اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
31-May-2012, 04:55 AM | رقم المشاركة : 61 | ||||||
|
[QUOTE=معاذ الحافي العتيبي;1298136]
اقتباس:
الشخص الذي يقوم بشخصنة الحوار ويعود بمسميات صبيانية على من يحاورة هذا اكبر دليل على انه يريد البلبله فقط ولا يملك حجه لكلامه نهائيا احسان هذا مدري حسان والله اني لا اعرفه ولا اعلم هل هو من المملكه او من الصين لكن نقاشه لك واظح وهادف يسألك سؤأل وتجيب بعيرة وكأنك تقول انت تريد اخراجي من عتيبه يا اخي اثبت كلامك بنسب اسمك الحقيقي الى ان تصل( حافي الأب ) وهو ألأصل في الموضوع انت كاتب معاذ الحافي العتيبي وهذا الكلام لا يمكن لعاقل ان يصدقه حافي وفي فلسطين اتذكر قبل عامين او اقل وجهت لي سؤأل في منتدى اخر انت شخصيا وكنت تبحث عن محاولة اثبات كلامك هذا ولم تجد اجابه ترضيك ومشاركاتك هناك عددها 2 لم تزد ولم تنقص لذلك انصحك ان تفتح منتدى لأهل حيف+سيف مدري العكس يمكن ترضي نفسك مع نفسك يا حبيبي مع نفسك على قولة الزكرت
|
||||||
|
|
01-Jun-2012, 06:08 AM | رقم المشاركة : 62 | |||
|
اخي /ابو فيصل العطاوي
خطت اناملك ذهبا وانني اعتذر منك ومن جميع اعضاء وزوار منتدانا اذا صدر منا مايكدر صفوكم ولكن من يحاورنا يخرج عن المألوف ونلتمس له العذر احيانا لعدم وجود الحجة لدية وانما يذهب لبعض المنتديات ويقص ويلزق ونحن لا نخرج احد من القبيلةومن يدعي الانتساب للقبيلة نطلب منه الحجة والاثبات ولعلم الجميع انني اعرفهم جيدا ودرست عندهم ست سنوات ونيف لك مني جزيل الشكر آخر تعديل حسان يوم 01-Jun-2012 في 06:11 AM.
|
|||
|
|
03-Jun-2012, 03:10 AM | رقم المشاركة : 63 | ||||
|
[quote=أخو جوزا;1298164]
اقتباس:
ونحن نلزم السكوت |
||||
|
|
03-Jun-2012, 03:13 AM | رقم المشاركة : 64 | ||||
|
اقتباس:
اها طيب علمنا بالزيارة |
||||
|
|
03-Jun-2012, 12:05 PM | رقم المشاركة : 65 | |||
|
طيب
انت من فلسطين وش دخلك في تفاصيل الزيارة اللي كانت للاردن يا معاذ انت قبل عام كنت تسأل عن الحفاة واين يسكنون وم هو اميرهم واليوم تريد اقناعنا بانك حافي اصل وفصل وبعدين وش دخلك في الفئة اللتي تنسب نفسها الى عتيبه في ألأردن واقصد مالك وربعه يوم يقولون السرابيه ويوم يقولون الشرابيه يا اخي انا طلبت منك طلب واظح عد لين تاصل حافي الجد ولن اقبل اي ورقه من زوار مالك احسان النفيعات اريد عد اسم حقيقي غير ذلك لا تعيد ولا تزيد في الكلام وتضيع الوقت |
|||
|
|
03-Jun-2012, 03:36 PM | رقم المشاركة : 66 | ||||
|
اقتباس:
وهم يعتبروا ?من عتبان الأردن بعدين أنا عمري ماشفتك ولاتكلمت معك فرجاءا بدون افتراء على الناس |
||||
|
|
03-Jun-2012, 03:52 PM | رقم المشاركة : 67 | |||
|
عتبان الاردن عتبان العراق عتبان فلسطين عتبان سوريا عتبان صحراء سينا عتبان السودان عتبان ايران العتبان اللي بالاردن هم من رحلوا مع الشريف لما سقط حكمه في الحجاز أما اللي بالعراق ماعندي الدليل القاطع أنا شخصياً لكن محتمل أما البقية مدري متى صاروا |
|||
|
|
04-Jun-2012, 04:10 AM | رقم المشاركة : 68 | ||||
|
اقتباس:
اسمك هذا يا معاذ قبل عام او اقل وكان السؤال كما ذكرت ولا اريد ان اذكر اسم المنتدى الذي سالتني فيه لأنه منتدى لا يشرف ان اذكر اسمه هنا المقطه اللي كانوا مع الشريف حينما ذهب للأردن اصلهم مثبت غير ذلك شف لك قبيله ثانيه قليله ويبون زيادة افراد تكملة عدد عشان يصيرون فريق ويقدرون يبارون جيراهنم يا معاذ يا حبيبي يشهد الله لو كان لديك حجه ان اول واحد يلتزم الصمت تجاهك هو انا (ماجد العطاوي) وربما تتذكر اسمي هذا قبل عام عتيبه قبيله عزيزة تحاول نهض ورفع كل من هو في حاجه لمساعدتها لكن؟؟؟؟؟؟؟خط احمر موضوع ألإلتصاق بهم بدون وثيقة وبدون حجه وبدون حقيقه اصلا في الموضوع نعم عتيبه تساعد لكنها ليست بالجدار القصير اخي الكريم واذا كنت صادق اكتب لي اسمك بالكامل هنا اكرر بالكاااااااااامل واريد الوصول الى ااخر جد لك وانا اتكفل بالبحث عن الحقيقه عن تاريخك وتاريخ وجودك في الاد مالك عن طريق نسابة الحفاة وشيوخهم وتأكد انني لا اخشى في الحق لومة لائم واشك في ذكرك لما اطلب هل تقبل الطلب او لا واذا كانت ألإجابه ب لااااااااا اتمنى عدم التعليق على هذا الموضوع من باب سد الذرائع |
||||
|
|
04-Jun-2012, 11:12 AM | رقم المشاركة : 69 | |||
|
عتبان نجد والحجاز غيرهم ينتسب ماعدا عتبان الكويت فاغلبهم يعود لنجد وله اقارب فيها .
وعتبان العراق هناك فيه نسبه منهم وفي شاعر عصيمي عراقي ومتوزعين طبعا العتبان باشكال واسر اقليه في الخليج ... اما اللي ينتسبون لنا بدون اثباتات نقول النار اولى بهم قبل كل شيء المفروض يقرون حديث الرسول ويعرفون ان من انتسب لغير ابيه وهو يعلم ففي النار . فيما معناه . عد اسمك لين تصل حافي الجد ولين تاصل روق زي ماقال اخونا العطاوي |
|||
|
|
05-Jun-2012, 05:01 AM | رقم المشاركة : 70 | |||
|
وازيدك من الادلة :
يذكر المؤرخ مصطفى الدباغ في كتابه ( بلادنا فلسطين ) عائلة البرقاوي وذكر فيهم أكثر من قول ولم يذكر أنهم من عتيبه , بل ذكر قول المؤرخ عيسى إسكندر معلوف أن ال البرقاوي من نسل عبدالملك شمس الدين مستلم سنجار , ويورد الدباغ روايه انهم نزحوا من الأندلس وسكنوا برقة ليبيا ومنها أخذوا الأسم ثم نزحوا إلى فلسطين . والذي أراه أنهم شراكسه لزرقة عيونهم ودقة بشرتهم الحمراء . وازيدك عليها : وقد ذكر إبن قرية برقه كلاما يثلج الصدر وفيه بيان لكذب هؤلاء , قال الباحث محمود ابوتمام في مقاله ( ماصلة أهالي برقه في عتيبة )) على موقع ( عتيبة الهيلا ) :: ((ما صلة أهالي برقة بقبيلة عتيبة؟ أستغرب لماذا يتنكر بعض الناس لأصلهم إذا لاحت لهم فرصة،هذا الحال ينطبق على بعض أهالي قريتي(برقة قضاء نابلس فلسطين) إذ يدعون أنهم من أصل قبيلة عتيبة بدون دليل دامغ سوى التلاعب ببعض الشبه في المسميات وهذا ليس حجة في إدعاء النسب. وحجتهم بذلك ضعيفة إذ أن بَرقة عتيبة (بفتح الباء) تختلف عن بُرقة (بضم الباء) والتي تعني في اللغة غلظٌ فيه رمل ٌ وحجارة وطين مختلطة وهذا ينطبق على طبيعة موقع و تضاريس هذه القرية. وحيث أن النسبة إلى أبناء قرية برقة هي (برقاوي) وهي مشابهة للنسبة إلى عشيرة بَرقة العتيبية (بفتح الباء) فيقال أيضاً برقاوي (بفتح الباء( ثم نسمع من يقول أن القرية كانت موضع شجار بين قسمين منها هما سيف وحيف وأتعجب كيف يربطون بين كلمة (حيف) والتي تعني الجور والظلم وبين كلمة الحفاة وهم بطن من الروقة. يتبع >>> |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|