الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > شعر المحاورة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قصيدة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Apr-2012, 10:30 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فايز بن سرحان الثبيتي

مشرف منتدى قصائد الاعضاء


الصورة الرمزية فايز بن سرحان الثبيتي

إحصائية العضو







فايز بن سرحان الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخوي رايد الله يحفظك واشكرك اولا على الثناء

ثم ان الخوض في المحاورات ماوراه الا وجع الراس وهو لاشك انه حق مشروع للجميع "



بالنسبه للابيات التي ذكرت انها مختله في الوزن فانا اتفق معك ولكن هذا الامر يحدث بكثره خاصه في عالم النت في ظل عدم وجود صفوف تشيل الابيات رغم ان الشطر الثاني من الابيات التي ذكرتها موزون وهذا قد يكون عليه علامة استفهام "



اما البيت الذي ذكرت ان معناه على راس مقعد فانا اختلف معك

شبعنا يابوطايل روينا كـلام وزيـف
واناقول حجله خوفت ذيبنـا حجلـه

في الشطر الاول روينا من الارتواء لا ارى فيها مشكله لان الكلام والزيف لا يمكن ان يكون من المرتوي نفسه فهو لابد ان يكون مقدم من المتكلم الذي امامه
" اما اذا كانت بمعنى الروايه فقد يكون فيها ريبه وهذا مأخذ موجود ولكنه ضعيف لا يمكن الاعتماد عليه في وصف البيت بالضعف "
وفي الشطر الثاني اعتقد ان المقصود بالذيب في البيت هو الشاعر المقابل والدليل انه وصفه بالخوف وفي هذي الحاله عندما يقول (ذيبنا حجله ) تكون حبكه خطيره من مقعد "


وانا اقول ان تجاهل المعنى والالتفات لمثل هذه الاسقاطات خطأ كبير "















التوقيع
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى=وحظك موفور وعرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرىء=فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت إليك معايبا = فصنهاوقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى=وفارق ولكن بالتى هى أحسن
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:24 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي