الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 05-Jun-2012, 05:01 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العتيبي السعدي الهوازني
عضو ذهبي
إحصائية العضو






العتيبي السعدي الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

وازيدك من الادلة :

يذكر المؤرخ مصطفى الدباغ في كتابه ( بلادنا فلسطين ) عائلة البرقاوي وذكر فيهم أكثر من قول ولم يذكر أنهم من عتيبه , بل ذكر قول المؤرخ عيسى إسكندر معلوف أن ال البرقاوي من نسل عبدالملك شمس الدين مستلم سنجار , ويورد الدباغ روايه انهم نزحوا من الأندلس وسكنوا برقة ليبيا ومنها أخذوا الأسم ثم نزحوا إلى فلسطين .

والذي أراه أنهم شراكسه لزرقة عيونهم ودقة بشرتهم الحمراء .

وازيدك عليها :

وقد ذكر إبن قرية برقه كلاما يثلج الصدر وفيه بيان لكذب هؤلاء , قال الباحث محمود ابوتمام في مقاله ( ماصلة أهالي برقه في عتيبة )) على موقع ( عتيبة الهيلا ) :: ((ما صلة أهالي برقة بقبيلة عتيبة؟

أستغرب لماذا يتنكر بعض الناس لأصلهم إذا لاحت لهم فرصة،هذا الحال ينطبق على بعض أهالي قريتي(برقة قضاء نابلس فلسطين) إذ يدعون أنهم من أصل قبيلة عتيبة بدون دليل دامغ سوى التلاعب ببعض الشبه في المسميات وهذا ليس حجة في إدعاء النسب. وحجتهم بذلك ضعيفة إذ أن بَرقة عتيبة (بفتح الباء) تختلف عن بُرقة (بضم الباء) والتي تعني في اللغة غلظٌ فيه رمل ٌ وحجارة وطين مختلطة وهذا ينطبق على طبيعة موقع و تضاريس هذه القرية.

وحيث أن النسبة إلى أبناء قرية برقة هي (برقاوي) وهي مشابهة للنسبة إلى عشيرة بَرقة العتيبية (بفتح الباء) فيقال أيضاً برقاوي (بفتح الباء(

ثم نسمع من يقول أن القرية كانت موضع شجار بين قسمين منها هما سيف وحيف وأتعجب كيف يربطون بين كلمة (حيف) والتي تعني الجور والظلم وبين كلمة الحفاة وهم بطن من الروقة.


يتبع >>>















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:47 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي