بسم الله الرحمن الرحيم
بداااااااااااااااااايةً نبدأ مع صيور
معناها رااح يصير او صااير او كاين يكون او اللي بيصير او اللي بيصير بالمستقبل كلها من تفسير العامه
وتلخصها في جملة منتهى الامر و عاقبته
أما الزاد ياحبيبي لاهوب لا بر ولا رز
وإنما المقصـــــــــــــــود |
اما البيت اللي تقول فيه ذم ........
مااأدري وش جاب الذم فالموضوع |
هو يقول
يربون مال فاختته الحوارين=يشدي لتراطين العجم يوم جوبه
وهنا تشبيه لكثره الابل وهي المقصود بالمال ولما كسبوها تشبه لرطن العجم والحيران مفاختتها اثناء السوق و الهج |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود بن خيشوم العصيمي
ملاحظه خفيفه للاخ عقاب حبذا لو كانت المشاركه معقوله بسؤال محدد لاعطاء الفرصه لكثرة المشاركات والحفاظ على الوقت ولك الشكر أخي عقاب تحيتي
والله ياخوي الملاحظه ع العين و الراس لكن والله مالمشاركات مخلصه مار اللي عنده لايبخل علينا
يفيد ويستفيد وان كان على الوقت مانت في مسابقه ومربوط بوقت لاّ؟؟!! متى ماقريت و حبيت تجاوب
جاوب وياليت تقبل ردي بسعة صدر والله يعيننا على الاعراب هههههههههاي مادانيه |
وآمل الاجابه على مايلي :
قال تعالى : { كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم }
خليلي ما أحرى بذي اللب أن يُرى = صبورا ولكن لا سبيل إلى الصبر
ما هو الاسلوب الوارد بالايه الكريمه والبيت الشعري بعاليه ؟
واعرب مالوًن بالاحمر 0
|
اما عن الاسلوب االآيه الكريمه
اسلوب تعجب استفهامي؟!
واعراب امواتاً
يمكن
حال منصوب او تكون خبر كان والله اني مانيب متؤكد بس ان كان ماخاب الظن تكون صحيحه
واسلوب البيت الشعري كذلك اسلوب تعجب!!!
واعراب صبورا
ان كان ماخاب الظن مفعول به ثاني |
واشكرك ع المرور و الطرح
وتقبل تحيتي و شكــــــري |