الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-Sep-2011, 11:02 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فايز بن سرحان الثبيتي

مشرف منتدى قصائد الاعضاء


الصورة الرمزية فايز بن سرحان الثبيتي

إحصائية العضو







فايز بن سرحان الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

بالنسبة للتمريرات فهي سلاح ذو حدين وسفر وجه صفعه قويه في اول بيت له موجه للميزاني واستغل الثغره التي اشرت لها في اول رد لي عندما قال الميزاني ( هذا سفر محترق قلبي على شانه ) وهي هفوه كبيره بلا شك وانا رأيتك تجاوزت هذه الهفوه من ابن غازي كما تجاهلت الاستغلال الرائع من سفر لهذه الهفوه بقوله(ياطيب قلبك لو الاخلاق خربانه ) وانا اراها كافيه لتحويل زمام المحاورة لصالح سفر لانه صار الطرف الاقوى " وتجلى هذا في ردوده اللاحقه توّجها ببيته ( سبحان خالقك بين الشك والريبه )

لا تصير مثل الميزاني تتمسك بمفردة ريحانه مهما كان ورائها من تأويل وتتجاهل الصفعه القويه في البيت الاول

الجمهور الواعي يستمتع ويركز على مثل هذه الضربات الخاطفه لانها تكون حاسمه في كثير من الاحيان

بعدين اشوفك اشغلتنا يا عباد بالريحانه هههه اخاف انك متوهم انها بمستوى بيت المسعودي ( مركبها على قمة جبل وتهز رجليها )
اعتقد انها مفرده عاديه في نظري و لا يهمني ان اعرف مايقصد من ورائها الميزاني بقدر مايهمني اهمية توظيفها بالطريقه التي تجعل منها مفرده ذات ابعاد تضيف للمعنى ولا تأخذ منه

وانا رأيت ان سفر رفض هذا التوظيف بقوله ( المدحه اللي كذيا مالها خانه )وهي في نظري رد على الشطرين من بيت الميزاني وليس الشطر الاخير فقط "

نعم اوافقك ان الشاعر المكشوف ضعيف كما ان الشاعر الغامض اضعف لانه يدور في فلك خلجات نفسه
والدغيلبي انا لم اقل انه مكشوف بل كان صارم في تحديد اهدافه بعكس الميزاني الذي اتخذ من الغموض منهجا ً يمرر من خلاله كل اخفاقاته التي قد يتقبلها الجمهور اكثر من غموضه "















التوقيع
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى=وحظك موفور وعرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرىء=فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت إليك معايبا = فصنهاوقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى=وفارق ولكن بالتى هى أحسن
رد مع اقتباس
غير مقروء 14-Sep-2011, 06:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عباد العوني
عضو نشيط

الصورة الرمزية عباد العوني

إحصائية العضو






عباد العوني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايز بن سرحان الثبيتي مشاهدة المشاركة
بالنسبة للتمريرات فهي سلاح ذو حدين وسفر وجه صفعه قويه في اول بيت له موجه للميزاني واستغل الثغره التي اشرت لها في اول رد لي عندما قال الميزاني ( هذا سفر محترق قلبي على شانه ) وهي هفوه كبيره بلا شك وانا رأيتك تجاوزت هذه الهفوه من ابن غازي كما تجاهلت الاستغلال الرائع من سفر لهذه الهفوه بقوله(ياطيب قلبك لو الاخلاق خربانه ) وانا اراها كافيه لتحويل زمام المحاورة لصالح سفر لانه صار الطرف الاقوى " وتجلى هذا في ردوده اللاحقه توّجها ببيته ( سبحان خالقك بين الشك والريبه )

لا تصير مثل الميزاني تتمسك بمفردة ريحانه مهما كان ورائها من تأويل وتتجاهل الصفعه القويه في البيت الاول

الجمهور الواعي يستمتع ويركز على مثل هذه الضربات الخاطفه لانها تكون حاسمه في كثير من الاحيان

بعدين اشوفك اشغلتنا يا عباد بالريحانه هههه اخاف انك متوهم انها بمستوى بيت المسعودي ( مركبها على قمة جبل وتهز رجليها )
اعتقد انها مفرده عاديه في نظري و لا يهمني ان اعرف مايقصد من ورائها الميزاني بقدر مايهمني اهمية توظيفها بالطريقه التي تجعل منها مفرده ذات ابعاد تضيف للمعنى ولا تأخذ منه

وانا رأيت ان سفر رفض هذا التوظيف بقوله ( المدحه اللي كذيا مالها خانه )وهي في نظري رد على الشطرين من بيت الميزاني وليس الشطر الاخير فقط "

نعم اوافقك ان الشاعر المكشوف ضعيف كما ان الشاعر الغامض اضعف لانه يدور في فلك خلجات نفسه
والدغيلبي انا لم اقل انه مكشوف بل كان صارم في تحديد اهدافه بعكس الميزاني الذي اتخذ من الغموض منهجا ً يمرر من خلاله كل اخفاقاته التي قد يتقبلها الجمهور اكثر من غموضه "
ههههههههه

ابو سرحان فيك ميزه <<<ماني قايل عاده أنت كل محور الحديث الا سفر هو الشاعر ؟؟


طيب

شي طيب أنك تقول التمريرات سلاح ذو حدين

مرر عبدالله على سفر البيت وبكل أرياحيه وسفر ما مسك الا من جانب واحد اللي هو على قولك ذيل المقاصد ومنها أعترفة أن سفر عشان يفك نفسه ويمسك زمام المحاوره والصحيح مسك زمام المحاوره أمام الجمهور فقط امام الجمهور اما امام الشعراء سفر تقيمه (0) في هالمحاوره طبعاً
والا سفر لا عدو الشعار شاعر


لا تصير مثل الميزاني تتمسك بمفردة ريحانه مهما كان ورائها من تأويل وتتجاهل الصفعه القويه في البيت الاول


هههههههههههههه

ياخي يا خالي يا ابو سرحان

أنا ما تجهلت شي أنا أقولك بمعنى اصح

ان سفر يبي يفهم الجمهور ومذوقين الشعر فقط أنه مسيطر وانه الاقوى أما امام الشعار يعدرون أن سفر مشت عليه البيوت وان عبدالله في الشليم ماهو شرط يفهمه الجمهور او متذوقين الشعر


وانا رأيت ان سفر رفض هذا التوظيف بقوله ( المدحه اللي كذيا مالها خانه )وهي في نظري رد على الشطرين من بيت الميزاني وليس الشطر الاخير فقط "


شي طيب أنك شفت سفر رفض وهاذا اللي ابيك تاصله من ذو مبطي وبا الاصح هو مارفض هذا االتوظيف الا رفض الخوض في المعنى لا اسباب لا يعلم عنها الاسفر

أنا ابيك كذا من أولها يابوسرحان مالها داعي كل هاللفه يابعد جعلني ما اذوق حزنك



طيب يا ابو سرحان


نعم اوافقك ان الشاعر المكشوف ضعيف

هنا اتفقنا


كما ان الشاعر الغامض اضعف لانه يدور في فلك خلجات نفسه

ليه كل هاللفه

جب لي شاعر غامض يمرر البيوت ضعيف

هل كان المسعودي ضعيف

هل كان شليويح بن شلاح ضعيف

هل كان مطلق الثبيتي ضعيف

هم الشعراء الثلاثه اللذي سجل لهم تاريخ الشعر وشهد لهم

ولهم ببيوت غامضه يصعب على الشاعر او الجمهور فهمها الي يومنا هذا


ابو سرحان وش قصتك بالضبط

والدغيلبي انا لم اقل انه مكشوف بل كان صارم في تحديد اهدافه بعكس الميزاني الذي اتخذ من الغموض منهجا ً يمرر من خلاله كل اخفاقاته التي قد يتقبلها الجمهور اكثر من غموضه

الهدف كله انك تبي تطلع سفر هو الشاعر المسيطر

ولكن الفلفه ماخلت من مناقشاتك

ولا راح نطلع بشي مفيد او بشي نتفاهم عليه انا وياك















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:43 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي