحيث أنه أشتهر بالشعر وان سعدون لم يذكر له أشعار ألا كان ذلك قليل جداً ( وأنه كلما سمعوا القساسمة بتلك الأبيات قالوا أن فعلنا حنا وربعنا واحد اللي فعلوه يعتبر لنا واللي نفعله يعتبر لهم وأن كان فيه أختلاف على من تنسب له الأبيات بين ربعنا فأننا أيضاً لا نريد الاختلاف مع ربعنا ولا أشكال في ذلك ) . 3. لو تسأل الشلاوى عنها لقالوا أنها لبخيت . مع العلم بأن القساسمة : يقولون أن الأبيات قالها : سعدون بن معتاد بعد الانتصار على الشلاوى ... وحسب ما سمعت عن تلك الأبيات والمعركة ... لو نعمل ( استبيان ) ونسأل ذوي عطيه فالمحتمل أن يكون نصف ذوي عطيه يقولون : لبخيت ونصف يقولون : لسعدون ... أيضاً للأسباب التالية: 1) أن المعركة معروفة : وأن ( ربعنا الشلاويح قالوا الفعل صح للقساسمة ولكن الأبيات قالها بخيت بعد هزيمة الشلاوى بالرغم أن بخيت لم يحضر تلك المعركة ) 2) قالوا القساسمة : أن هذه الأبيات قالها : سعدون وبعد أن سمع مقبول القصيدة رد عليها موجها الى بخيت أعتقاداً بأن بخيت قالها لحيث أنه كما هو معروف مشهور بالأشعار وأن سعدون لم يشتهر بذلك . 3) قالوا الشلاويح : أن كان هي لسعدون فأذكروا لنا قصائد غيرها : ولقد ذكر من قبل ربعنا الشيابين أن لسعدون أبيات بينه وبين رجل من الشيابين . وأنا أقول : أننا نريد السمعة الطيبة والأفعال التي ترفع الرأس من جميع ربعنا وكله واحد من أي منهم ... وفي نفس الوقت يجب التأكد : قبل النشر لحيث ما يذكر لبخيت أو أخيه شليويح وهو ليس لهم : فيكون في ذلك ظلماً لهم ... وذلك مثل ما يذكر لغير سعدون أوأخيه حامد وهو لهم فأيضاً يكون في ذلك ظلماً لهم ..... وأيضاً ما يذكر لغير قشعان وهو له ... ...... وأن الخطأ المعلوم المشاع : لا ينفع بشيء لأن أساسه خطاء فكيف يكون فيه خيراً ! ...... وأما الصواب المجهول والساكن : فلا بد أن يذكر لأنه صواب وكما قيل (أن الحق مصيب) أو (الحق غصاب) وأن الحق يرضيع الجميع ويكون فيه (خيراً) ... تحياتي/ابوثنتين |
||||
|
|
02-Jan-2006, 04:40 PM | رقم المشاركة : 26 | |||
|
هل انت ابو ثنتين اللى اتحاور واتناقش معة ام انت (فزعة ) من الفزعات التى بدات تظهر فى هذا الموضوع ؟؟؟؟
لايمكن ان اتحاور مع اكثر من واحد فى نفس الوقت هذة هى ادبيات الحوار والنقاش .... توك مسجل وليس لك الا مشاركتك هذة ، وتعدى انك ابو ثنتين الذى احاورة ...؟؟؟؟؟؟ ترى الموضوع عبارة عن اختلاف فى وجهات النظر والاختلاف فى وجهات النظر لايدعو الى طلب (الفزعة ) والاستنجاد .... وكل شئ ....................ايجوز |
|||
|
|
02-Jan-2006, 10:30 PM | رقم المشاركة : 27 | ||||
|
اقتباس:
والله أني رفيقك الذي عرف في المنتدى بأسم ( ابوثنتين ) ولا فيه غيري بالمنتديات بهذا الاسم ..... ومستقبلاً لو سجل شخص من ( الخامس ) سوف يصبح هناك أتفاقية بإختلاف الاسم واللقب بأي رمز آخر ... ............. لكن يوم أمس والمشكلة على بداية العام الجديد في ( 1 يناير 2006م ) كان جهازي في حالة إتصال وعبث به شخص ليس له أي خلفيه بالجهاز وبذلك فصل عضويتي بالمنتدى لمدة حوالي ( ساعتين ) ... وطلبت في نفس الوقت إعادة تسجيلي وتم تسجيلي ولكن فقدت مشاركاتي التي وهي ( 45 ) مشاركة ... وأنني الآن أطالب بإعادتها من قبل الأخوان بالإدارة ... وحيث رقم عضويتي هو ( 8270 ) وتاريخ تسجيلي هو ( 25 - 11 - 2005 ) ... وكذلك أنت رفيقي وعضويتك قديمة بالمنتدى ولا أنت مقصر في مخاطبة الادارة عن إعادة مشاركاتي المذكورة ... وأنا الذي رديت عليك بالأمس وللأسف ذكرت مشاركتي واحدة ... ولا فيه فزعات ولا إستنجاد ولا يحتاج لذلك ..... ونحن عيال عم ... ونعم ماهي غريبة الاختلافات في وجهات النظر ... وهذه الاختلافات بسيطة ..... وسوف تزول بمرور الوقت ..... بعد أن تتضح الأمور والمقاصد ... والآن أنا معك على الخط يا رفيقي ... وأبشر باللي تريده مني ... ابوثنتين |
||||
|
|
02-Jan-2006, 10:45 PM | رقم المشاركة : 28 | ||||
|
اقتباس:
|
||||
|
|
02-Jan-2006, 11:08 PM | رقم المشاركة : 29 | ||||
|
اقتباس:
اتمنى ان تعيد الادارة لك وضعك السابق واتمنى ان تطالب بذلك لان هذا حق من حقوقك ، واخشى ان يصبح هذا الحق صواب مجهول ... لك تقديرى ... |
||||
|
|
03-Jan-2006, 12:28 AM | رقم المشاركة : 30 | ||||
|
اقتباس:
أنت بقيت للتقدير والاحترام مكان ! للأسف خيبت ظني ..... ويكون في عملك أن الرجل الذي يحترم نفسه ... ويحترم الآخرين ..... من خلال نطقه وأساليبه ... يحترمونه الرجال ... وفي الحقيقة أتضح لي عدم فهمك وتركيزك لما ذكرته لك ... وأيضاً واضح لم تفهم ما ذكروه العتبان في المنتدى أو أنك تحاول عدم فهم ما يطرحونه ... وصحيح أن بعض النقاش في الحقيقة عقيم ... يا أخي ما أحد أخطاء عليك ..... فلا تخطي في حقوق الآخرين ... ( سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك ) |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|